المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج آلام المعدة عند الأطفال , للام المعدة عند الاطفال


نعيمة الله
02-24-2014, 05:38 PM
علاج آلام المعدة عند الأطفال , للام المعدة عند الاطفال


علاج , آلام , المعدة , عند الأطفال , للام , المعدة , عند , الاطفال , الفيروسات , البكتيريا , سوء الهضم , الاعياء , الشحوب , العرق




آلام المعدة هي من المشاكل المنتشرة بين الأطفال، إذ يمكن للفيروسات والبكتيريا أن تسبّب ألم المعدة عند الطفل مع الوضع في الاعتبار أن أنواع العدوى الفيروسية تزول سريعاً بينما قد تحتاج الأمراض التي تسبّبها البكتيريا لأن يتناول الطفل مضاداً حيوياً لكي يتحسّن. وأحياناً يتحسّن ألم المعدة خلال ساعات أو أيام بدون أي علاج.

وتنتشر الالم البطن أو المعدة المرتبطة بالقلق عند الاطفال ما بين الخامسة والعاشرة من العمر، ولكن على كل أم أن تعلم أن تلك النوعية من الألم تختفي بانتهاء السبب الذي يشعر الطفل بالقلق. إذا كان طفلك يشعر بألم في بطنه بسبب أمر يقلقه أو يضايقه فعليك أن تحاولي اكتشاف المشكلة التي تضايق الطفل ومحاولة مساعدته على التعامل مع القلق الناتج عنها. إذا كان طفلك يعاني من إسهال مستمر لأكثر من يومين مع قيء مستمر وألم حاد وطويل في البطن يجب عليك أن تطلبي استشارة الطبيب. أما إذا بدا الطفل جيداً فيجب عليك ألا تقلقي. قد يكون تسمّم الطعام أو حساسية الطفل من أطعمة معينة سبباً ايضاً في شعوره بألم في بطنه أو معدته. إذا استمر الألم عند طفلك لأكثر من 24 ساعة يجب أن تستشيرى الطبيب آنذاك.


أما إذا شعرت بأن ألم المعدة عند طفلك هو بسبب سوء الهضم، فيمكنك أن تضعي زجاجة مياه دافئة على بطن الطفل مما قد يجعله يشعر بالراحة بعض الشيء.

وإذا كانت تبدو على طفلك علامات المرض والإعياء، الشحوب، العرق، عدم القدرة على النوم أو اللعب وإذا رفض تناول الطعام والشراب لعدة ساعات إلى جانب ألم بطنه، يجب آنذاك أن تقلقي وتستشيري طبيبك. وانتبهي، عندما يشعر طفلك بألم في البطن أو المعدة، لا تعطيه حليباً أو مشروبات غازية.

FAHAWA
02-24-2014, 05:47 PM
فعلا هادي مشكلة مرا :$
سلمت هاليمين يارب :$

لوجين
02-08-2017, 11:51 PM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي