المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدانة الهلال بهتافات عنصرية ضد الاتحاد وتغريمه 60 ألف ريال وتهديده باللعب (دون ج


الفريدة
01-09-2012, 01:44 PM
إدانة الهلال بهتافات عنصرية ضد الاتحاد وتغريمه 60 ألف ريال وتهديده باللعب (دون جمهوره)


عاقبت لجنة الاضباط نادي الهلال بغرامة مالية قدرها 60 ألف ريال بسبب (هتافات عنصرية) صدرت من جماهيره ضد نادي الاتحاد في مباراة قبل أسبوعين ضمن دوري زين السعودي للمحترفين، وهنا نص البيان الخبري الذي عممته لجنة الإعلام والإحصاء بناء على قرار لجنة الانضباط.

وكنا في (قووول أون لاين) قد أشرنا بعد المباراة مباشرة إلى أن الهلال مهدد بالغرامة طبقا لتصريح اللواء محمد بن داخل الجهني رئيس الاتحاد المبثوث من المركز الإعلامي.


اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأحد 14/2/1433هـ لنظر (المخالفة المنسوبة إلى جمهور نادي الهلال ) , برئاسة المحامي / صالح بن محمد الخضر حيث قررت ما يلي :

قرار لجنة الانضباط رقم (54)
حيث أقيمت مباراة نادي الهلال ونادي الاتحاد بتاريخ 1/2/1433هـ , ضمن دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1432-1433هـ بمدينة الرياض على إستاد الأمير/ فيصل بن فهد, وعند الدقيقة 75 من شوط المباراة الثاني, قام جمهور نادي الهلال السعودي بترديد هتافات مخالفة تجاه شقيقه نادي الاتحاد السعودي, وفقاً للتسجيل المرئي للمباراة .
وحيث اطلعت اللجنة على لائحة العقوبات وعلى التسجيل المرئي المشار إليه أعلاه , ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (16/3) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفات الجماهير, حيث تنص بأنه ( عند قيام جماهير النادي .. بإشهار أعلام أو لافتات تحمل شعارات عنصرية أو مسيئة أو القيام بلفظ أو سلوك عنصري يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها (60.000 ستون ألف ريال) لأندية الدرجة الممتازة ...".
وحيث ثبت للجنة أن جمهور نادي الهلال السعودي قام وبشكل واضح بترديد هتافات عنصرية تجاه شقيقه نادي الاتحاد السعودي, استناداً إلى التسجيل المرئي للمباراة , وحيث تعتبر تلك السلوكيات مخالفة بموجب نص المادة (16/3) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .
لذا قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم نادي الهلال بمبلغ وقدره (60.000) ستون ألف ريال .
ثانياً : تحذير نادي الهلال بأنه في حال تكرار المخالفة سوف يتم مضاعفة الغرامة وإقامة مباراة ناديه بدون جمهوره .
ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
هذا والله الموفق ,,,

سندريلا
01-09-2014, 06:20 PM
»»»أحرف من ذهب «««
سلمت أياديك
تقبل مروري
وأجمل آلتحايا