المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيس بوك , ماهو الفيس بوك , تعريف الفيس بوك


حمامة السلام
12-11-2012, 05:54 PM
الفيس بوك , ماهو الفيس بوك , تعريف الفيس بوك
الفيس بوك , ماهو الفيس بوك , تعريف الفيس بوك
الفيس بوك , ماهو الفيس بوك , تعريف الفيس بوك


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/06/Facebook.svg/266px-Facebook.svg.png
موقع أصبح أساسياً في حياة كثير من الناس. فهو لا غنى عنه في روتين يومهم، بل أصبح ينافس المواقع الضخمة مثل جوجل وياهو في عدد الزيارات في معظم البلدان، فها هو يأتي في المرتبة السادسة في تصنيف اليكسا، ويضم أكثر من 60 مليون عضو، هل هي دقائق أم ساعات يقضيها المستخدم وهو يتصفح مثل هذا العالم؟ فهذا صديقك كتب في الحائط الخاص بك، وذاك كتب تعليقاً مضحكاً على صورتك الجميلة، و آخر دعاك لاستخدام تطبيق معين… والعديد من الأمور المتجددة التي تجعل هذا الموقع ليس كأي موقع آخر.
شعبية كبيرة في البلاد العربية:
كما ذكرت آنفاً، أن موقع الفيس بوك أصبح يحتل المراكز المتقدمة في معظم الدول العالمية والعربية. فعدد المستخدمين للخدمة في تزايد سريع جداً والناس أصبحوا يتدفقون إلى استخدام الفيس بوك بشكل جنوني خلال السنة الماضية. في الجدول التالي سوف تجد ملخص ترتيب موقع الفيس بوك في بعض البلدان العربية وعدد تقريبي للمستخدمين. (طبقاً لموقعي facebook.com و alexa.com)



الدولة



الترتيب


عدد المستخدمين


الرجال


الاناث


السعودية


10


217,440


83,340


59,060


الأردن


3


168,940


66,280


44,500


الامارات


6


322,580


125,300


97,300


مصر


3


697,020


260,120


188,960


لبنان


1


292,980


98,780



78,940



مصر تأتي في المركز الأول في عدد المستخدمين وهذا شئ طبيعي من دولة لها أكبر كثافة سكانية بين الدول العربية، تليها الامارات بنصف عدد مستخدمين مصر تقريبا، وهو عدد كبير مقارنة بعدد سكان الدولة! يلاحظ أيضاً في جميع الاحصائيات تفوق عدد الذكور على النساء ولكن ليس بالفارق الكبير، أتوقع تزايداً في عدد الاناث في المستقبل القريب!
الفيس بوك عن قرب:
لنأتي ونحلل قليلاً الوضع مع الفيس بوك؟ ولنفكر قليلاً ما الذي نفعله خلال هذا الموقع. فأنت أولاً تضع الكثير من معلوماتك الشخصية في موقع لا أدري ما الذي دفعك إلى الوثوق فيه سوى أن معظم الناس والأصدقاء يستخدمونه !! لا بئس لنترك موضوع الأمان وسرية المعلومات قليلاً بالرغم من أنه موضوع حساس لكثير من الاشخاص. كم من الوقت يمضي وأنت تتابع ما يجري من حولك خلال التحديثات التي تظهر يومياً والتي تأخذك من شخص إلى آخر، وما هي الفائدة الأساسية المرجوة منه … ضياع الوقت لا غير … مهما بحثت عن مسوغات لاستخدام الفيس بوك فلن تستطيع أن تنكر أنه مضيع للأوقات، ونادراً ما تستفيد بالفعل من تلك الأوقات وتنجز شيئاً يُذكر.
لنرجع إلى موضوع سرية المعلومات، ولنطرح السؤال المتداول في كثير من المواقع، هل معلوماتك في الفيس بوك في أمان من حيث السرية؟ هل من الممكن أن يكون المستخدم تحت المراقبة؟
بلاشك معلوماتك ليست في مكان يغلب عليه السرية، فالفيس بوك هو مكان عام و يستفيد من كم المعلومات الذي لديه لأغراض دعائية أو بيعها لأي جهة أخرى، فشروط الاستخدام والآمان الموجودة في موقع الفيس بوك الرسمي لا تتعارض مع هذا المبداً.
ولكن الالتزام بسرية عرض البيانات الشخصيه يكفل الامان للمتصفح والمستخدم
كلمة أخيرة:
موقع Facebook أثبت بالفعل جدارته، فقد قفز من المرتبة الستين إلى المرتبة السابعة خلال عام واحد فقط حسب تصنيف اليكسا المعتمد على “Traffic Analysis”. الموقع له مميزات عدة كجمع المعارف والأصدقاء في مكان واحد وهم متفرقون في أنحاء الأرض، سوف يأخذ من وقتك الكثير في بدايات استخدامه، واطمئن فسوف يظل يأخذ من وقتك! عنصرا الأمان وسرية المعلومات يجب أن يأخذا في الحسبان في مثل هذه الشبكة أو أي شبكة مشابهة. أخيراً، كن حذراً في وضع معلوماتك الشخصية، وليكن التسلية هي أساس استخدامك لمثل هذه الشبكات.

اميره الاحساس
12-12-2012, 02:24 AM
بارك ربي فيكي عالمعلومات
لو اني اشوف انه موقع ممل جدا مو استحمل ادخل الا 5 دقائق فقط هههههههههههههههههههههههههههههههه
واحيانا اجلس بالشهرين مو ادخل

سندريلا
02-27-2014, 03:20 PM
معلومات مهمة
لكنه اصبح يشكل خطرا
شكرا لك

ايمان
05-29-2014, 11:39 PM
يسلموااااااااااااااا ع المعلووومة
لااعدم