المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نواف بن فيصل يحضر اجتماع لجنة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الدولية


ولد المملكة
05-31-2008, 07:14 PM
حضر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو لجنة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الدولية الاجتماع الذي عقدته لجنة العلاقات الدولية بلوزان أمس، وذلك بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روج ورئيس لجنة العلاقات الدولية ماريو بيسكانتي.

وعقب نهاية الاجتماع أدلى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح قال فيه: (إن اجتماع لجنة العلاقات الدولية اليوم كان بحمد الله موفقاً، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات التي تخص الكثير من الرياضيين في العالم خاصة ما يتعلق بمساعدة الدول الغير قادرة أو المنكوبة سواء من حيث المساعدة في تطوير الألعاب الرياضية والبرامج الأولمبية في تلك الدول أو من حيث المساعدات الإنسانية).

وبيّن سموه أن المملكة العربية السعودية ساهمت بفضل من الله بشكل كبير في برنامج (العطاء مكسب) وكان أثر هذه المشاركة القيمة كبير لدى كافة أعضاء اللجنة.. وقال: (أوصوني جميعاً بتقديم خالص شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- ولحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها الدائم لكافة الحالات الإنسانية سواء في المجال الرياضي أو غيره من المجالات الإنسانية الأخرى ووقفاتها الصادقة مع الجميع).

وأضاف سمو الأمير نواف بن فيصل أنه تم كذلك الاطلاع على برامج التعاون بين اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمات والهيئات الدولية المختلفة التي تهتم بإغاثة ومساعدة شعوب العالم وبحمد الله كانت جميع نتائج هذا التعاون تبشر بالخير.

وكان سموه قد ألقى كلمة خلال الاجتماع أوضح فيها العديد من البرامج التي نفذها سموه كعضو في هذه اللجنة أو نفذتها اللجنة الأولمبية السعودية على المستوى الرسمي ومنها زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الدكتور جاك روج إلى المملكة مؤخراً ولقائه أثناء هذه الزيارة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والعديد من المسؤولين في المملكة العربية السعودية والتي كان لها أثرها الكبير في تعزيز العلاقة التي تربط اللجنة الأولمبية الدولية بالمملكة وقيامها بدور ملموس في المساعدات الإنسانية التي تحقق العديد من أهداف اللجنة الأولمبية الدولية خاصة ما يتعلق بإغاثة البلاد المنكوبة وحرصها على تحقيق السلام ليعم كافة شعوب العالم.

من جهة أخرى التقى سمو الأمير نواف بن فيصل برئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روج أمس بمقر اللجنة الأولمبية الدولية.. وقال سموه بعد اللقاء: (التقيت برئيس اللجنة الأولمبية الدولية الصديق الدكتور جاك روج وتشرفت بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظهما الله- وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وكافة الرياضيين السعوديين الذين سيشاركون بمشيئة الله تعالى في أولمبياد بكين المقبلة.

وأضاف سمو الأمير نواف بن فيصل: (تم في اللقاء أيضاً إنجاز خطوة مهمة جداً كنّا عملنا عليها طيلة السنوات الثلاث الماضية وهي لائحة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بشكلها المطور، هذه اللائحة التي أخذت الكثير من الجهد والوقت واليوم بحمد الله وبعد لقائي برئيس اللجنة الأولمبية الدولية وبمسؤولي الجهات القانونية واللجان المختصة باللجنة الأولمبية الدولية تم إقرار واعتماد هذه اللائحة بشكلها النهائي وسيتم البدء بالعمل فيها إن شاء الله عقب أولمبياد بكين المقبلة).

وأشار سموه إلى أنه تم كذلك أثناء زيارة مقر اللجنة الأولمبية الدولية ولقاء المسؤولين فيها إنهاء الترتيبات اللازمة لمشاركة المملكة في أولمبياد بكين حيث ستشارك المملكة في خمس ألعاب.. متمنياً سموه أن تكون مشاركة المملكة فيها على أفضل مستوى وبما يحقق طموحات الجميع.

رمز السلام
05-31-2008, 08:27 PM
شكرا لك اخوي على موافاتنا بأحداث الرياضه

بارك الله فيك

جنة الرحمن
09-09-2009, 08:10 PM
الله يعطيك الف عافية
مشكوووووووووووووووووور

أحمد الصالح
09-30-2009, 12:21 AM
يعطيك العافيه على الخبر
واتمنى تزودنا بكل ماهو جديد ورائع
مانتحرم من مواضيعك