المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتيكيت طفلك فى تناول الطعام خارج المنزل


وهووبه
08-29-2012, 05:20 PM
كأى أم فإنك بالتأكيد قد تصطحبين طفلك أو أطفالك لتناول الطعام فى مطعم خارج المنزل، وإذا كنت قد مررت بتلك التجربة من قبل بالفعل فإنك بالتأكيد تعلمين أن سلوك طفلك المزعج غير المنضبط قد يفسد عليكما متعة تناول الطعام فى الخارج. ولذلك فإن بعض الأمهات قد يلجئن إلى عدم الخروج لأى مطعم مع أطفالهن، ولكن يجب أن تعلمى أن الطفل الصغير بالرغم من أنه لن يتصرف بوعى مثل أبنائك فى سن المراهقة ولكن هذا لا يعنى أنك لن تتمكني من تعليمه كيف يتصرف بطريقة مناسبة وهو فى المطعم. سيحتاج الأمر منك لبعض التكرار والصبر لأن الطفل قد يشعر بالحماس أو الملل وهو فى المطعم فهو قد يشعر أنه لا يستطيع أن يجلس فى مكان واحد حتى يتم طلب الطعام وانتظاره ثم تناوله وبعد ذلك دفع الحساب. ويمكنك عن طريق بعض التعلي


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/32707_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.net/)
مات والخطوات تعليم طفلك السلوك المثالى لتناول الطعام فى الخارج لكى تستمتعا بالتجربة.
ابدئى من المنزل، فلكي يتعلم طفلك كيف يتصرف فى المطاعم يجب أن يتعلم هذا الأمر فى المنزل بأن تقومى بتعليمه سلوكيات وآداب الجلوس على طاولة الطعام. ويجب على الطفل أن يتعلم أن طاولة الطعام هى مكان للجلوس وتناول الطعام وليست مكانا لإساءة التصرف. شجعى طفلك أيضا على أن يكون مؤدبا وأن يقول شكرا ومن فضلك مع مدحه إذا قام باتباع التعليمات وشرح عواقب سوء السلوك.
تحدثى مع طفلك، ايا كان عمره، عن السلوك المناسب لتناول الطعام فى أى مطعم على أن يتضمن هذا الحديث كيفية جلوسه فى مقعده والتحدث بصوت منخفض والانتظار حتى ينتهى الجميع من تناول الطعام قبل أن يطلب الذهاب للمنزل.
عادة وأنتما فى المنزل فإنك تطلبين من طفلك أن يأتى للطاولة عندما يتم وضع الطعام عليها وتسمحين له بالانصراف بعد الانتهاء من طعامه وبدلا من هذا النظام يمكنك أن تدربى طفلك على تناول الطعام فى الخارج عن طريق أن تطلبى منه أن يجلس على الطاولة قبل أن يكون الطعام جاهزا ببضع دقائق. وبعد أن تنتهوا من وجباتكم اجلسوا للتحدث مع بعضكم البعض قليلا مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيعلم الطفل الصبر وهو فى المطعم.
إذا كنت تعلمين أنكم ستذهبون لمطعم فى الخارج فيجب عليك أن تخبرى طفلك كيف تتوقعين منه أن يتصرف هناك قبلها. ويمكنك أيضا أن تحضرى معك بعض الألوان وكتب التلوين لتسلية طفلك أثناء انتظار الطعام لأن الملل قد يجعله يسئ التصرف.
علمى طفلك كيف ينظم وقته

علمى طفلك القراءة فى سن مبكرة




عندما تختارين مطعما تتناولين فيه أنت وطفلك الطعام فيجب أن يأتى اختيارك هذا بناء على عدة عوامل مثل وجود قائمة طعام خاصة للأطفال، وجود كراسى للأطفال وعدم الانتظار طويلا للحصول على مائدة فى المطعم.
حاولى أن تلتزمى بالروتين الذى تتبعونه فى المنزل، فمثلا يجب أن يكون تناول العشاء أو أى وجبة أخرى فى المطعم فى وقت معقول قبل أن يشعر الطفل بالتعب والإرهاق والجوع. أما إذا كنتم ستخرجون فى وقت متأخر عن الطبيعى بعض الشئ فيمكنك أن تعطى طفلك وجبة خفيفة فى المنزل والسماح له بتناول وجبة صغيرة فى المطعم أو يمكنك أن تقومى بأخذ بقية وجبة المطعم للمنزل معك.يمكنك أن تصطحبى طفلك للمطعم فى وقت يكون غير مزدحم فيه حتى يتعرف الطفل على المكان ويصبح مألوفا بالنسبة له، كما يمكنك أن تشرحى له وظيفة كل من يعمل فى المطعم. عادة ما تقدم المطاعم خبزا أو بعض المقبلات الخفيفة قبل الوجبة الرئيسية، وإذا لم يحدث هذا الأمر فيمكنك أن تطلبى لطفلك شيئا.
احرصى على أن تشركى طفلك فى الاختيار من قائمة الطعام وأن تشركيه فى الحديث بصفة عامة وهو الأمر الذى لن يجعله يتذمر جذبا للانتباه. وإذا كان هناك مطعم أو اثنان يفضلهما طفلك فدعيه يختار واحدا منهما من وقت لآخر حتى تكون التجربة ممتعة للعائلة بأكملها.

ميرو
09-01-2012, 01:47 PM
موضوع ومعلومات رائعة
بانتظار المزيد

اشوااق
09-01-2012, 10:04 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥