المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزايا المصارحة اثناء الخطوبة , الخطبة 2014


مريم وسام
11-23-2013, 07:27 PM
مزايا , المصارحة , اثناء , الخطوبة , الخطبة 2014, الزواج , مميزات , العواطف , الحب , التصنع , التجمل , الحياة , العيوب




وتنصح رحاب العوضي ، خبيرة العلاقات الأسرية والتنمية البشرية، كل المخطوبين بمكاشفة بعضهما البعض من البداية، موضحة أن فترة الخطبة هى فترة مكاشفة بالعيوب ليختار الطرف الآخر بحرية هل يتحملها أو يتعامل معها أو يعالجها بطريقته ، كما أنها فترة تحديد الأهداف والخطوات فإذا تصارح الطرفين بأهدافهم ورغباتهم وبما يحبون وما يكرهون وما هي الخطوط الحمراء في حياة كل منهما، فإن ذلك يوفر عليهم عدة مشاكل ويقرب وجهات النظر بعد الزواج.

وأضافت أن الحياة الزوجية يجب أن تبنى من البداية على المصارحة والمكاشفة لأن اقصر الطرق لعلاقة سليمة هي لطريقة المستقيمة حتى في لعلاقات الانسانية، وكلما كانت الأمور واضحة كلما سعد الطرفين بحياتهم.

ونصحت رحاب العوضي الفتيات والشباب بعدم التمسك بالرأي العناد المطلق لمحاولة كل فرد منهم فرض سيطرته على الآخر، كما أوصت بعدم النظر للأمور المادية كشيء اساسي لأن القليل يكفي طالما الإنسان سعيد فكم من قصور لم تجعل صاحبها "مرتاح البال" وإن الصغير يكبر بمرور الوقت، وعلى الشباب أن ينظر إلى التجارب السلبية ولكن نركز على النماذج المكافحة الناجحة التي عاشت عشرات السنين مع بعضها البعض".

وأشارت إلى أن الكثير من المخطوبين يحبون التجمل في فترة الخطوبة، مضيفة أنهم يكتشفون بعد الزواج العيوب لعدة أسباب منها: خلال الفترة القصيرة التى يجلس فيها الطرفان يتجذبان الحديث في العواطف وترتيبات الفرح وتجهيزات منزل الزوجية، ولكن بعد أن الزواج ينتهي الحديث في هذه الترتيبات، وإذا لم تكن بين الطرفين لغة مشتركة فأن الصمت سيكون هو القاسم المشترك بينهما.

وتشير إلى أن كل فرد سواء الشاب أو الشابة يتخيل أنه يستطيع تغيير الشخص الآخر أو يتغير من أجل من يحب ولكن هذا الأمر صعب، موضحا أنه ليس كل الزيجات التي سبقها حب نجحت ولا كل الزواج التقليدي فشل، ولكن الأمر يختلف من حالة لآخرى ووفقاً للقدرة على التعايش والتوافق مع عيوب كل طرف.

FAHAWA
11-23-2013, 08:37 PM
قد ماتطول الخطوبة يكون احسن :$
يديكي العافية يارب :$

*اُنثىّ ملائكِيہْ*
11-23-2013, 09:29 PM
يسسلموو ديآآتك آلحلوووين

كلك زووء يآ عسسل

مآ ننحرم رووعة جديدك

لروحك بتلآت آلجوري

النولي
08-28-2014, 10:53 AM
ان المصارحه لها اوجه سلبيه قد يتمسك بها الزوج وتكون شعله الطلاق لان الزوج مهما كان لابد له من الرجوع للماضي وخاصه فيما يخص الزوجه


ومن السلبيات التي تقع بها بعض الفتيات ذكر ماضيها الخاص وتجاربها وهذا من اكبر الاخطاء واعظمها عليها ولا تصدق انها تكبر في عيون زوجها بانها صارحته وصادقه معه بل اوقعت نفسها في بدايه الهاويه


ماضيكي لك وكل ماكان خاص بك وبينك وبين الله فكيف تفضحي نفسك

ولاتصدقي بان الزوج يحترمك بعدها

اذا حاصرك بموضوع مثل كدا تصرفي بلباقه واتجهي للتمسك بلفضيله وحسن تربية اهلك لك

لانه من باب سد الزرائع عدم كشف المسلم ستر الله عنه لنفسه دون حدود الاخرين