المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبب في نفاد شحن البطارية بسرعة


عذبه الروح
04-11-2012, 11:43 PM
بطاريه,شحن,موبايل,جوال,هاتف,التطبيقات,تسريب,الافتر اضي
التطبيقات المجانية تستهلك بطارية موبايلك

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/29325_geek4arab.com.jpg

يبدو أنه في النهاية لا يوجد شيء مجاني، حيث توصلت دراسة جديدة إلى أن التطبيقات المجانية المتاحة للهواتف الجوالة تتسبب في نفاد شحن البطارية بسرعة كبيرة، ما قد يؤدي إلى انتهاء عمرها الافتراضي قبل موعدها.

الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة بوردو كشفت أنه ما بين 65% إلى 75% من الطاقة التي تستخدمها التطبيقات المجانية تُستهلك في تتبع المستخدم وتحميل الإعلانات ورفع بيانات المستخدم، وهو ما يعني أن ما بين 25% إلى 35% فقط من الطاقة تُستخدم في القيام بوظيفة التطبيق الأساسية، بحسب ما أورد موقع "تك لاند".
وبقيادة عالم الكمبيوتر"إبهيناف باثاك"، حلل فريق البحث العديد من تطبيقات أندرويد، بما فيها لعبة "Angry Birds" وأشهر لعبة شطرنج مجانية في موقع أندرويد للتطبيقات، حيث وجدوا أن الألعاب المجانية تقوم بتحميل الإعلانات وتستهلك معظم الطاقة، وفي حالة لعبة "Angry Birds" فقط 18% من الطاقة فقط كانت تُستهلك في تشغيل اللعبة.
أما التطبيقات الصادرة عن مؤسسات إخبارية فتستهلك المزيد من الطاقة في جمع المعلومات عن المستخدم، حيث يستهلك تطبيق صحيفة "نيويورك تايمز" حوالي 20% - 30% في تتبع بيانات المستخدم.
والسبب في نفاد شحن البطارية بسرعة كبيرة هو أن التطبيقات لا تملك كفاءة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتحميل ورفع البيانات عبر شبكات الواي فاي، "3G" و"GPS"، حيث تعمل تلك التطبيقات على استهلاك الكهرباء بشكل مرتفع رغم عدم الحاجة لذلك، وقد توصل الباحثون إلى حل تلك المشكلة من خلال أمر التطبيقات بتقليل استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 65%.

الفريدة
04-12-2012, 10:31 PM
تسلمين عذبه يا قمر
موضوعاتك اليوم اليوم حلوه مثلك

لوجين
11-30-2014, 08:08 PM
معلومات قيمه جدا اول مره بعرفها
سلمت يداكي