المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدينة في أمريكا اسمها "مدينة" و3 "مكة" وواحدة "قرآن 18


رمز السلام
06-01-2014, 01:01 AM
مدينة , أمريكا , اسمها , مدينة" , مكة , وواحدة , قرآن 18 , الولايات المتحدة , دينية , كاليفورنيا , إنديانا , أوهايو , القدس , فلسطين , سيناء , لبنان , الإسكندرية , مصر , كازابلانكا , تونس , كوران

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 315 مدينة وبلدة وقرية تحمل أسماء عربية ودينية، من أبرزها "مكة والمدينة و قرآن ومحمد وعمر والقدس وفلسطين وسيناء والنيل"، وغيرها.
وهناك ثلاث مدن وبلدات أمريكية باسم "مكة،" تقع إحداها في كاليفورنيا، والثانية في إنديانا، والثالثة في أوهايو، إلى جانب 18 مدينة وبلدة تحمل اسم "مدينة"، خمس منها تقع في تكساس، وست مدن باسم "القدس"، ويطلق عليها بعض الغربيين "جورسالم"، إضافة إلى بلدتَيْن باسم "محمد"، وينطقه الغربيون "محمت"، وبلدتَيْن باسم "عمر"، وبلدة باسم "قرآن" تقع في لويزيانا.
إلى جانب مدن صغيرة ومقاطعات ومحافظات بأسماء لبنان والإسكندرية ومصر وكازابلانكا وتونس والأردن والسودان سوريا وقرطاج وبغداد وبابل وبيت لحم والخليل والجزائر، ومدينتَين باسم عربي، ومدينتَين باسم عرب، وبلدتَين باسم الشام وعدن، ومدن أخرى منتشرة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرى المختصون أن هذه الأسماء العربية جاءت في القرن الـ19؛ إذ كان الغربيون، خاصة الأمريكيين، ينظرون إلى منطقة الشرق الأوسط والدول العربية كمصدر مهم للإلهام، وتستهويهم الثقافة واللغة العربية.

في حين تشير بعض الأبحاث عن البلدة التي تحمل اسم "قرآن" أن البلدة ظهرت في مطلع القرن الـ 19، ويتوقع أن اسم أحد أفراد العائلة المؤسسة للبلدة يُلفظ "كوران"، وسُميت البلدة باسمه بسبب الجهود التي قد يكون قدمها لابن بلدته

لوجين
10-31-2014, 12:53 AM
تسلم يدينك اخي رمز عالتقرير المميز
في انتظار جديدك