المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكر الحمل 2014 ، كيف تتجنب الام من سكر الحمل


نعيمة الله
02-02-2014, 06:22 PM
سكر الحمل 2014 ، كيف تتجنب الام من سكر الحمل


سكر , الحمل 2014 ، كيف , تتجنب , الام من , سكر , الحمل , التوعية , ضعط الدم , نظام غدائي , النشويات










لابد من التوعية بأهمية هذا المرض وبجميع أشكاله والتي يعتبر سكري الحمل أحد هذه الأنواع، وفي أثناء فترة الحمل، يتوجب على الجسم إفراز كمية إضافية من الأنسولين لتلبية احتياجات طفلك، خاصة منذ بداية منتصف رحلة الحمل، إذا لم يتمكن جسمك من أداء هذه الوظيفة، فسترتفع مستويات السكر في الدم وتتعرضين للإصابة بسكري الحمل.
وغالباً ما يختفي سكري الحمل عادة بعد ولادة طفلك. على خلاف أنواع مرض السكري الأخرى والتي ترافق الإنسان مدى الحياة، ومع ذلك لا ينبغي الاستهانة بهذا المرض، لما يسببه من مشاكل للمرأة في المستقبل كمشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم.
لذا، عليك سيدتي وخلال كل شهر من حملك، الخضوع لبعض الفحوص الضرورية التي يتم من خلالها الكشف عن سكري الحمل، الذي يسبب التعب والعطش الشديد وعدم الوضوح في الرؤية وكثرة التبول في حال إصابتك بالسكري، كما انه يؤثر سلباً في صحتك وصحّة جنينك خلال الحمل إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، ويزيد سكري الحمل من خطر ولادة طفل بحجم كبير، ومن احتمال خضوعك لولادة قيصرية، كما أنّ طفلك يعتبر عرضة للإصابة بهذا المرض في المستقبل.
ويتم علاج سكري الحمل من خلال اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كمية معتدلة من النشويات مع تجنّب الحلويات والعصائر. كذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال الحمل لخفض نسبة الغلوكوز في الدم. أما اذا استمرت نسبة السكر مرتفعة، فيجب اللجوء الى الأدوية تحت إشراف طبيب مختص.

سندريلا
02-03-2014, 09:10 PM
كلامك صح
ومعلومات لازم كل حامل
تعرفها وتعمل بيها
شكرا لك

malak252
02-04-2014, 06:15 PM
معلومات مفيده جدا يسلمووو

لوجين
02-07-2017, 11:07 AM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي