المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القارة القطبية الجنوبية ( أنتاركتيكا ) , اماكن سياحية


جارة الوادى
08-16-2014, 10:04 PM
القارة , القطبية , الجنوبية , ( أنتاركتيكا ) , اماكن , سياحية

القارة القطبية الجنوبية التي تعرف بـ أنتاركتيكا، هي قارة تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية، وتقع في معظمها داخل الدائرة القطبية الجنوبية، تقدر مساحتها 13209000 كيلو متر مربع والتي تكاد تكون خالية من السكان وتشكل قارة أنتارتيكا بمجملها المناطق اليابسة من القطب الجنوبي.

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408215850_900.png

يشتق اسم هذه القارة من كلمتين يونانيتين: Anti وتعني (المضاد) أو (المقابل) وArktos وتعني (الدب الأكبر) أي الشمال. وتشير هذه التسمية إلى القلنسوة الجنوبية للأرض، التي تقابل المناطق القطبية الشمالية.


تمثل أنتارتيكا والقطب الجنوبي المكان الأبرد على الكرة الأرضية والمغطى بالجليد على مدار السنة.
تعتبر أنتارتيكا موقعا هاما في حفظ الموارد البحرية الحية على الكرة الأرضية حيث تحتفظ الكثير من دول العالم بمراكز للبحث العلمي هناك عاملين على إبقاء المنطقة نظيفة وخالية من التلوث منها مشروع إبيكا, إلا أن نتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري تأثير سيئ على قارة أنتارتيكا وذلك لاحتمالات ذوبان القارة المتجمدة من ارتفاع درجة حرارة الأرض والذي سيشكل خطرا عاما كل الأرض والبشرية وسيسبب في انهيار مجموعات من الطبقات الثلجية الضخمة في البحر متبعثرة على شكل آلاف الجبال الجليدية منذرة الباحثين بالخطر بسبب سرعة تزايد ذلك وهناك معاهدة تعرف باسم معاهدة أنتارتيكا للحفاظ على البيئة في انتارتيكا. فمعاهدة أنتارتيكا تحرم أي إجراءات ذات طبيعة عسكرية في القارة القطبية الجنوبية أو إنشاء قواعد عسكرية أو أجراء أي تجارب على الأسلحة في الوقت الذي تسمح فيه لأي فعاليات وبحوث سلمية.

http://www.wlh-wlh.com/vb/storeimg/img_1408215850_840.jpg


أول وصول موثق إلى أنتارتيكا كان من قبل البحار الأمريكي جون دافيس في 7 فبراير 1821.
يعتقد أنه لو استمر معدل ارتفاع درجة الحرارة بالازدياد على النحو الحالي فإنه بعد قرن فإن انتاركتيكا قد تذوب بأكملها ويرتفع منسوب الماء وتغرق الكثير من المدن الشاطئية في العالم. .ثم بعد مائة سنة ستختفي القارة القطبية الجنوبية نهائيا ويزداد منسوب المياه فيوئدي ذالك إلى انقسام القارات وغرقها والقضاء على البشرية.

FAHAWA
08-18-2014, 07:55 AM
جميله مرا :$
سلمت هاليمين يارب :$