المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواضيع كثيرة لا تطرح فى المدارس , الثقافة الجنسية واهميتها , الاعتماد على النفس


حمامة السلام
12-28-2012, 10:17 AM
مواضيع كثيرة لا تطرح فى المدارس , الثقافة الجنسية واهميتها , الاعتماد على النفس
مواضيع كثيرة لا تطرح فى المدارس , الثقافة الجنسية واهميتها , الاعتماد على النفس
مواضيع كثيرة لا تطرح فى المدارس , الثقافة الجنسية واهميتها , الاعتماد على النفس





مواضيع كثيرة لا تطرح في كافة المدارس وخاصة الحكومية في العالم العربي، والتي يجب التطرق لها وتدريسها في المناهج الأساسية، ومهم للطالبات تحديدا، بالتأكيد هناك بعض المدارس بدأت بطرحها نظرا لأهميتها. ومن هذه المواضيع التي يجب مناقشتها و تدريسها ما يلي :




http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/37607_geek4arab.com.jpg





المرأة في الاعلام : الاعلام من أخطر ما يمكن استخدامه لعكس صورة غير حقيقية للمرأة، لذلك يجب دحض كل الأساطير القديمة التي تصوّر المرأة وكأنها الكائن الضعيف الذي ينتظر الرجل دائما لانقاذه، أو باستغلال جسدها كسلعة في الاعلانات التجارية.



الاستقلالية و الاعتماد على النفس : ان وجود مناهج تحثّ على زيادة اعتماد المرأة على نفسها شيئا فشيئا نحو الاستقلالية الكاملة، وهناك أيضا دورات، كتب على الأهل أن يعطوها لطفلاتهم خارج الحصص المدرسية.



التركيز على المواد العلمية : يجب أن تكون الفرصة متساوية أمام الرجل والمرأة في كافة المواد، وضمان حقها في اختيار التخصص الذي تريده مستقبلا وتفنيد الصورة النمطية التي تسخر من المرأة غير العارفة بالرياضيات، الفيزياء وغيرها ليصبح العالم مليء بالنساء المخترعات والعالمات.



القيادة والريادة : في المراحل الدراسية الثانوية على المدارس أن تبدأ باضافة مواد ادراية ومواد لنماذج عن قصص نجاح للمرأة، كي تكون محفّزا ودافعا وانموذجا يحتذى به، لتصبح المرأة قادرة على كسر الصورة النمطية حول القيادة و تتقّلد جميع الوظائف في مختلف المجالات في المجتمع.



الثقافة الجنسية : على المدارس وخاصة في المرحلة الثانوية ان تطرح مادة الثقافة الجنسية، من أجل خلق جيل واعي ومتفهّم وهذا ما يخدم المجتمع ويقلّل من المخاطر المختلفة بالتأكيد.

الفريدة
12-29-2012, 04:36 PM
طرح في قمة الروعه و الذوق
شكرا لك .. و بانتظار جديدك الأروع