المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 طرق تجعلك تحبين ممارسة الرياضة ، ممارسة التمارين


إسهام
09-19-2014, 08:07 AM
الغداء ، تجعلك ، تحبين ، ممارسة ، الرياضة ، السباحة ، التمارين
هل تريدين معرفة الطرق التي تجعلك تحبين ممارسة الرياضة؟ عندما تشعرين عند استيقاظك من النوم أنه لا يمكنك الانتظار للخروج وممارسة تمارينك الصباحية، أو عندما تشعرين بعدم الراحة في منتصف النهار وأنك تريدين الذهاب للمشي في فترة استراحة الغداء، فإن ذلك يعني أنك تحبين ممارسة الرياضة، وأنها بالنسبة لك تعد أسلوب حياة. فإذا شعرت بالحاجة إلى ممارسة الرياضة، فإن هذه الشعور ينبع من داخلك. وإذا لم يكن لديك هذه الرغبة، فلا يجب عليك القلق من ذلك، فنحن نقدم لك هذه النصائح التي ستساعدك لإيجاد الرغبة في ممارسة الرياضة واستعادة لياقتك البدنية.

1. القيام بتمرين مختلف

إذا شعرت في كل مرة تقومين فيها بممارسة تمرين تقليدي مثل الجري أنك تفتقرين للحماس، فكل ما عليك فعله هو تغيير هذا التمرين وكسر ذلك الروتين. يمكنك الذهاب للخارج وممارسة تمرين تسلق الجبال أو المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة أو الرقص لكي تستعيدي رغبتك في ممارسة الرياضة. فإذا قمت بتنويع تمارينك الرياضية، فمن المؤكد أنه ستلاحظين النتائج التي تتوقعينها في لياقتك البدينة.

2. ممارسة التمارين التي تستمتعين بها

إذا اكتشفت أنك مثل سمكة في الماء وأن السباحة هي رياضتك المفضلة، فما الذي يجب عليك فعله لكي تستفيدي من هذا الأمر؟ عليك البدء بالسباحة عدة مرات في الأسبوع، مع تغيير وضعيات السباحة وحساب الوقت الذي تقضينه في الماء. ويجب أن يكون هدفك النهائي هو ممارسة تمرين السباحة خمسة أيام في الأسبوع لمدة 45 دقيقة إلى ساعة في كل مرة، وسيساعدك هذا الجدول الزمني في الوصول إلى أهدافك الصحية والرياضية.

3. الاستماع إلى الموسيقى

قومي بتحميل الموسيقى المفضلة لديك على هاتفك المحمول للاستمتاع بها أثناء ممارسة تمارينك الرياضية، فهذا سيجعلك تتدربين لفترة أطول وبشكل أقوى. فالموسيقى تساعدك على التحرك بشكل أسرع، وبالتالي تشعرين بالسعادة عند ممارسة الرياضة وتحقيق الانجاز في برنامج اللياقة البدنية الخاص بك.

4. تغيير شكل ملابسك

هل تشعرين بالملل من الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية بنفس القميص والبنطلون؟ عليك تغيير تلك الملابس بأخرى تعبر عن شخصيتك، وهناك العديد من الملابس الرياضية المناسبة لك، كما يمكنك تجريب الإكسسوارات التي تناسبك. لذلك يجب عليك التخلص من كل الأشياء التي لا تعبر عن شخصيتك، حيث تشير الدراسات إلى أن ارتداء ملابس رياضية جديدة يحفزك من أجل تحقيق إنجازاً فيما تمارسينه من تمارين.

5. مواكبة التكنولوجيا

هناك العديد من المنتجات التكنولوجية مثل أنظمة تحديد المواقع، ويمكنك الآن ارتداء الساعات التي تتتبع المسافة والسرعة وحرق السعرات الحرارية أثناء الجري أو ركوب الدراجة، فالأجهزة التكنولوجية يمكن أن تشجعك على الذهاب لمسافات أبعد دون القلق من كيفية العودة، كما أن ردود الفعل الفورية للساعة ستجعلك متحمسة لممارسة تمرينك التالي.

6. تحديد أهدافك

يجب عليك تحديد أهدافك، وإذا ما كنت تريدين انقاص وزنك أم لا، ومن ثم البدء في اتباع خيارات غذائية صحية وممارسة الرياضة بحماس. عليك عمل جدول زمني للغذاء والرياضة لمساعدتك على تحقيق هدفك. وإذا قمت بتنويع تمارينك الرياضية وإضافة بعض الايقاعات لها، سوف تشعرين بالمرح والنشاط عند ممارسة تمارينك الرياضية.

7. الاستمتاع بممارسة الرياضة

إذا حاولت تغيير المكان الذي تمارسين فيه تدريباتك بحيث يكون أكثر راحة، فإنك ستشعرين بالسعادة أكثر وستتفاجئين بالنتائج، فهذا الأمر سيجعلك تستمتعين أكثر ولا يجعل ممارسة الرياضة واجبا وعبئا بالنسبة لك. كما أن ذلك يساعدك على التخلص من التوتر، وستكونين أكثر انفتاحا واقبالا على الحياة بشكل عام.

والآن، هل أنت مستعدة لإيجاد الرغبة في ممارسة الرياضة؟ حسناً، عليك تحفيز نفسك وإعداد برنامج لياقة بدنية يساعدك على تحقيق أهدافك والوصول للجسم الرياضي الذي تحلمين به.

لوجين
09-19-2014, 04:31 PM
نصائح قيمه جدا اسهام
يعطيكي العافيه يا قمر