المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 22 طريقة لزيادة عدد الزوار الى موقعك , زيادة الزوار 2014


FAHAWA
02-23-2014, 11:17 PM
22 طريقة , لزيادة , عدد الزوار , الى موقعك , زيادة , الزوار , google , لخخلمث , ادسنس , AdSense , اسهل , عملة , المواقع , طريقة , 2014




الزوار هم عملة المواقع. كلما زاد عدد الزوار كلما كان اسهل بالنسبة لك الوصول الى اهدافك, تحقيق الارباح, نشر افكارك, التواصل مع الاخرين و غيرها من الامور.
لهذا السبب قررنا ان ننشئ مجموعة من 100 طريقة يمكنك ان تستعملها لرفع عدد زوار موقعك. طبق بعضها او معظمها و نحن واثقون ان ارقامك سوف ترتفع.

المدونات

1- اضف مدونة الى موقعك
الموقع الجامد (موقع شركة او متجر على الانترنت) يجب ان يضاف اليه مدونة. حيث ستكسب اشياء جديدة بشكل يومي. هذا سيعطي زوارك سبب للعودة. و زوارك من محركات البحث سوف يتزايدون ايضا. اذا كنت تريد برناتمج للمدونة يمكنك استخدام الWordpress ( و هو مجاني و سهل الاستعمال).

2- اترك تعليقات في المدونات الاخرى
يجب عليك تطوير عادة زيادة زياراتك الى المدونات الاخرى ذات نفس المجال او الفئة و ترك تعليقات فيهم. يمكنك ان تضيف رابط لموقعك في كل تعليق و بالتأكيد هناك زوار سيأتون من خلال هذه الروابط الى موقعك. يمكن استخدام Altop لايجاد مدونات من نفس مجال او فئة موقعك( اذا كانت مدونتك باللغة الانكليزية).

3- الكتابة في المدونات الاخرى من خلال الguest post
معظم المدونات تسمح بالguest post حيث يسمحون لك بكتابة موضوع لهم و هذه المواضيع يكون مكتوب فيها اسم الكاتب من خلال هذا الاسم سيكون هناك رابط لموقعك. ببساطة ارسل موضوعك الى صاحب المدونة و اسأله ان كان يريد ان ينشر موضوعك كguest post.

4- رعاية مسابقات للمدونة.
ممارسة شائعة اخرى بالنسبة للمدونات هي المسابقات. حيث يمكنك رعاية واحدة منها من خلال التبرع بمنتجات او اموال, و المدون سوف يرتيط بموقعك من خلال صفحة المسابقة.

5- انضم الى Blog Carnival
Blog Carnival هو حدث على الانترنت حيث يجتمع المدونون على موضوع معين. مضيف الCarnival سوف يكتب موضوع و يربطه بعدة مواضيع مشاركة, و المشاركون سوف يربطون مواضيعهم ببعضهم البعض. يمكنك تنظيم واحدة مع اصدقائك او البحث عن واحد في Blogcarnival.com.

6- الشبكة, الشبكة. الشبكة
هل سمعت بمقولة:”ليس المهم ماذا تعرف و لكن المهم من تعرف”. هذا ينطبق على تسويق الموقع بشكل جيد. اذا اصبحت صديق لاحد اصحاب المواقع او المدونات سيقوم بربط موقعك بموقعه و يرسل اليك الزوار.الطريقة الجيدة هي معرفة عدد من الاصدقاء من اصحاب المواقع و المدونات و تقومون بربط مواقعكم ببعضها البعض.

الاعضاء

7- انشر الRSS Feed
عندما تنشر الRSS Feeds سيقوم زوارك بالتسيجل فيها و من خلال قارئ الRSS. عندما تقوم بنشر مواضيع جديدة ستصل هذه المواضيع مباشرة الى المشتركين, و هذه طريقة رائعة لجعل الاعضاء مرتبطون بالمحتوى و يزورون موقعك بشكل اعتيادي.

8- استخدم الFeeburner
اذا كنت تريد الحصول على اقصى ما يمكن من الRSS Feeds يتوجب عليك ان تقوم بالتسجيل في الFeedBurner. هو مجاني و ستحصل على عدد كبير من المميزات, منها احصاءات عن اعضائك.Feedburner سيجعل الRSS Feeds تعمل مع معظم برامج تصفح قارئ الRSS. و هكذا لن تخسر اي عضو بسبب مشاكل تقنية.

9- اعرض الاشتراك بالبريد الالكتروني

العديد من مستخدموا الانترنت لا يستعملون الRSS. لذلك فان عرض الاشتراك في البريد الالكتروني لمحتوياتك هو امر ضروري. لحسن الحظ انه سهل جدا القيام بذلك عندما يكون لديك حساب لدى Feedburner. فقط عليك ان تقوم بتفعيل هذه الخاصية تحت “Publicize” و من ثم قم بنسخ و لصق الكود الخاص بالاشتراك في موقعك.

10- اصنع Newsletter email
يمكنك ان تدفع خاصية الاشتراك بالبريد الالكتروني خطوة الى الامام من خلال الNewsletter email. هذا سيعطيك تحكم اكبر برسائلك التي ترسلها الى اعضائك . على سبيل المثال, يمكنك ان تضع مجيب الي لارسال رسائل معينة في اوقات نعينة الى اعضائك الجدد. ستحتاج الى برنامج بريد الكتروني تسويقي لادارة الNewsletter email ويمكنك ان تستخدم الِAweber لهذا الشيء ( هي خدمة تحتاج الى الاموال للاشتراك).

المحتوى هو الملك

11- اصنع خبر
اذا كان موقعك السباق للحدث عن الخبر, هذا سيؤدي الى الحصول على روابط من مواقع اخرى التي سوف تغطيه بشكل جيد و زوارك سوف يتزايدون.

12- كتابة موضوع جدي
اذا كنت تخطط لكتابة موضوع جدي, سيقوم الناس بالتكلم عنه و بالتالي سيكون هناك روابط الى موضوعك. اما بسبب انهم يوافقون على ما تكتب او لانهم لا يوافقون. النتيجة ستكون الكثير من الزوار.

13- اكتب قائمة بـ”افضل 10″ ( Top 10)
مسخدموا الانترنت يحبون قوائم ” افضل 10″ لانها تهضم بسهولة و تحمل اشياء مفيدة.

14- كتابة موضوع بـ” افضل 100″ (Top 100)
اذا كانت قائمة افضل 10 مفيدة لكسب الزوار فان ” افضل 100″ افضل بكثير و هذا الموضوع هو مثال لذلك. ان الناس سوف يحتفظون بها و سوف ينشرونها.

15- كتابة دليل عن شيء

الناس يحبون تعلم اشياء جديدة, و خاصة اذا كانت هذه الاشياء سوف تحل لهم مشاكلهم. حاول ان يكون هذا الدليل كامل قدر المستطاع, لان الزوار سوف يحتشدون لقراءته.

16- انشر مقابلة
هذه الطريقة فعالة جدا خاصة اذا كان من تقوم بمقابلته شخص لديه موقع او مدونة , حيث سيقوم بربط موقعه بهذه المقابلة و يرسل القراء الى موقعك.

17- استفد من الاعياد و الاحداث الموسمية
يمكنك رفع عدد زوارك اذا قمت بنشر محتوى متعلق بأعياد مهمة ة احداث موسمية. مثل, عيد الميلاد, الانتخابات, الالعاب الاولمبية, عيد الاضحى, كأس العالم و غيرها.

LinkBaits

18- اخترع مسابقة
الناس يحبون المسابقات, اذا قمت بواحدة ذات اهمية, فان الزوار يمكن ان يتزايدوا من خلال الانضمام لهذه المسابقة و نشر النتائج مع اصدقائهم. يمكنك استخدام Proprofit.com لاشاء واحدة.

19- اصنع تصنيف للناس
مثلا, انشئ تصنيف عن ” افضل 50 سيدة اعمال”. مثل هكذا تصنيف يساعدك على جلب الكثير من الزوار لانك تثير غرور الناس.

20- انشر صورة مضحكة
فس اخر النهار, الناس يحتاجون الى ضحكة. ان نشر صورة مضحكة هي طريقة جيدة لمساعدتهم على ذلك و سوف تساعدك على زيادة زوارك في نفس الوقت. تحتاج الى بعض الالهام؟ اذهب الى Pics section.

21- اصنع تصنيف للمواقع
في مثل هذه الاستراتيجية, صنع تصنيف للمواقع, يمكنك القول:” افضل 25 موقع عن تخفيض الوزن”. في هذه الحالة سوف يقوم اصحاب المواقع المذكورة في التصنيف بربط مواقعهم بموضوعك (خاصة اذا قمت بمراسلتهم لتعرفهم بالتصنيف) و هذا سيساعدك على زيادة زوارك.

22- اصنع معلومات بالصور (Infographic)
اذا كنت مبدع و تحب الابحاث, يمكنك تجربة صناعة معلومات بالصور و هذا سيؤدي الى جذب الكثير من الزوار. هنا يوجد برنامج تعليمي سيساعدك على القيام بذلك.

لوجين
03-07-2015, 02:49 AM
معلومات قيمه ومفيده فهاوةة
سلمت يدينك