المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احمى حسابك على الفيس بوك بااقوى التجارب والطرق


جارة الوادى
08-16-2014, 11:36 PM
احمى , حسابك , على , الفيس , بوك , بااقوى , التجارب , والطرق

احمى , حسابك , على , الفيس , بوك , بااقوى , التجارب , والطرق

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221394_574.jpg





انشترت في الآونة الأخيرة ظاهرة سرقة الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مما دفع للشعرور بالقلل من اختراع حساباتهم الشخصية.
قد قدمت إدارة فيس بوك العديد من الإجراءت لحماية الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من الاختراق، وهي كالتالي:

1_لا تكشف كلمة السر الخاصة بك.
يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه يجب ألا تكشف الفيسبوك الخاص بك أو كلمة مرور حسابك لأحد، تستخدمها فقط أثناء تسجيل الدخول إلى الفيسبوك.

2_استخدام كلمات سر معقدة.
إذا كنت لا تستخدم مديري كلمة السر لإنشاء كلمات مرور أي بعض المواقع المتخصص في إنشاء كلمات مرور قوية، ثم يجب عليك اختيار كلمة مرور التي هي مزيج من الحروف والأرقام والرموز مثل ( @0*+-/²*=étest1 ). لا تستخدم الكلمات أو التواريخ التي يسهل تخمينها. هناك بعض البرامج المتاحة والتي تكسر كلمة المرور باستخدام أسماء القاموس. لذلك أبدا اختيار اسم وكلمة المرور سهلة التخمين .

3_ استخدام البرتوكول المشفر HTTPS :
يجب أن نأخذ في الاعتبار إن كنت تعمل على شبكة محلية فمن السهل إختراقك وذلك عبر الهاكرز، وأيضا إذا كنت تستخدم شبكة محلية فقم بتفعيل خاصية HTTPS البروتوكول المشفر الذي يأتي بالمعلومات مشفرة من السيرفر بعد أن تصل جهازك يتم فك التشفير لذلك ولو أن الهاكر قام بأخد المعلومات فلن يتكن من فك تشفيرها بذلك ستتصفح بأمان.

4_الحذر من بعض التطبيقات والروابط.
تطبيقات الفيس بوك أصبحت في الفترة الاخيرة من أخطر طرق الاختراق، وهي عبارة عن تطبيق مشوق تقوم بالضغط عليه ويطلب السماح والإذن فتقوم أنت بالسماح فيتحكم في حسابك ويرسل رسائل لأصدقائك.

5_عدم تسجيل الدخول إلى حسابك من كمبيوتر عام.
عندما تقوم بالتسجيل في حساب الفيس بوك من جهاز كمبيوتر عام فهنا حسابك أصبح غير آمن، فبالتأكيد يمكن لأي شخص سحب الكوكز أو حتي الجهاز يمكن أن يكون به أداة تجسس، فلا تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز كمبيوتر عام إلا إذا قمت بأخذ الاحتياطات اللازمة.

6_تفعيل سؤال الحماية لحسابك.
سؤال الحماية لحسابات الفيسبوك ضروري جدًا، حيث إنه أذا ثم اختراق حسابك على الفيسبوك فسوف يصادق المخترق سؤال الحماية وهذا أمر جيد للحفاظ على خصوصيتك من صور إلخ...

7_ربط رقم هاتفك بحسابك على الفيس بوك.
وذلك لعدم الوقوع في بعض المشاكل مثل التحقق من الهوية بذلك سيسهل عليك الهاتف عملية التحقق وأيضا يمكنك التعرف على من قام بفتح حسابك عن طريق هاتفك.

8_استخدام إميل قوي أكثر حماية.
لأن من السهل اختراق الإميلات فإذا كنت من الذين يستخدمون إميل ضعيف فسارع بإنشاء حساب أو إميل أكثر أمانا مثل "Gmail" أو "Hotmail"

9_إخفاء معلوماتك الحساسة.
يجب عليك إخفاء معلوماتك خاصة الاسم المكان أي الدولة الخاصة بك أو المدينة و كذلك رقم الهاتف ... لأن الهاكرز أي معلومة تهمهم سوا الإسم أو العنوان جميعها معلومات مهمة بالنسبة إليهم إن لم تكن أنت تبالي بها.

10_تفعيل إشعارات تسجيل الدخول .
هذه الخطوة تساعدك على استقبال إشعارات تسجيل الدخول عبرهاتفك أو بريد و ذلك إذا قام أحدهم أو قمت أنت بالدخول إلي حسابك من جهاز لم يتم التعرف عليه مسبقاً .. و يمكنك تفعيل الخيار بواسطة الذهاب إلي "Acount settings" ثم قم بالذهاب إلي "Security"، وقم بتفعيل الخيار "Login notification" ثم "Email" لكي يصلك علي بريدك اشعار تسجيل الدخول و تقوم بالضغط على Taxt massage"" لكي تصلك إشعارات تسجيل الدخول إلي هاتفك .. وعند الضغط على "Text massage" يجب عليك كتابة رقم هاتفك وسوف يرسل لك كود مكون من أرقام قم بكتابته وبذلك سوف تصلك إشعارات تسجيل الدخول من جهاز لم يتم التعرف عليه مسبقاً عبر هاتفك و بريدك.
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221393_107.png
11_تفعيل خيار الموافقات علي تسجيل الدخول .
تطبيق هذه الخطوة كالتالي : الذهاب إلي Account settings"" ثم تذهب إلي "Security" و تقوم بالتعليم علي خيار "Login Approvals" .. فائدة هذه الخطوة أنه عند تسجيل الدخول من أحد الأجهزة التي لم يتم التعرف عليها سوف تصلك رسالة على هاتفك بها رمز تسجيل الدخول عند كتابة هذا الرقم في الفيسبوك صحيحًا سيبدأ في تسجيل الدخول .. و هذه الخطوة تحميك من أي شخص يريد الدخول إلى حسابك بعد أن تعرف على كلمة المرور الخاصة بك.
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221394_243.png
ملحوظة : إذا قمت بكتابة الكود الذي سيصلك عبر هاتفك في الفيسبوك من حاسوب معين لن تكرر الخطوة مرة أخرى لذلك الآمان لك عند الدخول علي حسابك في الفيسبوك أن تستخدم التصفح الخفي و هي الخطوة الأولي التي ذكرتها .. مثال : إذا قمت بتسجيل الدخول من حاسوب معين في إحدي الكافيهات و قمت بكتابة الرمز صحيحا سيتعرف الفيسبوك علي هذا الحاسوب و لن يكرر الخطوة مرة أخري لذلك إذا قام أحدهم بتسجيل الدخول من نفس الحاسوب علي حسابك لن يواجة مشكلة الرمز لذلك يجب عليك استخدام التصفح الآمن في الأماكن العامة لأن التصفح الآمن لن يحتفظ بالحاسوب و لا يحفظ ما قمت بإدخالة في المتصفح و سوف يواجه الشخص مشكلة الكود عند تسجيل الدخول .

12_تفعيل خاصية الأصدقاء الموثوقة.
هذه الخطوة هامة جدً، فلو واجهتك مشاكل أثناء تسجيل الدخول علي حسابك وليس لديك إلا هذه الخطوة، وهي كالتالي تقوم بإختيار من 3 إلى5 أصدقاء تثق بهم و عندما توجهك أى مشكلة في تسجيل الدخول، تطلب من الفيسبوك أن يساعدك من خلال أصدقائك سوف يقوم بإرسال كود لكل منهم علي حسابهم ثم يعطوك إياه وعند كتابتة بشكل صحيح سوف تقوم بالدخول إلي حسابك مباشرة .
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221392_309.png
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221392_597.jpg
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221392_166.png

13_تفعيل السؤال السري.
يمكنك تفعيل السؤال السري حتى إذا واجهتك مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك .. ويمكنك ذلك من خلال هذا الرابط : https://www.facebook.com/update_security_info.php .. وهي من الخطوات الهامة أيضًا في حماية حسابك ..

14_حماية نفسك وأصدقائك من هجوم الـ Tag.
هذه الأيام تجد روابط توضع في البروفايل الخاص بواسطة صديق لك و هي بعنوان ( اربح .. اكسب .. شاهد من يزور بروفايلك .. حول صورتك إلي كرتون .. إلخ ) و بعض هذه الروابط الغير آمنة سوف تنشر في حسابك و يضغط عليها كل من يشاهدها و سيحدث مع كما حدث معك لذلك يمكنك حماية نفسك وأصدقائك من هذه الروابط و لا تسمح لأي تاج ينشر في صفحتك إلا بعد موافقة منك وذلك بواسطة الخطوات التالية : اذهب إلي "Account settings" ثم إلى "Timeline and Tagging" و بعد ذلك اذهب "Who can add things" ثم اذهب إلى خيار Review posts" "friends tag you وبعد ذلك قم بتفعيل الخيار.
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221393_515.png
15_ الجلسات النشطة.
سيظهر لك اسم الجهاز كما هو مشروح في الصورة في الأسفل، والموقع التقريبي اسم المدينة والدولة، ونوع المتصفح ونظام تشغيل الجهاز، وسيظهر لك أيضًا إذا كنت تستخدم الفيسبوك من جوالك، متى كان آخر دخول بالتاريخ وبعض البيانات الأخرى.
http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408221393_671.jpg
وبهذا نكون قدمنا لكم أفضل 15 طريقة للحفاظ على الحسابات الشخصية ضد هجمات الهاكرز المنتشرة فى الآونة الأخيرة.

FAHAWA
08-18-2014, 07:48 AM
ماقصرتي على الشرح :$
سلمت هاليمين :$

لوجين
10-29-2014, 11:04 PM
يعطيكي العافيه حبيبتي عالخبر