المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعرف مين زار بروفايلك وتجنب الوقوع فى فخ التطبيقات الوهمية والخبيثة


جارة الوادى
08-04-2014, 10:06 PM
اعرف , مين , زار , بروفايلك , وتجنب , الوقوع , فى , فخ , التطبيقات , الوهمية , والخبيثة , فيس , بوك , زيارة , المتابعين , الاصدقاء

اعرف , مين , زار , بروفايلك , وتجنب , الوقوع , فى , فخ , التطبيقات , الوهمية , والخبيثة , فيس , بوك , زيارة , المتابعين , الاصدقاء

http://www.wlh-wlh.net/do.php?img=2703 (http://www.wlh-wlh.net/)


انتشرت على صفحات الفيس بوك بعض التطبيقات الوهمية والخبيثة لمعرفة من قام بزيارة بروفايلك أو لتغيير شكل الفيس بوك أو لزيادة المتابعين والأصدقاء، ولكن الهدف من مثل هذه التطبيقات هو اختراق الحسابات وجعلها تقوم بعمل لايكات ومتابعات بشكل تلقائي بدون علم الضحية، وذلك بإستخدام بعض الأكواد التي يبرمجها المهاجم لخداع المستخدمين.
وقد حذرت فيس بوك منذ أسابيع بعدم إستخدام أي أكواد تعتمد على النسخ واللصق، مثال: عندما يطلب منك أحد المستخدمين فتح المتصفح لديك والضغط على F12 وتختار Console وتلصق كود معين، فهو يقوم بإعطاء المتصفح تعليمات ضارة ليقوم بإختراق حسابك.
وأغلب هذه التطبيقات معروفة ومنتشرة بكثرة في الجروبات والصفحات ومن أمثلتها: اعرف مين زار بروفايلك – اكتب اسمك على كان كوكاكولا (توجد تطبيقات سليمة في المواقع ولكن لا يوجد في فيس بوك) – زيادة المتابعين والأصدقاء إلى 100,000 أو أكثر – غير شكل الفيس بوك – شوف شكلك بعد 20 سنة – اجعل فلان يرسل طلب صداقة لك بالإجبار.
ومن أهم الطرق للوقاية من هذه الخدع وحماية حسابك منها هو أن لا تقوم بالضغط على أي رابط مريب من أي صديق، خاصةً الروابط التي تعتمد على العواطف الدينية “اقسم بالله – والله حقيقة انا عملتها”.
والآن لنرجع إلى صلب الموضوع، إليكم الطريقة الوحيدة الصحيحة والآمنة لمعرفة من زار بروفايلك بدون استخدام أي أكواد أو برامج أو سكربتات.
الطريقة سليمة ولا تشكل أي خطر على حسابك لأنك ببساطة لن تكتب أو تعدل أو تضغط على روابط أو تفعل أي شئ، فقط اتبع الخطوات الآتية البسيطة.
أولاً: اذهب إلى بروفايلك واضغط كليك يمين بالماوس واختر “View page source” أو بالعربي “مصدر الصفحة”.
ثانياً: اضغط Ctrl+F للبحث في المتصفح، وابحث عن هذه الجملة: lastActiveTimes
وستجد أرقاماً id أسفلها وأعلاها، كل id يتكون من 15 رقم بين علامتي تنصيص “”، وهذه هي أيديهات حسابات آخر الأشخاص الذين قاموا بزيارة بروفايلك بالترتيب من الاحدث زيارة إلى آخر زائر.
والمهم الآن لمعرفة أصحاب هذه الـ id كل ما عليك فعله هو نسخ الرقم واضافته بعد رابط الفيس بوك، مثل: facebook.com/******** وتقوم بتغيير النجوم بالرقم المراد معرفته وتضعه في المتصفح وتضغط انتر، وسيظهر لك بروفايل صاحب الحساب.
بإتباعك هذه الخطوات المذكورة أعلاها لن تقع في فخ المهاجمين، ونكرر التحذير لا تضغط على أي روابط ينشرها أي شخص في الجروبات والصفحات لأن هذه هي الطريقة الوحيدة السليمة

نور القمر
08-04-2014, 11:35 PM
موضوع رائع جدا كتير استفدت
ف انتظار الباقى

ايمان
08-05-2014, 03:12 AM
موضوع مهم جدا يسلمو جارة الوااااااااادى على الاستفاده
بانتظار الجدييييد