المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النوم بالمكياج يسبب خطر على البشرة 2014 , النوم بالميك اب يسبب تجاعيد 2015


*اُنثىّ ملائكِيہْ*
12-13-2013, 10:33 PM
مكياج , النوم , يسبب , التجاعيد , ويسبب , خطورة , على , البشرة, العناية , بالبشرة


تقضي معظم النساء يومها في العمل، ففي الصباح تكون لا تزال نشيطة لتتبرج ولتظهر مفاتنها، ولكن عند المساء تعود النساء إلى بيوتهن مرهقات بعد يوم طويل من العمل، حتى أنهن يلجئن إلى النوم والماكياج لا يزال على بشرتهن. هذا الأمر يعد من أكثر العادات السيئة التي تؤذي بشرتك وتتعبها. فما هي مساوئ النوم بالماكياج؟
أولاً: بدلاَ من أن تجدد بشرتك خلاياها أثناء نومك، تقوم بامتصاص قسم من ماكياجك خلال نومك، مما يؤدي إلى ترهل البشرة بسرعة.
ثانياً: في اليوم التالي تفرز بشرتك مواداً دهنية تلتقط الأوساخ الموجودة في الهواء المحيط بك، وهذه الأوساخ تنضم بدورها إلى ترسبات الماكياج، لشكل مزيجاً يخنق بشرتك فيسبب لها الجفاف. مما يفقدها رونقها، حيويتها، ونظارتها.





ثالثاً: بعد أسبوع واحد من هذه الخطوة غير المسؤولة التي قمت بها، تتأكسد بشرتك، وتصبح طبقتها الخارجية أكثر سماكة، فتصبح أكثر عرضةً للنقاط السود والبثور.
لذا لا تهملي مطلقاً تنظيف بشرتك قبل النوم وإزالة كافة ترسبات الماكياج، وإذا لم يكن بحوزتك منظفا، اصنعي بنفسك منظفاً من المواد الطبيعية:
اعصري حبتين من الطماطم، وأضيفي إليهم ملعقة من الحليب السائل، أزيلي بهذا المزيج الماكياج من على وجهك ثم اغسليه بالماء الفاتر. ويمكنك الاحتفاظ بهذا المزيج في البراد، لتستخدميه قناعاً في اليوم التالي