المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تكوني اكثر جاذبية و تالق بمقابلة العمل و عشاء العمل


مريم وسام
05-12-2012, 02:28 AM
تحضّرين نفسك لمقابلة عمل طالما انتظرتها. تفتحين خزانتك وتبدأين بتجربة الثياب ومحاولة اختيار المظهر الأنسب لأنك ترغبين في الحصول على هذه الوظيفة.

نفهم توترك، ورغبتك بترك أحسن انطباع خلال المقابلة، لكن حماسك قد يدفعك لارتكاب أخطاء كبيرة، تسىء إلى طلّتك.

إليك بعض النصائح المفيدة، والتي ستساعدك على اختيار ما يليق بالمناسبة، ويترك عن مظهرك أحسن إنطباع.

الجمال يبدأ من الداخل وينعكس على مظهرك
هذه القاعدة لا تبدو مناسبة في هذا الظرف! فالمظهر الخارجي هو تقريباً كل شيء إضافة لشهاداتك وخبراتك العملية.

إذ كيف سيتسنى لمن يقابلك أن يرى جمال الروح الذي تتمتعين به خلال خمسة عشر دقيقة تقريباً؟ عليك بالتركيز على مظهرك الخارجي بحيث لا تشوبه شائبة.

النظافة الشخصية أولاً
اهتمي بنظافة شعرك وترتيب تسريحته دون المبالغة بها. يمكن لك اعتماد تسريحة بسيطة، كأن تتركي شعرك منسدلاً بشكل طبيعي، أو تربطيه على شكل ذيل حصان مستخدمة مشبكاً أنيقاً بدون أحجار برّاقة.

قد تشعرين *بالتوتر وبالتالي ستتعرقين، لذلك من المهم أن تكوني قد أخذت حماماً ولبست ثياباً نظيفة واستخدمت مزيلاً للرائحة ومانع تعرق. هكذا ستتجنبين أن تكوني مصدراً لرائحة غير مستحبة فيما لو توترت وتعرقت.

إياك والملابس التالية
الصنادل المفتوحة، الـ "فليب فلوب"، سروال الجينز، الملابس الداخلية التي قد تظهر من خلال ثيابك، التنانير البالغة القصر، البلوزات القصيرة والتي تُظهرالبطن، الشورتات بالطبع. أيضاً الأحذية البالغة الارتفاع لن تكون في صالحك، وتذكري أن تلبسي *حذاءاً (هادئاً) أي لا يصدر صوتاً عند كل خطوة. باختصار، عليك اعتماد مظهر محتشم جداً، مهما بدا لك ذلك مملاً.

تجنبي العطور القوية
على الرغم من رغبتك بترك انطباع لا ينسى، إلا أنه عليك الابتعاد عن العطور تماماً. فأنت لا تعرفين ما إذ كان الشخص الذي ستقابليه يعاني من الحساسية لبعض الروائح، أم لا. أو ربما قد يلعب الحظ ضدك إن كان عطرك يماثل عطر زوجة أو حبيبة، أو حتى موظفة سيئة سابقة. أنت في غنى عن كل ذلك، تكفي رائحة ثيابك النظيفة ومزيل الرائحة المنعش الذي استخدمتيه.

ابتعدي عن الإكسسوارات المبالغ بها
الأقراط الكبيرة، والقلائد، والأساور الكثيرة، هي آخر ما يلزمك في هذه الظروف. ابتعدي عن كل ما يصدر "خشخشة" وضجيجاً لأنك ستشتتين الانتباه عما تقولينه لصالح هذه القطع الملونة البراقة التي تزينك. إذا كنت من صاحبات الثقوب الكثيرة في الأذنين، حاولي تقليل عدد الأقراط التي ترتدينها، أو اكتفي بقرط صغير. احرصي على ارتداء ساعة في يدك لأنك تريدين إظهار احترامك للوقت وتقديرك له.

السيقان العارية لن تبدو جميلة في المكتب
لو قررت ارتداء تنورة قصيرة بعض الشيء، فلا بأس، بشرط ارتداء "كولون" أو جوارب طويلة تغطي سيقانك، حتى لو كانت هذه الجوارب شفافة تماماً، فإنها ستعطيك مظهراً أكثر أناقة.

المكياج الهادىء
هدفك من وضع مساحيق التجميل هي إخفاء العيوب، وإظهار ملامح *الجمال لديك ولكن بطريقة ذكية.

الرموش الاصطناعية ممنوعة طبعاً، ألوان الشفاه القوية كذلك. لا* تكثري من ألوان ظل العيون فأنت لست ذاهبة لحضور زفاف صديقة لك.

ليكن مكياجك هادئاً يعطي انطباعاً عن صبية لا تقضي الساعات أمام المرآة قبل أن تخرج من منزلها. كوني تلك الأنثى العملية.

أخيراً... تذكري أنك حين تتبعين هذه النصائح، ستكونين قد أزحت من بالك القلق بشأن أي شيء يشوب مظهرك، وبالتالي ستتمكنين من التركيز على المقابلة التي تخضعين لها، دون أن يكون هناك صوت في رأسك يسأل إن كنت قد أخفقت في اعتماد الطلة المناسبة. وحظاً موفقاً!

عذبه الروح
05-22-2012, 02:21 PM
روعه هالنصااائح

يعطيج العافيه يالغلااااااا