المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمثل الهاتف المحمول خطرا عليك؟ الهاتف المحمول


إسهام
09-17-2014, 09:51 AM
يمثل ، الهاتف، المحمول، خطرا ، الفتاة ، الاهتمامات


تهتم الفتيات باقتناء الهواتف المحمولة لأنهن يعتقدن أنها من مكملات الأناقة وأنها تمنحهن جاذبية لا مثيل لها وتتفنن كل فتاة في اختيار الاستايل الذي يتناسب مع طريقة اختيارها للملابس كي تظهر بشكل متناسق وجذاب. وحرصا من مصممي الهواتف على إرضاء أذواق الفتيات عموما فقد قاموا بتقديم هواتف بتصميمات عصرية وكلاسيكية وعملية وحتى الرومانسية بحيث تتناسب مع العديد من ميول الفتيات واهتماماتهن.



رغم أن الهواتف أصبحت من الاهتمامات الأولى للفتاة لأنها تجد فيها مصدرا جيدا للتسلية والأناقة، إلا أننا نسمع في الفترة الأخيرة الكثير من الأخبار عن الإشعاعات الضارة التي تصدر من خلايا الهواتف المحمولة وهو ما يمثل خطرا كبيرا على صحة الفتيات. مما جعل الأولاد والفتيات ممن هم في عمر المراهقة في الولايات المتحدة الأمريكية يتساءلون ويبحثون في هذا الموضوع خاصة بعد انتشار الكثير من الحوادث التي تتعلق بهذا الموضوع. على سبيل المثال نشرت إحدى المجلات خبرا عن فتاة تدعى Ariel Tolfree البالغة من العمر حوالي ثلاثة عشر عاما والتي استيقظت من نومها ذات يوم على رائحة شيء يحترق ولكنها تجاهلت الموضوع وذهبت لتستكمل نومها. بعد مرور فترة قصيرة استيقظت الفتاة لتكتشف أن هذه الرائحة كانت تنبعث من هاتفها المحمول الذي قد انصهر بالكامل تحت وسادتها.

لم تتوقع هذه الفتاة أن هذا قد يحدث مطلقا لذا استبعدت أن يكون الشيء الذي يحترق خاصا بها وهو ما جعلها تستأنف نومها دون البحث بعناية. اكتشف الأولاد خلال بحثهم في الموضوع أن القائمين على تصنيع الهواتف المحمولة قد أفادوا أن هذه الحادثة قد نتجت عن سوء تصنيع بطاريات الهواتف المحمولة وأن Ariel Tolfree كانت تستخدم لهاتفها بطارية غير أصلية. أيا كان السبب فلا بد من أن نتوخى الحذر ونتجنب النوم بجوار الهواتف المحمولة.

اهتم أيضا مجموعة من الباحثين بهذا الموضوع حيث قام مجموعة من العلماء المتخصصين في عام 2011 بتصنيف مجموعة من الهواتف بكونها هواتف تسبب العديد من السرطانات الخطيرة للإنسان وقد ورد هذا في تقريرهم لمنظمة الصحة العالمية. وأيضا أكدت إحدى الدراسات التي نشرت في BMJ منذ حوالي خمسة أشهر على هذا الكلام. وجدير بالذكر أنه قد صدرت دراسة في النرويج مكونة من حوالي مائتي صفحة تؤكد على أن الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر من الهواتف المحمولة تمثل خطرا بالغا على جسم الإنسان.

كل هذه الدراسات والأبحاث تؤكد على ضرورة توخي الحذر في استخدام الهواتف المحمولة بدلا من أن نعرض حياتنا للخطر أو الإصابة بالأمراض الخطيرة التي يصعب الشفاء منها. هذا لا يعني أن نتجنب استخدام الهواتف المحمولة، ولكن ينبغي علينا أن نتبع بعض الإرشادات التي تساعد على تقليل نسبة الخطورة في التعامل مع الموبايلات. إليك مجموعة من هذه الإرشادات التي ينبغي عليك اتباعها كي لا تقعي في العديد من المشاكل أنت في غنى عنها:

1- تجنبي النوم بجوار هاتفك المحمول:

كثير من الفتيات يفضلن تصفح هاتفهن المحمول قبل النوم كنوع من أنواع التسلية قبل الدخول في النوم، ولكن هذا يعد مخاطرة كبيرة لأن معظم الفتيات يستغرقن في النوم قبل أن يضعن الهاتف في مكان بعيد عن مضجعهن مما يجعل الجسم معرضا طوال الليل للعديد من الإشعاعات الخطيرة التي تسبب أمراضا قاتلة.

2- لا تتركي هاتفك تحت الوسادة أو البطانية:

احذري من ترك هاتفك تحت الوسادة أو البطانية لأنه لا ينبغي ترك الهواتف في أماكن ذات درجة حرارة مرتفعة لأن هذا قد يتسبب في انصهار الهاتف ونشوب حريق مفاجئ.

3- تجنبي الحديث في الهاتف عندما يكون موصلا بالشاحن الكهربي.

4- احرصي على استخدام سماعات الأذن بدلا من وضع الهاتف مباشرة على أذنك.

لوجين
09-17-2014, 09:52 AM
الله يسترها اسهام
يعطيكي العافيه عالتوضيح