المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمتعي بالشوكولاته في عيد الحب


ملك روحي
02-04-2012, 09:06 PM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/26722_geek4arab.com.jpg


الشوكولاته من الهدايا المعتاد تقديمها في يوم عيد الحب وقد تشعرين بالرغبة الشديدة لتذوقها. هذه مجموعة من النصائح لتستمتعي بتناول الشوكولاته دون أن تؤذي حميتك: 1- تناولي الشوكولاته الداكنة:
أثبتت الدراسات أن الشوكولاته الداكنه تحتوي على أحماض دهنية مفيدة للصحة على عكس الأنواع الأخرى الممزوجة بالحليب. بالإضافة الى ذلك فإن الشوكولاته الداكنة تسبب الشعور بالشبع وتقلل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات مما يدفع الكثيرين الى اعتمادها في بعض الأحيان بحميتهم الغذائية.

2-تناولي الشوكولاته ذات القطع الصغيرة:
النظر إلى حجم الشوكولاته التى تتناولينها أمر مهم ومفيد لحميتك الغذائية، فتناول الشوكولاته التي تحتوي على أجزاء صغيرة والتمتع بها يشعرك بالإكتفاء أكثر من تناولك لأنواع بقطع كبيرة.

3- احسبي عدد السعرات الحرارية:
تحتاج المرأة يوميا من 1600 الى 2000 سعرة حرارية، مضاف لها ما يتراوح بين 150 -200 سعرات حرارية استنسابية (التي تمثل الحد الأدنى المطلوب كي يفي الإنسان باحتياجاته الغذائية) ويأتي مصدر هذه السعرات من بعض الأطعمة التي تحتوي على دهون كالزبدة والقشدة الحامضة وغيرها من مصادر الدهون.

لتكون حميتك في أمان احسبي عدد السعرات الحرارية المتواجدة في الشوكولاته التي تتناولينها واضعة في حساباتك السعرات الحرارية الإستنسابية التي ستحصلي عليها من أنواع أخرى من الأطعمة.

4- تناولي الشوكولاته ببطء:
بدلاً من أن تلتهمي الشوكولاته بسرعة دون أن تستمتعي بمذاقها، حاولي أن تتناوليها ببطء، فالأكل البطئ يجعلك تتناولي كميات قليلة وتشعرك بالرضا أكثر من تناولك للشوكولاته بسرعة .

5- تناولي الشوكولاته الممزوجه بأطعمة اخرى:
تناول الشوكولاته الممزوجة بأطعمة صحية أخرى أكثر فائدة من تناولها لوحدها. فيمكنك أن تتناولي الأنواع المغلفة بحبوب القمح، أو الشوكولاته الممزوجة بالمكسرات كالبندق واللوز، أو حتى يمكنك تناولها مع الفواكه المجففة غير المحلاة. كل هذه الأمثلة السابقة ستكون أكثر فائدة لأن تناولك لها مع هذه الأطعمة سيجعلك تأخذين كفايتك من هذه الأطعمة دون أن تعاودي تناولها لوحدها.

نداء الذات
02-04-2012, 09:39 PM
اااااااااااااااوه نايس توبيك ملك مشكوره

ملك روحي
02-04-2012, 10:36 PM
اسعدني مروك نداء

حنين الاشواق
02-05-2012, 04:06 PM
روعة سلمت يداك غاليتى

لوجين
02-13-2017, 06:33 PM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي