المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق التعامل مع طفلك حديث الولادة عندما يبكى


إسهام
09-11-2014, 04:34 PM
طرق ، التعامل ، طفلك ، حديث ، الولادة ، يبكى


تنتاب الطفل حديث الولادة الكثير من نوبات البكاء، وهذا أمر طبيعي بكل تأكيد أمر لا مفر منه، مع الوضع في الاعتبار أن بكاء الطفل فى كثير من الأحيان يختبر صبر الأم. وبالطبع فإن أى أم تحلم بأن ينام طفلها عدد ساعات متواصلة دون استيقاظ خلال الليل وتحلم أيضا بألا يبكى طفلها كثيرا، ولكن فى الواقع فإن الطفل قد يستيقظ ليلعب فى الثانية فجرا أو قد يشعر بالجوع أو قد يبدأ فى البكاء لعدد من الأسباب المختلفة. وفى العادة فإن الأشهر الأولى من حياة الطفل يكون نظامه وروتينه فيها غير مستقر. ويجب على الأم أن تعلم أن الطفل حديث الولادة قد يبكى لمدة ساعتين أو أكثر، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل عندما يبكى يحاول أن يخبر أمه بأمر ما وتبقى مهمة الأم أن تكتشف السبب وراء بكاء الطفل الذي قد يكون أحيانا متواصلا. وفى الأيام الأولى فإن الأم قد لا تتمكن من معرفة السبب الحقيقي وراء بكاء طفلها، ولكنها مع الوقت ستكون قادرة على تحديد نمط بكاء الطفل وطريقة بكائه والسبب وراء هذا البكاء.
إن الطفل حديث الولادة عادة ما يتناول الطعام كل عدة ساعات، وفى نفس الوقت فهناك بعض الأطفال الذين قد يصابون بالذعر ويبدأون فى البكاء إذا شعروا بالجوع أو إذا لم يتناولوا وجبتهم في موعدها، بل إنهم قد يبدأون في شرب اللبن بنهم عندما تقدمين لهم وجبتهم فى النهاية مما قد يجعل الطفل يبكى أكثر. إذا كنت تعتمدين على الرضاعة الطبيعية للطفل فإن طعم اللبن قد يتغير بناء على الطعام والشراب الخاص بك، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر قد يجعل طفلك متذمرا وقد يجعله يبكى. قد يبكي طفلك لأنه يبحث عن اللهاية الخاصة به، وقد يكون بكاؤه أيضا بسبب شعوره بالتعب أو الإرهاق أو بسبب حاجته للنوم، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل حديث الولادة قد ينام تقريبا 16 ساعة في اليوم بل إن هناك أطفالا قد ينامون أكثر من 16 ساعة يوميا.
ابتلال حفاضة الطفل أو اتساخها قد يكون سببا أكيدا لبكائه ولذلك عليك أن تتأكدي دائما أن الطفل نظيف، وحفاضته جافة. أحيانا قد يكون حمل الطفل الباكى والتجول به فى المنزل وسيلة فعالة يمكن للطفل من خلالها أن يتوقف عن البكاء، وفى أحيان أخرى قد يكون كل ما عليك فعله هو تغيير مكانكم فى المنزل. وإذا كان الطقس مناسبا فيمكنك أن تتجولي قليلا في الخارج، ومعك طفلك جالس داخل عربة الأطفال. انتبهي ألا يكون طفلك يشعر بالبرد أو بالحر لأن هذين الأمرين سيجعلان الطفل يبكى مع الوقت بكل تأكيد ويمكنك أن تتحكمى فى هذا الأمر من خلال تخفيف كمية الملابس التى يرتديها الطفل أو جعله يرتدى المزيد من الملابس.
قد يتوقف الطفل عن البكاء أحيانا بمجرد سماع صوت أمه أو أن تحمله أمه لتحتضنه، ويمكنك أيضا أن تقومى بتدليك ظهر طفلك مما قد يساعد الطفل على أن يتوقف عن البكاء ويكون أكثر هدوءا. إن الكثير من الضوضاء أمر قد يجعل الطفل يبدأ فى البكاء وفى تلك الحالة فعليك أن تنتقلي لمكان أكثر هدوءا وأن تقومى بوضع الطفل داخل سريره، مع الوضع في الاعتبار أنه أحيانا قد يساعد بكاء الطفل في تخليصه من أي طاقة زائدة. ويجب أن تعلمى أنه أحيانا سيكون عليك ترك الطفل ليبكى وهو سيتوقف عن البكاء بمفرده. ومع الوقت فإن الأم ستتمكن من معرفة سبب بكاء الطفل من الطريقة التى يبكى بها ومن نبرة البكاء، وما إذا كان متواصلا أم لا.

لوجين
09-12-2014, 12:33 PM
معلومات هامه ونصائح قيمه جدا اختي
على كل ام الالمام بها ومعرفتها
جزاكي ربي خيرا اسهام