المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرة برونزية , وسائل الحصول على بشرة "برونزية" جذابة


*اُنثىّ ملائكِيہْ*
12-10-2013, 11:25 AM
وسائل , الحصول , على , بشرة , "برونزية" , جذابة , اشعة , الشمس , والسولاريوم , الكريمات , اللون , البرنزوى

وسائل عديدة ومتنوعة تمكنّك من الحصول على البرونز لتطلين ببشرة ذهبيّة جذابة، لكن يبقى أمامك اختيار الوسيلة التي ستمنحك اللون بين أشعة الشمس والسولاريوم والكريمات، فرق كبير ولكن نتيجة واحدة.



اسمرار البشرة هو عملية تغير للون بفعل تكاثر خلايا الميلانين في الجلد، وهي الخلايا المسؤولة عن تلوين البشرة. وللاسمرار جانب جمالي وآخر صحّي، فهو طريقة الجسم الطبيعيّة في الدفاع عن ذاته في مواجهة الشمس ، ذلك أنّ الجلد يصبح أكثر سماكة و يؤمن الحماية لجوهر الخلايا فيغلّفها ويغطّيها. يحدث ذلك عندما تتكاثر خلايا اللون في البشرة و يرتفع عدد الحبيبات التي تحتوي على مادة الميلانين الملوّنة ، إذ يغدو صعباً أن تخترق أشعّة الشمس طبقات الجلد غير السطحيّة فيكتسب الجسم المناعة اللازمة .

فالتعرض لأشعة الشمس بشكل طبيعي ومعتدل ومدروس ، مع تأمين الحماية المطلوبة من الأشعة ما فوق البنفسجية كفيل بتلوين البشرة بصورة تلقائية .

حيث إن من الضروري الاهتمام بالبشرة التي قد تتعرض للحروق ولظهور البقع الداكنة بسبب التعرّض المتكرّر لأشعة الشمس ، لذا إذا كنت من اللواتي يفضلن اكتساب اللون البرونزي عن طريق الشمس لا بواسطة الوسائل الاصطناعية ننصحك بالابتعاد عن الزيوت الخالية من عناصر الوقاية و استعمال كريم بدرجة وقاية عالية تمنح جلدك الحماية اللازمة واللون الأسمر المميّز والجذّاب .

فالاستعانة بـ"السولاريوم" لا تقل شأناً عن التعرض مباشرة لأشعة الشمس، لذا تنطبق عليه المعايير السابقة نفسها فالسولاريوم ، يحتوي على أشعة الشمس بطريقة "معلبة " و هذه الطريقة تعود بالفائدة على الأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي للحصول على سمرة طبيعية لأنها تمنح اللون اللأسمر من خلال بضع جلسات تستغرق كل منها نحو عشر دقائق ، أما ما يشاع عن أنه من مسببات مرض سرطان الجلد ، فهذه المقولة ليست دقيقة ، ذلك أنّ من لا يبدي جسمه استعداداً للإصابة بسرطان الجلد لن يعاني منه في حال لجأ إلى السولاريوم ، أمّا من من لديه شامات فليس عليه التعرّض لأشعة الشمس و "السولاريوم" بشكل مكثف.

استخدام المسمر الذاتي فاعل إذ يمنح الجلد اللون الأسمر لكنه ليس وسيلة عملية ، ذلك أنه يجب إعادة تطبيقه بطريقة متساوية على كامل البشرة واللون الذي يكتسبه الجلد من خلاله يبهت بعد الاستحمام و قد تظهر على الجلد خطوط غير مستوية وألوان متموجة في حال لم يستخدم كما يجب لكنه يمنحك الاسمرار الفوري في حال كان عليك حضور مناسبة معينة ، خاصة في فصل الشتاء أما الجرعات الإضافية من الحبوب التي تحتوي على مادة البيتا- كاروتين فهي مضادة للأكسدة من ناحية و تؤمن اكتساب اللون الأسمر بطريقة سهلة ، كما أنها تحافظ على اللون لمدة أطول لا يسبب تناولها أي ضرر، و ينصح باللجوء إليها لما تحمل من فوائد للبشرة .

السبراي المسمر :هو عبارة عن عبوة مزودة برشاش يحتوي على مادة مسمرة يرش على الجسم مع تجنب الأظافر يعطي النتيجة المطلوبة خلال دقائق معدودة و هذا المنتج يمكنك من إعادة رش الأماكن التي لم تكتسب اللون الذي تريدينه فوراً من المرة الأولى .

وهذه الوسيلة لا تؤذي الجسم أبداً ويمكنك تكرارها كلما أردت ذلك، الرذاذ المستعمل عبارة عن مادة بيولوجية تعرف بـ dha تعمل على صبغ الخلايا الميتة على الطبقة الخارجية من البشرة ومع تساقط هذه الخلايا يتلاشى اللون شيئاً فشيئاُ ليختفي بعد أسبوع.