المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيف فتاه سعوديه لتوليها القياده


النولي
07-20-2008, 04:25 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة



5 فرق اقتحمت المنزل لإنقاذ الابنة ذات الـ16 سنة من سياط والدها


بعد نحو أسبوع على وفاة شابة بحادث سيارة كانت تقودها، أوقفت الدوريات الأمنية في محافظة جدة سيدة سعودية تقود سيارة أسرتها في حي العزيزية، لانتهاكها الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة.


وأشارت صحيفة "الرياض" التي نقلت الخبر، الجمعة 11-7-2008، إلى أن "السائقة"، التي تبلغ من العمر 23 عاما، تمت إحالتها إلى قسم شرطة الشمالية، وإطلاق سراحها بضمان كفالة والدها، بينما تم حجز السيارة، كما تم تحويل القضية إلى شرطة شمال جدة؛ حيث سيمثل الوالد أمام ضباط التحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية.


وفي شأن آخر متعلق بالمجتمع السعودي، اقتحمت 5 فرق أمنية منزلا في مكة المكرمة، لمواطن في العقد السابع من العمر، لإنقاذ ابنته ذات الـ16 ربيعا من الضرب المبرح بالسياط، وإخراجها من دورة المياه التي حبسها والدها فيها، وأشارت الطبعة السعودية من صحيفة "الحياة" اللندنية، إلى أن شقيقتي الفتاة اتصلتا بالأجهزة الأمنية لإغاثة أختهما من ضرب والدهم المبرح، وحبسها في إحدى دورات المياه، بعدما تعرضتا أيضا للضرب العنيف.





لكن الأب رفض السماح لرجال الأمن بدخول المنزل، مغلقا الأبواب بإحكام، وهو ما دفع رجال الأمن إلى اقتحام المنزل عنوة، وكسر باب دورة المياه بواسطة معدات الدفاع المدني الذي رافقهم، لإخراج الفتاة التي تعرضت للحبس 6 ساعات في حمام لا يوفر أي فتحة للتنفس، وتم نقل الفتاة إلى مستشفى الملك عبد العزيز للكشف عليها، خاصة مع وجود آثار الضرب على جسدها، وتدهور حالتها الصحية بسبب الاختناق.


وتم تسليم الأب السبعيني إلى مركز شرطة المنصور، بينما طالبت الفتاة بعدم إعادتها إلى منزل والدها؛ حيث تعيش مع شقيقتيها بعد انفصاله عن والدتهن، التي تقيم حاليا في جدة. وطالبت الفتاة بحمايتها وأخواتها من العنف الذي يتعرضن له على يد والدهن، مؤكدة أنها لم تكن المرة الأولى التي يتعرضن فيها للضرب العنيف والتعذيب على يده.

غيمة مطر
07-20-2008, 05:07 PM
لا حول ولا قوة الا باللــــــــه
مشكور ع الموضوع

رمز السلام
07-21-2008, 09:07 AM
سلمت يمناك على النقل الجميل

النولي
07-21-2008, 01:52 PM
غيمة مطر شكر لك نورتي

النولي
07-21-2008, 01:53 PM
رمز السلام تسلم لمن يحبك اولهم محسوبك