المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل وصل استخدام الطلاب للجوال حد الإدمان؟! طلاب المدارس


إسهام
09-12-2014, 09:46 PM
استخدام ، للجوال ، الإدمان ، طلاب ، المدارس

لم يعد تواجد الجوال في الحقيبة المدرسية أو جيوب الزي المدرسي أمراً غريباً، بل بات من الضروري توافره، لدرجة أن العديد من الطلاب وصلوا فيه إلى حد الإدمان؛ حيث كشفت دراسة جديدة من جامعة بايلور في باكو بولاية تكساس الأمريكية عن أن 60% من طلاب المدارس الثانوية يقولون إنهم أدمنوا استخدام هواتفهم المحمولة، لدرجة أنهم يشعرون بعدم الراحة والهياج في حالة عدم وجوده معهم.

وهذه الدراسة التي تمت بقيادة بروفيسور جيمس روبرت الأستاذ بالجامعة، وجدت أن طلاب الجامعات يقضون ما متوسطه 9 ساعات يومياً في استخدام هواتفهم المحمولة، بمعدل 8 ساعات للطلاب و10 ساعات للطالبات.

ويقول روبرت، إن الهواتف المحمولة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أيدينا وحياتنا، لكن المخاوف في أن استخدامها أصبح هوساً لدرجة الإدمان وأنه يتداخل مع الأداء الأكاديمي، حيث إنها تشغلهم أثناء الدراسة كما أنها وسيلة للغش في الاختبارات.

وشملت الدراسة 164 من طلاب الجامعة الذين تتراوح أعمارهم بين 19-22 سنة، وكانت النتائج في المتوسط استهلاك ما يقرب من 94.6 دقيقة يوميا في الرسائل النصية، و48.5 دقيقة في البريد الإلكتروني، و38.6 دقيقة في الفيس بوك، و34.4 دقيقة في تصفح الإنترنت، و26.9 دقيقة في الاستماع.

لوجين
09-13-2014, 10:15 AM
يعطيكي العافيه عالانتقاء المميز
فعلا هذا امر خطير للغايه هصوصا على صحة اطفالنا
الله يسترها