المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات هامة لفروة راس ادم


حنين الاشواق
03-01-2012, 08:38 PM
صبآآح / مسآء الخـير ع الجميـع ..





حافظ على نظافة فروة الرأس

للرجال نصيب لا بأس به من اهتمامنا في زاوية الجمال ..


1- حافظ على نظافة فروة الرأس


تعامل مع شعرك بلطف

للحفاظ على فروة الرأس في حالة صحية، يقترح استخدام شامبو جيد لغسل الشعر يومياوتدليكه بلطف بالأصابع حتى يتخلل إلى جميع أجزاء الشعر.

2 - الجأ إلى قص الشعر
الطريقة المثاليةلأصحاب الشعر الخفيف للحصول على مظهر أنيق وعصري ينصح بترك الشعر قصيراً عند الجانبين وأطول قليلاًُ في الأعلى، وهذه طريقة ذكية للخداع البصري تجعل الشعر في أعلى الرأس يبدو أكثر كثافة".

3- حافظ على نظافة شعرك
إن الإفرازات الدهنية والأوساخ وتراكمات المواد تثقل الشعر وتجعله يبدو أكثر ضآلة، لذا فمن المهم جداً المحافظة على نظافة الشعر. ولهذه الناحية أهمية خاصة إذا كنت تمتلك شعراً دهنياً، كما هو الحال بالنسبة إلى الكثير من الرجال.

ومن هنا فإن غسل الشعر يومياً بواسطة شامبو جيد لن يفيد فقط في العناية بفروة الرأس والحد من تساقط الشعر، بل إنه سيجعل شعرك يبدو أكثر كثافة من خلال ما يوفره من نظافة أكيدة".

4 - اختر التسريحة المناسبة
من المؤكد أن مستحضرات التصفيف رائعة وتساعد على إبداع تسريحات فريدة، ولكن إن كنت ممن يعانون من شعر ضعيف أو شعر خفيف في أعلى الرأس، فإنه من الأفضل تجنب استخدام الزيوت والمواد الشمعية الثقيلة التي تثقل الشعر وتجعله يبدو أكثر ضآلة، واستخدم عوضاً عن ذلك مستحضرات تصفيف خفيفة وأكثر جفافا ذات التركيبة الخاصة بالشعر الخفيف".

5 - اعتن بتغذية فروة الرأس


لا تعبث بشعرك

صحيح أن خلايا الشعر تكون ميتة, لكن البصيلات التي ينبت منها الشعر هي أجزاء حية وتحتاج إلى التغذية الكافية لتقوم بوظائفها بالشكل المناسب، لذا فإن التغذية الصحية أمر بالغ الأهمية. فتماماً كما تتضرر بشرتك نتيجة سوء التغذية، كذلك الأمر أيضاً بالنسبة إلى فروة الرأس".

للحفاظ على فروة الرأس بحالة صحية ممتازة، ينصح بشرب الكثير من الماء (2,5 ليتراً يومياً) والإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة وتجنب الأطعمة المعالجة قدر الإمكان, لأنها غالباً ما تكون غنية بالملح والسكر.

6 - تعامل مع شعرك بلطف
"عندما يكون الشعر رطباً يكون أكثر ضعفاً، وبالتالي أكثر عرضة للتضرر، لذا تجنب فركه بقسوة عند تجفيفه بواسطة المنشفة، بل اعمد إلى تسويته بضربات خفيفة ليجف بدون تعريضه لضغوط إضافية، ثم اعصر الماء الزائد منه بلطف".

7 - لا تعبث بشعرك!
"إن العبث المستمر بالشعر، مثل الإفراط في تمشيطه أو حك فروة الرأس بشكل مستمر, يمكن أن يضر ببصيلات الشعر ويسبب تكسره، وهو آخر ما يطمح إليه الرجل الذي يعاني من الشعر الخفيف، لذا عليك

الانتباه إلى هذه الناحية في كل مرة تقترب فيه يداك من شعرك

الفريدة
03-01-2012, 08:54 PM
شيء حللوالله

لله درك حنين

موضوع مميز والله ويهم البناات

حنين الاشواق
03-01-2012, 10:19 PM
مشكور لمرورك الفريدة

قطوف
08-03-2012, 01:50 PM
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

وهووبه
08-13-2012, 04:04 PM
موضوع في قمة الخيال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق

ميرو
08-19-2012, 09:19 AM
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك