المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماتك كيف تشركينها بحفل زفافك , الحماة و زوجة الابن 2014


مريم وسام
12-31-2013, 10:57 PM
حماتك , كيف ,تشركينها , بحفل ,زفافك , الحماة , و , زوجة الابن 2014,



يفرض مجتمعنا العربي مكانة معيّنة للحماة أي والدة العريس في حياة الثنائي، حيث يُعتبر طلب رأيها من الخطوات الأساسية في التحضير للزفاف سواء كنت تنوين أخذه بالاعتبار أو لا. ولكنك قد تفضلين إشراكها في التحضير لحفل زفافك إذا كنت تنوين تعزيز العلاقة الطيبة معها قبل الزواج. ولهذا السبب، إليك هذه الأفكار الخمس لتساعدك على إيجاد دور لحماتك في تحضيراتك ولكن دون أن تتمادى كثيرًا في آرائها.

شاركا معًا في عمل عرائسي: إن كنت تملكين الفرصة، وكنت لا تزالين في مرحلة مبكرة من عملية التخطيط، ادعي حماتك لتذهبا معًا في بحث عرائسي، فتكوّنين فكرة عن المتاجر المحلية وتحظيان كلتاكما بتجربة علاقة نسائية مميّزة فضلًا عن أنك غير مضطرة لاتخاذ أيّ قرار في هذا الوقت.

ادعيها لمرافقتك في المواعيد: ولتكوني في الموقف الأكثر أمانًا، يفضّل اصطحابها في موعد لا تتوقعين أنك قد تتخذين قرارًا خلاله خاصة إذا كنت لا ترغبين أبدًا في تدخلها، مثل الذهاب إلى المنسّق الموسيقي أو المصوّر مثلًا، ثم اجتمعا على العشاء ليكون مشروعًا مشتركًا كاملًا بينكما.

أعلميها بالمستجدات: إن كانت حماتك تقطن بعيدًا عنك، أبقيها على علم دائم بالمستجدات وشاطريها بالقرارات التي اتخذتِها والتفاصيل التي تشعرك بالحماسة من خلال إرسال بعض الصور لفستانك أو للصالة حيث ستقيمين الزفاف، فتشاركك الحماسة التي تشعرين بها حيال الحفل.

حضري لها عرضًا خاصًا: ضعي كل الصور والأفكار التي استوحيتها معًا في عرض وادعيها إلى منزلك لتشاطريها ما اخترتِه مع ابنها. وإن كانت تقطن في مكان بعيد، تواصلي وإياها واعرضي عليها هذه الصور من خلال المراسلات لترافقك في التخطيط للحفل حتى في أصغر التفاصيل.

تحدّثي معها عن فستانها: غالبًا ما نسمع من العروس أحاديث عن خوفها مما قد ترتديه حماتها في الحفل، يمكنك مثلًا خلال هذا الحديث أن تختاري لها اللون ولكن دعيها تقرّر التصميم الذي يليق بها. يمكنك أيضًا أن تذهبي معها للتبضّع لتختار بحرية، ولتمضيا بعض الوقت معًا

سندريلا
01-04-2014, 05:16 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

نعيمة الله
01-10-2014, 10:21 PM
موضوع رائع

يسلمو حبيبتي ع الطرح

ودي