المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النادي المصري يجمد نشاطه عامين وحظر اللعب باستاد بورسعيد 3 سنوات


حنين الاشواق
03-25-2012, 12:08 AM
النادي المصري يجمد نشاطه عامين وحظر اللعب باستاد بورسعيد 3 سنوات


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/28923_geek4arab.com.pngجانب من أحداث الشغب في مباراة المصري والأهلي (أرشيفية)
تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2012

محيي وردة (القاهرة) - أعلن اتحاد الكرة المصري العقوبات النهائية لأحداث مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 74 شخصاً عقب مباراة المصري والأهلي التي أقيمت أول فبراير الماضي، وقضت العقوبات بتجميد نشاط الكرة للفريق الأول بالنادي المصري لمدة موسمين كاملين مع منع اللعب على استاد بورسعيد لمدة 3 سنوات كاملة بالإضافة لحرمان الأهلي من جمهوره أربع مباريات مع إيقاف جوزيه وحسام غالي 4 مباريات.
وتسري العقوبات على النادي المصري دون المساس بحقوق فرق الشباب والناشئين والبراعم من المشاركة وذلك حفاظا على قاعدة النشء الرياضية مع التزام النادي المصري بعقود لاعبيه من الفريق الأول ويحق للنادي المصري المشاركة في أنشطة الاتحاد بداية من مسابقة الدوري العام الممتاز (القسم الأول) الموسم الرياضي 2013/2014 وذلك بعد تنفيذ العقوبة.
وكانت اللجنة التنفيذية قد تراجعت أكثر من مرة عن الكشف عن العقوبة خوفا من رد الفعل المتوقع من جماهير بورسعيد وهو ما كان سببا في الكشف عنها عبر الموقع الرسمي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول.

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/28924_geek4arab.com.png
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/28925_geek4arab.com.png
يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه مسؤولو النادي الأهلي القرارات، ودعا حسن حمدي رئيس النادي الأهلي لعقد مجلس إدارة طارئ مساء الاثنين المقبل لمناقشة هذه العقوبات واتخاذ موقف رسمي حيالها. ووصف مصدر في القلعة الحمراء قرارات اتحاد الكرة بـ”غير المُرضية”، مشيراً إلى أن هذه القرارات ما هي إلا دعوة للانفلات حيث تم توقيعها وفقا لتدخلات سياسية وهو أمر غير مقبول بالمرة.
وقال المصدر إن عقوبة تجميد نشاط النادي المصري التى أعلنها اتحاد الكرة هي فى واقع الأمر لموسم واحد وليس موسمين لأن اتحاد الكرة احتسب الموسم الحالي من التجميد رغم أن جميع الأندية تم تجميدها بعد إلغاء بطولة الدوري رسمياً.
وأعلن «ألتراس أهلاوي» على صفحته الرسمية دخوله في اعتصام مفتوح ظهر اليوم أمام مقر اتحاد الكرة، وحدد بيان الألتراس 3 مطالب هي محاكمة خاصة وعاجلة لكل من شارك في الجريمة، وهبوط النادي المصـري وتجميد جميع الأنشطة الرياضية لمدة ثلاث سنوات، وأكد البيان أنه في حال خروج أي فريق للنادي البورسعيدي في أى درجة أو مرحلة سنية خارج المدينة «لا يلوم أحد إلا نفسه»، كما طالب البيان بتأجيل عودة النشاط الرياضي بالنسبة للدرجة الأولى الممتازة لحين استرجاع حق الشهداء بالكامل، دون أن تكون لهم أي علاقة بباقي مسابقات الدوري في الدرجات الأدنى.
في المقابل، سيطرت حالة من الغضب على شوارع مدينة بورسعيد بعد قرارات اتحاد الكرة المصري وتجمعت أعداد كبيرة من الجماهير أمام مقر النادي لرفضهم قرارات اتحاد الكرة، وأبدت الجماهير غضبها من القرارات وقامت بقطع الطرق، وانطلقت الدعوات للدخول فى اعتصام أمام النادي المصري، كما أغلقت الجماهير الطرق الرئيسية وأشعلت النيران في إطارات السيارات وأجبرت أصحاب المحال التجارية على غلقها. ولم يعلن مسؤولو النادي المصري موقفا رسميا إزاء تلك العقوبات وإن ترددت أنباء عن نية مسؤوليه في اللجوء للفيفا، وهي نفس الأنباء التي ترددت من النادي الأهلي أي