المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخطوات بسيطة سيتعلم طفلك الاستحمام لوحده!! استحمام الطفل


إسهام
09-19-2014, 08:36 AM
بخطوات، بسيطة ، سيتعلم ، طفلك ، الاستحمام ، لوحده ، المساعدة

بلغ طفلك عامه السادس وانت تتهيئين لتعلميه كيفية الاستحمام بمفرده، وقد تجدين صعوبة في تحقيق هذا الأمر، ومن أجل ذلك، قدّم خبراء التربية الحديثة مجموعة من النصائح التي تساعدك في تعويد ابنك على الاستحمام لوحده، وهي:

في البداية: حضّري المنشفة، الصابون، الشامبو، وألعاب الاستحمام التي تحتاجينها، ثم اطلبي من طفلك أن يفرك الصابون على الليفة ويبدأ بتنظيف وجهه مع الحرص على الابتعاد عن العينين، بعدها، ارشديه إلى كيفية فرك ذراعيه، يديه، وساقيه من الجهتين الداخلية والخارجية.

من الطبيعي أن تقدّمي يد المساعدة عند تنظيف المناطق التي لا يستطيع الوصول إليها بسهولة كفرك ظهره مثلاً، ومن المهمّ جداً أن تنبّهي طفلك إلى ضرورة تنظيف المنطقة الحميمة بشكل جيّد بغية المحافظة على سلامتها وتجنّب الجراثيم.

وبالنسبة لغسل الشعر بالشامبو؛ فهي مهمّتك حتّى يبلغ طفلك عامه السادس تقريباً، بعد هذه السنّ احرصي على أن يقوم الطفل بتنظيف كافة مناطق الرأس وأن يشطفها جيّداً بالماء عندما ينتهي، ويمكن في هذه المرحلة أن يساعدك استخدام المنتجات التي لا تزعج العينين.

وفي النهاية، وبعد الانتهاء من الاستحمام علّمي طفلك أن يجفّف جسمه جيّداً وخاصة المنطقة الحميمة وذلك لأنّ الرطوبة قد تتسبّب بنمو البكتيريا والفطريات.

لوجين
09-19-2014, 03:40 PM
موضوع مهم جدا اسهام
يعطيكي العافيه حبيبتي