المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في تلقي الإطراء من الآخرين ، تعليمات الاتيكيت


إسهام
09-16-2014, 09:57 AM
تعليمات ، الاتيكيت ، الإطراء ، الآخرين ، جميلة ، المرأة

لأنك جميلة بالتأكيد أنك تتلقين العديد من كلمات الإطراء والمديح، وحتى لا تتحسسي أو تخجلي من هذا الكلام المعسول ينصحك الاتيكيت بما يلي:

• اعتبريه هدية: تنصحك قواعد الاتيكيت بالتعامل مع الإطراء بمنطق الهدية. فحين يقدم أحدهم ملاحظة حسنة أو تنويهاً بشأن مظهرك الخارجي، ملابسك، تصرّفاتك أو أي موضوع آخر، ابتسمي، عبّري عن شكرك وأظهري حسن نيّة مطلقاً تجاه ما سمعت.

• لا تناقشي: أياً يكن الموضوع الذي يتمحور حوله الإطراء عزيزتي، وحتّى إن كنت تعتبرين أن الإطراء الذي حصلت عليه غير منطقيّ أو ينطوي على المجاملة أو لا يُقنعك، فإيّاك أن تناقشي الأمر أو تفتحي مجالاً للتأويلات والتفسيرات والتبريرات لأنّ ذلك سيضعك في موقف أكثر إحراجاً وإرباكاً مما تتوقّعين.

• بادلي الإطراء بآخر: ليس من منطلق المجاملة غير المبررة، بل من خلال مقابلة التصرّف الحسن بتصرّف مماثل. وتنصحك قواعد الاتيكيت بأن تقدّمي إطراء يتعلّق بالمسألة موضوع الإطراء الأول. مثلاً في حال قيل لك "ملابسك رائعة اليوم"، يمكنك أن تجيبي: " أقدّر كثيراً هذا الإطراء من شخص مشهود له بأناقته"!

• استخدميه لفتح أفق جديد: لأنّ الإطراء يُعتبر عادةً من الأساليب اللائقة والذكية لبدء حديث ما، يمكنك توظيفه في هذا السياق.

FAHAWA
09-16-2014, 03:37 PM
موضوع رائع ،
يديكي العافيه يارب :$

لوجين
09-17-2014, 09:29 AM
نصائح مميزه جدا أختي
يعطيكي العافيه