المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنتصر أبل على "سامسونج" بحظر هاتفها "جالاكسي نيكزس" بأمريكا


ميرو
07-03-2012, 08:47 AM
تمكنت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، من تحقيق نصر مؤقت على منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج"، بعد إصدار المحكمة الجزئية بولاية كاليفورنيا الأمريكية حكما لصالحها بحظر بيع هاتف "جالاكسي نيكزس" داخل الولايات المتحدة الأمريكية لانتهاكه أربع من براءات اختراعها.

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/31166_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.net/)
وذكرت مجلة "بي سي ماجزين" الأمريكية، المعنية بأخبار الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، أن القاضية الأمريكية لوسي كوه، انتهت إلى أن هاتف "جالاكسي نيكزس"، الذي كان أول هاتف أمريكي يعتمد على نسخة نظام تشغيل أندويد 0.4 ذات الاسم الرمزي "أيس كريم ساندويتش"، ينتهك على الأرجح جميع براءات الاختراع الأربعة التي استشهدت بها "أبل".

لكن بحسب ما أشار إليه فلوريان مولر، المدون المعني بقضايا براءات الاختراع، فإن الولايات المتحدة لديها قواعد صارمة عندما يتعلق الأمر بتطبيق قرار حظر المنتجات، وأن "أبل" قامت في الحقيقة بتمرير هذا الاختبار فقط على براءة اختراع واحدة تتعلق بتكنولوجيا "البحث الموحد" أو ما يعرف أيضا بـ"براءة اختراع سيري".

وكتب مولر، على مدونته قائلا: "فيما يتعلق بـ"براءات" الاختراع الثلاثة الأخرى في القضية في هذا السياق، وهي: (الانزلاق لفتح قفل الجهاز)، و(استخلاص البيانات)، و(التصحيح التلقائي) فإن القاضية كوه لم تقتنع بأن تلك المميزات تقود طلبات المستهلكين، وأن انتهاك «سامسونج» يسبب على الأرجح ضرراً لا يمكن إصلاحه".

ولسحب هاتف "جالاكسي نيكزس" الذكي من الأسواق الأمريكية، يتعين على "أبل" دفع تأمين قدره 96 مليون دولار، وإذا ما تم عكس ذلك الحكم في المستقبل، فإن هذا المبلغ سيذهب لـ"سامسونج" كتعويض عن الخسائر التي تكبدتها أثناء عدم توفر هاتف "جالاكسي نيكزس" في الأسواق.

وقال مولر، أنه "ليس هناك شك" في أن "سامسونج" ستستأنف الحكم وستدفع بوقف قرار الحظر، وكانت "أبل" قد طالبت بحظر ببيع هاتف "جالاكسي نيكزس" في الأسواق الأمريكية في شهر فبراير الماضي.

الفريدة
07-03-2012, 03:33 PM
لكم فائق احترامي
دمت بخير

ميرو
07-03-2012, 04:06 PM
مشكورة لمرورك الفريدة

ولاء
07-14-2012, 05:09 PM
مشكوررره موضوع غايه فى الدقة والاهمية

سلمت الايادى

elmsriya
10-21-2012, 02:05 PM
جزاك الله خير على الموضوع القيم

انفستورز
05-02-2013, 02:25 PM
جزاك الله خير ونفعنا واياكم بما علمكم وعلمنا

رب اوزعنى ان اشكر نعمتك التى انعمت على وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين