المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعراض 9 احذروا منها بعد الولادة , امراض ما بعد الولادة 2014


مريم وسام
11-19-2013, 02:56 PM
اعراض , 9 , احذروا ,منها ,بعد , الولادة , امراض, 2014 , النفاس , الم , المهبل , احمرار , البطن , عدوي


من الطبيعى بعد الولادة أن يحدث لكِ بعض النزف " ويسمى دم النفاس"، مع الشعور بقليل من التعب وعدم الراحة، ولكن بمرور الوقت ومع أخذ قسط كاف من الراحة، ستتحسن حالتك، و لكن هناك مجموعة من الأعراض اذا شعرتي بها فلابد من الاتصال بالطبيب .

إذا زاد دم النفاس بشكل مفاجئ أو كانت الزيادة فى النزف مستمرة: إذا زاد دم النفاس بحيث يبلل أكثر من فوطة بالساعة الواحدة، وقد يصاحب ذلك زيادة فى معدل ضربات القلب ودوخة وعرق شديد، والشعور بالإغماء، فقد يدل ذلك على حدوث صدمة ولابد من الذهاب لأقرب مستشفى على الفور.

الصداع الشديد أو المستمر: إذا شعرت بصداع شديد أو مستمر أو ربما تشعرين بصداع نصفى سيئ، وبخاصة عند تغيير وضعك إلى الجلوس أو الوقوف، فقد يكون ذلك عرض جانبى للتخدير النصفى أو «الأبيديورال» وهنا ينبغى عليكِ الاتصال بالطبيب.

إحمرار أو تورم أو وجود ألم زائد أو خروج أى سائل من مكان جرح الولادة القيصرية: إذا لاحظت أى من هذه الأعراض، وبخاصة إذا صاحب ذلك ارتفاع فى درجة حرارتك، فقد يدل ذلك على وجود عدوى مكان جرح الولادة القيصرية، ولابد من مراجعة الطبيب على الفور.

ألم فى أعلى البطن: حالة نادرة الحدوث، فإذا شعرت بألم فى أعلى البطن فى أول 48 ساعة بعد الولادة، وصاحب ذلك قئ وغثيان، وقد تشعرين أيضاً بأعراض مشابهة للانفلونزا.

ضيق فى التنفس: إذا شعرت بضيق فى التنفس بعد عمل مجهود، واستمر حتى بعد الراحة أو زاد، فعليكِ الذهاب للطبيب على الفور، فقد يشير ذلك إلى حدوث الانسداد الرئوى نتيجة لتكون جلطة فى الأوعية الدموية للرئة - لا قدر الله.

ألم فى الصدر: إذا شعرت بألم فى صدرك، فقد يدل ذلك على وجود التهاب فى صدرك، أو يكون طبيعى نظراً لمجهود الولادة الطبيعية، أما إذا صاحب هذا الألم ضيق فى التنفس أو كحة مصاحبة بالدم، فقد يشير ذلك إلى وجود انسداد رئوى.

إذا كنتِ غير قادرة على التبول خلال أول 6 ساعات بعد الولادة: عدم التبول قد يدل على احتباس البول، والاستحمام بمياه دافئة قد يساعدك علي التبول، وبعدها إذا استمر عدم مقدرتك على التبول فلابد من استشارة الطبيب على الفور.

ألم بمنطقة المهبل أو حرقان اثناء التبول: ربما يدل ذلك على وجود عدوى بالمهبل أو عدوى بالجهاز البولى، لذا ينبغى عليكِ الذهاب للطبيب حتى يفحصك ويتأكد من أن جرح الولادة الطبيعية يلتئم بشكل صحيح، ويشخص حالتك ويعطيكِ العلاج المناسب.
ارتفاع درجة حرارتك عن 38 درجة مئوية: إذا حدث لكِ ارتفاع فى درجة حرارتك أو حمى، فهذا يشير إلى إصابتك بعدوى، ولابد من تناول الأدوية المناسبة لهذه العدوى.

FAHAWA
11-19-2013, 08:42 PM
دايما طروحاتك هادفة :$
يديكي العافيه يارب :$

*اُنثىّ ملائكِيہْ*
11-23-2013, 09:36 PM
يعطيكِ العآفيه ع الطرح الجميل ..
سلمتِ لـ هكذاا اخيتآر ..
كل الود لـ قلبك...