المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمليه كحت وتنظيف الرحم,ماهى , اسبابها , اضرارها


مرام
07-13-2013, 09:53 AM
عمليه كحت وتنظيف الرحم,ماهى , اسبابها , اضرارها


عمليه, كحت, وتنظيف الرحم,ماهى , اسبابها , اضرارها

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متزوجة ولدي ابن عمره ثلاث سنوات، ولدته ولادة طبيعية، ومنذ حوالي شهرين قمت بعمل كحت وتنظيف لبطانة الرحم، لأني كنت حاملا وتوقف نبض الجنين في الأسبوع السابع، واكتشفت ذلك بعد ثلاثة أسابيع من توقف النبض أثناء الفحص بالألتراساوند، وتم إجراء العملية ونزلت أول دورة بعد شهرين من تاريخ العملية بكمية قلية جدا، وأقل من عدد الأيام عن السابق، فهل يكون ذلك من أثر العملية أم هناك أسباب أخرى؟!



علما بأني أعاني من تكيس المبايض، مما يجعل الحيض يتأخر، ولكن لم يسبق أبدا أن دم الحيض كان بهذه القلة الشديدة، فقد كانت دورتي كميتها طبيعية، ولمدة خمسة أيام.

وشكرا.



الإجابــة


فإن الدورة الشهرية تعود منتظمة بعد حدوث الإجهاض، وتعود الخصوبة إلى طبيعتها, وقد ذكرت أن الدورة نزلت بعد شهرين من الإجهاض، وهذا يعني أنها تأخرت.

فإن استمر تأخر الدورة الشهرية بهذا الشكل فيما بعد, فقد يكون حدث لديك اضطراب هرموني، ويجب حينها عمل بعض التحاليل، أهمها: (lh-fsh-free and total testosteron-prolactin-tsh-free t4-dheas).

ودم الدورة إن كان ينزل لمدة يومين أو أكثر, وحتى لو كان خفيفا, فيعتبر طبيعيا ولا يعني وجود مشكلة فلا تقلقي, والمهم هو انتظام الدورة كل شهر وأن لا تكون غزيرة جدا.

وأنصحك الآن بانتظار نزول الدورة القادمة، ومراقبة انتظامها, فإن تأخرت فقومي بمراجعة الطبيبة، وعمل تصوير تلفزيوني والتحاليل السابقة، وبناء عليها يتم تقرير العلاج، نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية دائما.

وبالله التوفيق.

آهـآت آلريم..!
08-05-2013, 12:35 PM
معلومات قيمة



طرح تبارك الرحمن

يفتخر به منتدانا
طرح قمه في التميز
جعله الله في ميزان حسناتك
وكتب لك الاجر والثواب
وكتب لك في كل حرف حسنات
لاحدود لها

FAHAWA
08-14-2013, 11:58 AM
يديكي العافية :$