المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح طبيعية ، الشعر الجاف التالف


إسهام
09-22-2014, 08:16 AM
نصائح ،طبيعية، للتخلص ، الشعر ،الجاف ،التالف، الشمس، شامبو ، الرياح ،البروتين ،البرد القارس ،التقدم فى السن





من السهل أن يتعرض الشعر للجفاف والتلف بسبب عدة عوامل قد يكون بعضها طبيعيا وخارجا عن إرادتنا، فيما قد يكون البعض الآخر بسبب تعاملنا بشكل عنيف وسيئ مع شعرنا.
فالشمس والرياح والبرد القارس والتقدم فى السن من العوامل الطبيعية التى قد تضر الشعر وتجعله أكثر عرضة للتلف فى غضون شهور قليلة شأنها شأن الكلور والمواد الكيميائية ومجففات الشعر والمكواة وسوء التغذية.
لذلك إذا كنت تشعرين أن شعرك جافا وخشنا ومن السهل تقصفه ويفتقد لونه الزاهى وليونته، إذا اعلمى ان شعرك يعانى من الجفاف والتلف، إلا أن هذا لا يعنى ان تفقدى الأمل، فالشعر التالف أيا كانت درجته من الممكن علاجه. والتالى مجمو عة من النصائح الطبيعية التى نوردها إليك لتساعدك على علاج شعرك بشكل فعال:


1- اغسلى شعرك بشكل صحيح:
العناية بغسل الشعر من اولى خطوات علاج الشعر التالف شرط ان تتم عملية غسيل الشعر اسبوعيا بشامبو فعال يحتوى على كميات كبيرة من البروتين ومادة الهيوميكتانتس humectants المرطبة. كما يمكنك الاستعانة بمرطبات الشعر الفعالة يوميا قبل تجفيف الشعر وتصفيفه.
2- العلاج بالبروتين:
العلاج بالبروتين دوما ما يساعد على ترطيب الشعر الجاف وعلاج التالف منه، إلا ان انواع البروتين ليست واحدة، فبعضها خفيف والبعض الآخر مركز، لذلك اختارى ما يناسبك منها وفقا لحالة الشعر ومدى جفافه وتلفه.
كل ما عليك عمله هو قراءة التعليمات على ظهر العبوة والمتابعة بكريمات ترطيب حيث ان العلاج بالبروتين قد يجفف الشعر قليلا فى بعض الأحيان.
3- مرطب قوى:
استعينى بمرطب قوى مرة بالأسبوع تقومين فيها بدهن الشعر بالكامل ومن ثم ارتداء غطاء رأس بلاستيكى والتعرض للمجفف لمدة 30 دقيقة على الأقل، حيث ستعمل الحرارة على توغل المرطب داخل الشعيرات بشكل فعال.
4- اغسلى شعرك مرة بالأسبوع:
الشعر الجاف دوما ما يحتاج إلى زيوت الشعر الطبيعية التى ستمنحه الليونة التى يفتقدها لذلك لا تكثرى من غسل شعرك لكى لا يفقد زيوته.
وإذا كنت تخشين من تزيت الشعر فيمكنك غسل شعرك بالمرطب بدلا من الشامبو، فالمرطب سيعمل على تنظيف شعرك وفروة رأسك مثل الشامبو مع ترك الشعر رطبا وناعما.
5- أكثرى من قص شعرك:
كلما قصصت شعرك التالف والجاف بدا صحيا وأقل تقصفا ليس هذا فحسب، بل انك تهيئينه للنمو بشكل افضل واقوى، لذلك احرصى على قص شعرك نصف بوصة كل ثمانية أسابيع.
ويمكنك استغلال ذلك فى التغيير من قصة شعرك كل شهرين، ليس فقط فى قص اطراف الشعر، بل فى مظهره تماما.
6- تجنبى مجففات الشعر والمكواة الساخنة:
مجففات الشعر والمكواة تضر بالشعر خاصة إذا كانت مرتفعة الحرارة، لذلك استعيضى عنها بالبكر، وإذا كان لابد من استخدامها فثبتيها على درجات حرارة منخفضة.
7- وصفات طبيعية:
لا مانع من تجربة بعض الوصفات الطبيعية التى أثبتت نجاحها مثل وصفة "زيت الزيتون والخل" و "البيض والعسل" و "المايونيز".
زيت الزيتون والخل: ادهنى شعرك بقليل من زيت الزيتون ثم غطيه بقطعة قماش ناعمة واتركيه طوال الليل وفى اليوم التالى اشطفى شعرك بالخل قبل غسل شعرك بالشامبو.
فالخل سيعمل على التخلص من مشكلة القشرة إن وجدت كما سيضيف لمعة وجمالا على شعرك الجاف أما الزيت فسيعمل على إصلاح الشعر.
بياض البيض والعسل: امزجى بياض بيضتين مع قليل من العسل، اشطفى شعرك بالماء الدافىء ثم ضعى المزيج على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسلى شعرك جيدا.
المايونيز: ادهنى شعرك بالمايونيز وغطيه بغطاء بلاستيكى ثم اشطفيه فى اليوم التالى وستلاحظين الفرق.
8- زيدى من لمعان شعرك:
زيدى من لمعان شعرك وذلك باستخدام قطرات قليلة من الزيت المعدنى.

لوجين
09-22-2014, 01:51 PM
نصائح قيمه جدا اختي اسهام
جزاكي ربي خيرا ونفع بها