المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريق إلى موسكو.. أفضلية تشيلسي في مواجهة ليفربول (الأوروبي)


BrinCeSs
04-30-2008, 05:32 AM
http://www.wlhwlh.com/uploader/folder1/wlhwlh_O0M9nNUoO.jpg


سيكون تشلسي الاقرب لحسم المواجهة الانكليزية مع مواطنه ليفربول عندما يستضيفه اليوم الاربعاء على ملعب "ستانفورد بريدج" في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.وتشير المعطيات الفنية والاحصائية الى ان تشلسي الاوفر حظا لتحقيق ثأره من ليفربول الذي كان اخرج الفريق اللندني من الدور ذاته في هذه المسابقة في مناسبتين موسم 2004- 2005(صفر-صفر ذهابا وصفر- 1ايابا) والموسم الماضي (1-صفر ذهابا وصفر- 1ايابا، وفاز ليفربول بركلات الترجيح)، علما بان الفريقين التقيا ايضا في موسم 2005- 2006لكن في الدور الاول فتعادلا صفر-صفر ذهابا وفاز ليفربول 2- 1ايابا.
وكان تشلسي عاد من ملعب "انفيلد" الاسبوع الماضي بتعادل ثمين 1- 1كان "بطله" لاعب ليفربول النروجي يون ارنه ريزه الذي اهدى الفريق اللندني هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما حول الكرة برأسه عن طريق الخطأ في مرمى زميله الحارس الاسباني خوسيه رينا.وسيكون ليفربول امام مهمة صعبة في "ستانفورد بريدج" حيث لم يسجل اي هدف تحت اشراف مدربه الاسباني رافايل بينيتيز منذ استلام الاخير مهامه في "الحمر" عام 2004، اي في 8مباريات متتالية على هذا الملعب.لكن مواطن بينيتيز المهاجم الفذ فرناندو توريس اكد انه عازم على فك صيام فريقه على ملعب منافسه ومنحه بطاقة التأهل الى النهائي للمرة الثالثة في آخر 4اعوام والثامنة في مسيرته المتوجة بستة القاب في المسابقة الام.

ويسعى توريس الى تعويض الفرصتين الذهبيتين اللتين سنحتا له في مباراة الذهاب ولو نجح في تسجيلهما لكان فريقه قطع شوطا كبيرا نحو النهائي الذي سيتواجد فيه فريق انكليزي للعام الرابع على التوالي (ليفربول 2005و 2007وارسنال 2006) والخامسة عشرة في تاريخ مشاركات الانكليز في هذه المسابقة بصيغتيها القديمة (كأس الاندية الاوروبية البطلة) والحديثة.

وقد يستعيد تشلسي في مباراة غد جهود لاعب وسطه فرانك لامبارد الذي غاب عن مباراة مانشستر السبت بسبب وفاة والدته، وهو عاد الى التمارين الاحد الا ان قرار المشاركة امام ليفربول سيتخذه اللاعب نفسه استنادا الى وضعه النفسي.

وفي حال قرر لامبارد البقاء مع عائلته فستكون مهمة صناعة الالعاب منوطة بالالماني ميكايل بالاك الذي كان صاحب الهدفين في مرمى مانشستر السبت في "ستانفورد بريدج".

ورأى بالاك ان فريقه يتمتع بالافضلية امام ليفربول، مضيفا "الفوز (على مانشستر) منحنا الثقة. اظهرنا انه بامكاننا اللعب جيدا لكن مباراة الاربعاء ستكون مختلفة تماما، انه دوري الابطال. نحن نتوقع معركة مختلفة لكنني اعتقد اننا نبدو افضل من جميع الفرق في المسابقة حاليا. سننتظر ونرى. نريد ان نصل الى النهائي".

رمز السلام
04-30-2008, 06:43 AM
شكرا لكي على موافاتنا بأهم الاحداث

ولد المملكة
05-14-2008, 07:29 PM
بالتوفيق لي مانشستر

مشكوور اخوي على الموظوع