المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامراض النفسية المراهقين البنات . علاج امراض البنات المراهقين 2013


حمامة السلام
12-26-2012, 05:06 PM
الامراض النفسية المراهقين البنات . علاج امراض البنات المراهقين 2013
الامراض النفسية المراهقين البنات . علاج امراض البنات المراهقين 2013
الامراض النفسية المراهقين البنات . علاج امراض البنات المراهقين 2013


قالت باحثة اجتماعية أميركية إن تشخيص الامراض النفسية للمراهقين أو فهم تصرفاتهم ليس سهلا حتى بالنسبة إلى الخبراء في الصحة العقلية.
http://swarih.com/storeimg/img_1356395109_141.jpg

وقالت مديرة برنامج رعاية المراهقين في عيادة مينيجر في هيوستن الدكتورة نورما كلارك إن دماغ المراهق في تطور دائم، مشيرة إلى أن مزاجه وتصرفاته تمر بحالة من التذبذب بشكل كبير خلال هذه الفترة.
ولاحظت كلارك "أن المراهقين يميلون بطبعهم إلى التكتم ولا يكشفون عما يفكرون به دائماً، ومن الصعب جداً التمييز بين ما هو طبيعي وغير طبيعي من خلال مراقبة تصرفاتهم"، مشيرة إلى أن أنهم ( المراهقين) يمكن أن يتصرفوا بشكل طبيعي جداً خلال الاستشارات النفسية وهو ما يجعل من الصعب جداً التوصل إلى تشخيص لحالتهم".
وأضافت إنه نتيجة لذلك يصعب على الاختصاصيين في علم النفس إعطاء التشخيص الصحيح لهؤلاء المراهقين وقد يدفعهم ذلك للاعتقاد بأن مرضاهم ربما يعانون من الاضطرابات السلوكية العامة أو العقلية التي قد تؤثر على اتخاذهم للقرارات الهامة التي تتعلق بمستقبلهم ومستقبل عائلاتهم.
وتابعت كلارك إنه عندما تفشل العلاجات في تحسين حالة المريض فإنه يشعر بالاخفاق ، مشيرة إلى أن هؤلاء يسيطر عليهم شعور بأنه " قد قضي عليهم للابد"، مضيفة " إنهم يشعرون بالعجز التام وبأن شيئاً خطيراً قد أصابهم، وهذا ما يؤثر على نظرتهم إلى أنفسهم وقدرتهم على إيجاد أصدقاء لهم.