المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للحصول على وظيفة , وظيفة لكل بنت , الحصول على وظيفة الاحلام


حمامة السلام
12-28-2012, 10:31 AM
للحصول على وظيفة , وظيفة لكل بنت , الحصول على وظيفة الاحلام

للحصول على وظيفة , وظيفة لكل بنت , الحصول على وظيفة الاحلام
للحصول على وظيفة , وظيفة لكل بنت , الحصول على وظيفة الاحلام




نقدم لكي عشرة أسباب غالبا ما تؤدي إلى فشل الباحثون عن العمل بالحصول على وظيفة أحلامهم.


1. تفتقر سيرتك الذاتية لعامل الإثارة


يجب على السيرة الذاتية أن تكون مصممة لأكثردرجة ممكنة للوظيفة التي تود التقدم لها و يجب أن تعرض بأسلوب مباشر المهارات و المؤهلات و الخبرات المتعلقة بالوظيفة المعطى. قمي بالبحث عن المهارات و المؤهلات التي يجب أن تعرض بدراسة وصف الوظيفة المنصب المعلن و كذلك بالتحدث إلى الأشخاص العاملون في تلك المهنة و من ثم ركزي على المهارات و الخبرات التي تجعلك الإختيار الأفضل.



2. أهملت كتابة خطاب المقدمة


يجب أن يكون خطاب المقدمة قصير و محدد و يجيب أن يبدد الشك عند مسؤول التوظيف بأهتمامك بالشركة و مهنتها و بمؤهلاتك الفريدة للوظيفة التي تتقدمين لها.



3. قلة المتابعة من جهة الباحث عن العمل



تذكري، إن الهدف من سيرتك الذاتية و خطاب مقدمتك هو الحصول على مقابلة، لذا إتصلي بكل مسؤول توظيف بعد إرسالك لسيرتك الذاتية و قومي بإخباره بإنك تتصلين به من أجل المتابعة و أيضا، تأكدي من تحديد موعد لمقابلة.



4. قلة التحضير للمقابلة


التحضير القليل للمقابلة يتضمن إهمال إجراء الدراسات حول الشركة و عدم الإطلاع على جديد المهنة و عدم فهم متطلبات الشركة و عدم إمتلاك الإجابات على أكثر أسئلة المقابلات شيوعا.



5. حضور المقابلة بمظهر غير لائق


لتكن ثيابك مرتبة و نظيفة و تليق بالمقابلة وكذلك تجنبي إرتداء الملابس الضيقة و العادية و الفاقعة و أيضا تجنبي إرتداء الإكسسوارت الغير ضررورية و المكياج الزائد عن حده.



6. التصرف الغير لائق خلال المقابلة


أي تصرف غير مهني سينعكس سلبا على المرء و غالبا مايؤدي ذلك إلى إستثناءه و ذلك يتضمن أي تصرف يعرض قلة إحترام للمقابل و لقواعد التصرف المهني مثل التأخر على المقابلة أو عدم الجاهزية أو العدوانية أو إستخدام التعابير الجسدية الغير المهنية أو عدم معرفتك لما هو مكتوب بسيرتك الذاتية أو معاملة المقابل بأسلوب دوني أو التحدث الزائد عن حياتك الشخصية و مشالكك بشكل مطول و/ أو تضخيمك أو الكذب عند التحدث عن تاريخك المهني.



7. عدم الإهتمام بالشركة


على المرء أن يظهر كعرفة و إهمتام بالشركة و يجب عليه أن يسأل أسئلة ذكية و لها علاقة بالشركة و عملها و التي يجب أن تكون محضرة في وقت مسبق، إن هذه الإسئلة تبين إذا قام المرء بالتحضير المسبق للمقابلة و تبين أيضا فيما إذا كان المرء مهتما و متحمسا للعمل بالشركة.



8. عدم الوضوح عندما يتعلق الأمر بالقيمة التي ستضيفها


تخيلي نفسك في الوظيفة التي تتقدمين إليها و إنقلي للشخص الذي يجري معك المقابلة كيف ستساهمين بشكل خاص و كيف ستتفوقين في آداؤك و ستتخطىين التوقعات. تأكدي من إدراج كل مهارة و نجاح سابق حظيت به عند لفتك لإنتباه الشخص الذي يقابلك إلى مساهمتك الإيجابية التي ستضيفينها للشركة.



9. إنعدام المتابعة بعد المقابلة


العديد من الباحثون عن العمل يرتكبون خطأ ظنهم بأن الكرة قد أصبحت بملعبهم بعد مرحلة المقابلة و لا يأبهون بالمتابعة و بسب ذلك يخسرون حصولهم على فرصة عمل مؤكدة. لابد من المتابعة!



10. عدم التأكد من آراء مرجعك فيك


العديد من طلبات التوظيف الناجحة قد ترفض بسب الآراء السلبية أو الغير مقنعة التي يستقبلوها من مراجعك خلال أو بعد فترة تقديم عرض عمل لك.