المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة قطرات المطر 2013 - قصة روعة 2014


انثى حالمهـ
08-04-2013, 06:12 PM
قصة قطرات المطر 2013 - قصة روعة 2014




قصة قطرات المطر 2013 - قصة روعة 2014




قصة قطرات المطر 2013 - قصة روعة 2014 - قصة حزينة 2013 - قصة واقعية 2014 - قصة حقيقية 2013 - قصة مؤثرة 2014 - قصة اللى بيحب بيضحى 2013 - قصة رائعة 2014 - قصص واقعية - قصصة مؤثره - قصص حقيقية - قصص جميلة - اجمل قصص 2013 - قصص جرح - قصص فراق - قصص عذاب - قصص قهر - احلى قصص - قصص جديده - قصص مميزه








بسم الله الرحمن الرحيم
نافذة .. باب .. سرير .. طاولة صغيرة .. كرسي .. دولاب صغير .. اناءيحتويعلى قطرات ماء .. هذه مكونات تلك الغرفة التي تقع ضمن منزل تتالت عليهالسنون ورسم الزمان عليه طابع الفقر والحاجة,يسكن في تلك الغرفة فتىوسيمشعره أسود وطويل,, جسمه نحيف جدا,اسمه أحمد تنم هيئته على شدة فقره يسكنهذا الفتى مع عجوز كبير في السن تصله بالفتى قرابة بعيدة,فهو خال امالفتىربما ذلك العجوز هو من اهتم في تربية احمد بعد وفاة أهله,عمره يتراوح مابين العشر سنوات والإحدى عشرة سنة ..

تميز هذا الصبي بالهدوء والغموض بعض الشيء وكان يقضي معظم وقته في حجرتهبمفردة..كان احمد يضع اناء على طاولة صغيرة تقع بجانب النافذة وكان شديدالحرص على الحفاظ عليه ربما ما يحويه هذا الاناء هو السبب الرئيسيلاهتماماحمد به..فمن شدة خوفه وحرصه عليه كان يضع فوقه قطعة قماش ويلفها عليهجيداحتى لا يشوب ما بداخله من اثر حبات الرمل التي قد تدخل مع النافذة..كانالعجوز دائما يسال احمد عن سر خوفه على الاناء وكان جواب احمد :سراهتماميبالاناء هو ان هذا الاناء يحتوي على قطرات ماء..جوابه لم يكن منطقيا اوحتى معقول في نظر العجوز فقد كان دائما يضحك على احمد ويدعي انه طفل لايفهم شيئا لكن احمد كان متمسك بجوابه ومتمسك بالاناء وما يحويه من قطراتماااء..

مرت السنون وكبر احمد وكبر في قلبه مقدار حبه وحرصة على الاناء..لدرجةانهيقفل الباب والنافذة جيدا عندما يود الخروج من الغرفة..ولكنه في الغالبكانلا يخرج من غرفته الا للضرورة..وفي ليلة من ليالي الشتاء والبردالقارس..مرض العجوز مرضا شديدا وكان يحتاج الى طبيب فذهب احمد لإحضارالطبيب وبعد ان انتهى الطبيب من الكشف على العجوز اعطى احمد الدواء الذييحتاجه العجوز ثم انصرف الطبيب وقام احمد بإعطاء الدواء للعجوز ثم اتجهالىغرفته وقلبه ملهوف على الإناء..وعندما فتح الباب راى ما لم يكن بالحسبانفقد نسي النافذة مفتوحة ودخلت قطة صغيرة واسقطت الإناء على الأرض وانسكبتقطرات الماء التي لطالما حرص احمد على بقائها في الإناء..انهار احمد منهولالمنظر وفي لحظة خسر أغلى ما يمكن فما كان منه الا أن جلس يمسح القطراتمنالأرض بيديه ويبكي وبعد ساعات من الصدمة التي واجهها..شعر انه محتاج إلىالجلوس مع شخص يفهمه ويواسيه فخطر في ذهنه أن يذهب الى الرجل العجوزفاتجهالى غرفته فوجده في حال أفضل مما كان عليه..

جلس احمد بجواره وأخذ شيئا فشيئا يخبره بسر الإناء والقطرات..

قال احمد: قررت اليوم ان أخبرك سر الإناء الذي كان يدهشك اهتمامي بهلسنينطويلة.
الرجل العجوز(يضحك): هل ما زلت تفكر بسطحية الأطفال يا فتى.
احمد: انتظر يا جدي اسمعني اولا ثم احكم على مدى تفكيري.
الرجل العجوز: هيا تحدث اسمعك.
احمد: عشت طفولتي مختلفا عن باقي الأطفال..كان الأطفال في الحارةيتحدثونعن الأم والأب والأجواء العائلية وأنا كنت انظر اليهم نظرة الاندهاشوالاستغراب لان المصطلحات التي كانوا يلفظونها لم الفظها البته..وعندماأصبحت واعيا لوضعي فالحياة وأدركت أني سأعيش يتيما ومحروما من حنانوعطفالوالدين..قررت أن أضع لنفسي هدفا يدفعني لمواصلة الحياة فكلما أتىالشتاءالقارس يصاحبه أمطار غزيرة كنت افتح نافذة غرفتي وأمد بالإناء الى الخارجفإذا دخلت قطرة واحدة ارجعت الإناء الى مكانه وانتظرت حتى يعود شتاءالسنةالمقبلة وأعيد الكرة .

ففي كل سنه أضيف قطرة الى هذا الإناء فعدد القطرات يدل على عدد سنينحياتيالتي أعيشها بمفردي .. ربما تستغرب لماذا افعل ذلك أو ما الحكمة ممافعلتهلكن ما افعله كان يزرع في قلبي الامل والتطلع لقدوم سنه جديدة فكنت انتظرالسنة المقبلة بفارغ الصبر حتى تضاف قطرة الى باقي القطرات وكان هدفي أنكلقطرة تصاحب القطرة التي وضعت قبلها ولا تبقى القطرة الأولى يتيمة فالإناءففي كل سنة تضاف لها قطرة جديدة تؤنس وحدتها وكان هدفي من تغطيتها بقماشهومنع وصول شوائب الهواء الذي يدخل مع النافذة الى قطرات الماء في الإناءحتىلا تعكر صفو الإخاء بين القطرات..كنت اشعر بالسعادة ربما لأنني كنت انسجواصنع الحياة التي لطالما تمنيت ان أعيشها في هذه القطرات..فكنت كلماشعرتبالوحدة جلست مع الإناء وتذكرت أول قطرة وضعتها فيه كيف كانت يتيمة سنةكاملة ثم أتت قطرة تؤنس وحدتها وتلتها قطرات ..فكان يحيا بداخلي أمل أنيأتي من يؤنس وحدتي في العام المقبل..


الان بعد أن فقدت الإناء اشعر أنني فقدت سنين عمري التي مضت واشعر أننيقتلت القطرات وجعلت كل قطرة تعيش معاناتي بمفردها بعد أن خرجت من الإناءوفارقت باقي القطرات..

آهـآت آلريم..!
08-04-2013, 06:32 PM
شــــكراً وخيتي المشاركة الـرآئعه

ويـــعطييج آلف العاافيه ع الطرح

عـــــــوافــــي