المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][ تقرير عن فولكس واجن شيروكو 2008 ][


BrinCeSs
05-05-2008, 03:54 AM
العرض العالمي الأول للأسطورة شيروكو في جنيف
شيروكو، السيارة الرياضية الملائمة لكل أيام السنة

http://aycu39.webshots.com/image/49918/2004000886332663581_rs.jpg


مر 34 عاماً على العرض العالمي الأول لسيارة شيروكو في معرض جنيف للسيارات، والآن تقدم فولكس واجن طراز شيروكو للحقبة الجديدة وفي نفس المكان. وتجسد السيارة الكوبيه براعة استراتيجية في وضع السيارة الرياضية على إطارات تناسب كل أيام السنة وبسعر معقول.

ويتميز الطراز الجديد من سيارة شيروكو عن الطراز الأصلي الذي أنتج في السبعينات وطراز الثمانينات بالمساحة الداخلية البالغة الرحابة حيث لا يوجد أي انحدار على الجزء الخلفي منها بل تمتاز بصندوق خلفي كبير وسقف مستقيم يناسبه في الطول، وباب خلفي منحدر بشكل حاد ليصبح في غاية من الانسجام مع الشكل العام للسيارة. وتستخدم سيارة شيروكو تقنية شديدة التقدم وخصائص ديناميكية الحركة بالإضافة لقدر كبير من الراحة، وحدث ولا حرج، عن الشكل الرياضي المطلق.

وقال الدكتور مارتن ونتركورن، رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن: "تجسد في شيروكو السيارة الرياضية التي يحلم بها الجميع، وسيتمكن الكثيرون من اقتناء هذه السيارة لسعرها المناسب بالرغم مما تحتويه من تقنيات متطورة".





-----------------

http://aycu36.webshots.com/image/49755/2004028997485052902_rs.jpg


التصميم والأبعاد :

يعتبر تصميم هذه السيارة المبتكر والرائد بين السيارات الرياضية، دعوة لولوج العالم من أوسع أبوابه وبمنظور متقدم. ويجسد ذلك التصميم أجزاء السيارة الأنيقة التي تشمل الصندوق الخلفي والسقف وجانب السيارة الرياضي، وغطاء المحرك الذي يوحي بالقوة والجزء الخلفي من السيارة والذي يتميز بالعرض والاتساع. أما الطرف الأمامي لهذه السيارة فيجسد أوصاف جديدة ومختلفة تماماً عن طرز فولكس واجن المعهودة، حيث تم تصميم شبكة جهاز تبريد المياه مع ممتص صدمات بديناميكية رائعة وعملية لا يضعفها مرور الزمن. أما التصميم العام للجزء الخلفي للسيارة، فيتميز بالاتساع ويحميه ممتص صدمات قوي، مع وجود إطارات عريضة وسقف مثالي مع عاكس هواء، بالإضافة لنافذة عريضة ـ وكل هذا يعطي للسيارة صورة مليئة بالقوة والحيوية تميزها عن غيرها.

وتتساوى الشيروكو في طولها الذي يبلغ 4.26 متر مع سيارة الغولف، ومع ذلك هي مصممة بحيث تكون أكثر قرباً من الأرض ويبلغ ارتفاعها 1.40 متر، أما في اتساعها فتماثل سيارة الباسات حيث يبلغ عرضها 1.81 متر. ويمكن لأربعة أشخاص بالغين الجلوس داخلها براحة وذلك لرحابة مساحتها الداخلية. وعندما تكون جميع المقاعد مشغولة داخل هذه السيارة، تتوفر مساحة تصل إلى 292 لتر للأمتعة.

وعند خلو المقعدين الخلفيين، يمكن طيهما لتزداد مساحة الأمتعة لتصل إلى 755 لتر. وسيارة شيروكو الجديدة مناسبة جداً للاستخدام اليومي، وعليه يمكن التوصية بها دون تحفظ باعتبارها السيارة الرياضية لكل أيام السنة.



------------------


http://aycu06.webshots.com/image/49045/2004005320647807816_rs.jpg


التصميم الداخلي:

تشابه سيارة شيروكو في تصميمها الداخلي شكل الباسات سي سي بمقاعدها الخلفية المريحة التي يمكن التحكم في ضبطها بشكل فردي ومثالي، كما توفر مساند الرأس التي تبقى مرفوعة دائماً على ظهر المقاعد الخلفية قدراً عالياً من الحماية لركاب المقاعد الخلفية.

ويتميز المقعدان الرياضيان الأماميان لسيارة شيروكو ذات المقاعد الأربعة بخاصية الدخول السهل "Easy Entry " التي تسهل عملية صعود ونزول ركاب المقاعد الخلفية. وعند تحريك ظهر المقعد الأمامي، يتحرك المقعد للأمام ثم يرجع بعد ذلك لموقعه الأصلي تلقائياً. كما يمكن تعديل ارتفاع المقاعد الأمامية حسب الطلب.

وسيتمتع السائق والراكب الأمامي على متن سيارة شيروكو بتجربة قيادة سيارة رياضية مريحة ومطوّرة، بالإضافة الى التصميم الفريد والرائع لأبواب السيارة من الداخل مما يولد إحساس المتعة والسعادة بمجرد النظر اليها ولمسها. كما توجد لوحات أجهزة القياس والرموز في مكان واضح في هذه السيارة لتوفير أداء رفيع المستوى. وقد تم تعزيز السيارة بنظام صوتي تحت فتحتي الهواء الأماميتين تماماً في سيارة شيروكو (RCD 210 وRCD 510). وتحتوي هذه السيارة طبعاً على مشغل MP3 مع إمكانية تشغيل وتبديل الأقراص المدمجة. وفي الوقت ذاته هنالك نوعان من نظام الملاحة الصوتي في السيارة والذي يتوفر في الطراز الأول RNS 510 ويحتوي على بعض الميزات الرائعة مثل الشاشة التي تعمل باللمس والتي تبلغ مساحتها 6.5 بوصة، بالإضافة لقرص صلب تبلغ سعته التخزينية 30 جيجابايت، كما تحتوي سيارة شيروكو أيضا على لوحة قياسات أنيقة مضاءة بالضوء الأبيض.

وهنالك ميزة إضافية على سيارة شيروكو هي فتحة السقف الواسعة التي تمتد من الدعامة (أ) وحتى الدعامة (ب)، الشيء الذي يسمح بدخول قدر كبير من الضوء إلى داخل السيارة. وبضغطة صغيرة على أحد الأزرار يمكن رفع السقف الشفاف حتى 39 ملم.