المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر 5 عادات سيئة تفسد مظهرك الخارجى وتسبب لك الضرر , عادات سيئة 2014


FAHAWA
07-07-2014, 10:45 AM
احذر 5 , عادات , سيئة , تفسد , مظهرك , الخارجى , وتسبب , لك الضرر , عادات سيئه , المقدار , نقص , عادات , يوميه , 2014



أسوأ عادات تسبب لك الضرر
يمارس الشباب الكثير من العادات اليومية ولا يعلمون أن بعضها مُضِرَّه بصحتهم وبمظهرهم الخارجى بشكل كبير، وإن علم الضرر؛ لا يَعلم المقدار الذى يسببه فى نفسه، ربما لنقص الثقافة والوعى بما يفعله.

ويوضح فادى كرم، خبير البرتوكولات والعلاقات الاجتماعية، 5 عادات سيئة لابد أن تبتعد عنها لكى تحافظ على مظهرك ولا تفسده لك:

1 . النوم بدون غسيل الوجه:
عادة سيئة يمارسها ربما الجميع بسبب التعب والإرهاق، ولا يعلم حجم الضرر الناتج عنها، نتيجة تراكم المواد القذرة والسامة التى تحتوى على أول أكسيد الكربون المترسبة خلال يوم طويل وشاق، مع التعرض لعوادم السيارات وتراكم العرق على الوجه، والذى بموجبه تنتقل الأمراض إلى العينين عن طريق وسادة النوم، فيسبب أمراض العين كالـ"رمد الحُبيبى".

2 . الحلاقة الجافة اختصار للوقت:
بعض الشباب الذى لا يملك وقتا أو أنه يريد الخروج من المنزل سريعا، فيقوم بالحلاقة الجافة دون استعمال المعجون الخاص بها، ليحصل على لحية نظيفة فى أسرع وقت، مما ينتج عنه الطفح الجلدى والحبوب بعد كل حلاقة، لأن الحلاقة الجافة لا تقُصّ الشعر بسلاسة وبساطة، بل أنها تشد الجلد مسببة تهيجًا لبشرة الوجه كما تفسد مظهره.

3 . السهر الشديد وقلة النوم:
السهر نتيجة طبيعية لتراكم الأعمال أو المواد التى ترغب فى مذاكرتها، فتجهد نفسك وتمنعها من النوم، وهذا خطأ، لأن قلة النوم والراحة لا يمكن تعويضه فى أيام تالية كما تظن، مما يؤثر على مظهرك بشكل سلبى، وهو ما يظهر على وجهك على هيئة إرهاق بالعينين وانتشار السواد أسفلها، إضافة إلى الصداع والتوتر.

4 . النوم عقب الأكل مباشرة:
كثير من البشر يقومون بالأكل قبل نومهم مباشرة بعد عودتهم من أعماله كفى وقت مُتأخِّر، بمجرد أن يفرغوا من تناول الطعام؛ يستلقون على الأسرَّة للراحة دون معرفة بأن المعدة تخسر نشاطها إلى أدنى مستوى خلال النوم بعد الطعام، مما يؤدى إلى التخمة، وتراكم الدهون على المعدة، لذلك يفضل النوم بعد تناول الطعام بساعة على الأقل.

5 . تدخين السجائر والشيشة:
ضرر تدخين السجائر والشيشة معلوم للجميع، ومعروف تأثيره على الرئتين، بجانب التأثير على المظهر الخارجي، من خلال رائحة الدخان التى تجعل رائحة المدخن كريهة، ومكروهة لدى الفتيات بشكل خاص، بجانب اصفرار الأسنان الذي يجعل الابتسامة غير نقية ومُنفِّرَه فى أحيانٍ كثيرة.

لوجين
05-17-2015, 11:25 PM
مشكوره عالتوضيح
يعطيكي العافيه يا قمر

FAHAWA
06-11-2015, 09:30 PM
نورتي لجين : )