المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نيسان اليابانية تبتكر غطاء للمحمول يلتئم ذاتيا


ملك روحي
01-29-2012, 01:25 AM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/26391_geek4arab.com.jpg


لأول مرة، رائدة صناعة السيارات اليابانية "نيسان" تدخل عالم الأجهزة المحمولة بغطاء واقي ذكي للهواتف المحمولة، والذي إذا تعرض للخدش أو الحك فإنه يلتئم ذاتياً ليعود إلى شكله الأصلي.


وقد تعاونت "نيسان" مع جامعة "طوكيو" اليابانية وشركة "سوفت ماتيريال أدفنسد" في الأصل بهدف إبتكار طلاء واق لسيارة نيسان الجديدة "إنفينتي"، يلتئم بشكل ذاتي لحمايتها من الخدوش والندوب غير المرغوبة، إلا أن الطلاء قد أعيد إستخدامه ليدخل في صناعة الهواتف الذكية بحسب موقع "فوكس بيزنس".
ويتكون الطلاء ذاتي الإلتئام من مادة "بولي روتكسان"، التي إذا تعرضت للخدش فإن الروابط الكيميائية تتفاعل لتستعيد شكل السطح و تعيد ملء الفراغات.
ولم توضح "نيسان" إلى أى مدى سوف تكون العمليات الكيميائية فعالة ولكنها كافية مبدئياً للتخلص من الخدوش والندوب.
وأوضحت "نيسان" أن الخدوش البسيطة قد تستغرق نحو ساعة واحدة فقط لكي تلتئم، بينما تستمر العمليات الكيميائية في ترميم الخدوش الغائرة في مدة قد تصل إلى أسبوع.
يُذكر أن الغطاء مُصنع من بلاستيك "إيه بى إس" عالي الجودة الذي يدخل في الأصل في صناعة السيارات، كما أنه متوافق مع أجهزة "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" بسطح ذي ملمس هلامي ليعطي أكبر قدر من الشعور بالأمان لحامله و يجنبه خطر الإنزلاق.
ويخضع غطاء "نيسان" الجديد للتجربة، وإذا ما اجتاز الإختبارات فإنه من المتوقع أن يتحول إلى منتج حقيقي في آواخر السنة الحالية.

الفريدة
01-29-2012, 01:57 AM
شي ممتاز عنجد
يسلمو ياقمرررررر

لوجين
12-19-2014, 10:30 PM
مشكوره عالخبر