المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضور كثيف لمهرجان مزاين الأبل بأم رقيبة ولجنة التحكيم تصنف الأبل المتسابقة


الفريدة
12-23-2011, 08:26 PM
حضور كثيف لمهرجان مزاين الأبل بأم رقيبة ولجنة التحكيم تصنف الأبل المتسابقة


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/23309_geek4arab.com.jpg


شهد مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – لمزاين الإبل في نفود أم رقيبة اليوم حضورا كثيفا من الزوار والمشاركين الذين قدموا لمشاهدة عروض الإبل , والاطلاع على الفعاليات المصاحبة للجائزة والتبضع من الأسواق الشعبية التي تقام على هامش المهرجان .
وشاهد الزائرون خلال الساعات الأولى من صباح اليوم عروض الإبل التي استمرت حتى الساعة الواحدة في ساحة التحكيم , حيث وفرت لهم اللجنة المنظمة للمهرجان 750 مقعدا في الجهة الشمالية من الساحة .
كما تجولوا في الأسواق الشعبية التي ضمت في جنباتها العديد من المحلات التجارية التي نظمتها بلدية حفر الباطن وهيأت لها الطرق المعبدة والردميات , كالتموينات الغذائية والمطاعم الشعبية والبوفيات , والمنسوجات اليدوية وحظائر مخصصة لبيع الأغنام والإبل , إلى جانب مسلخ مركزي وأماكن لبيع الحطب ومستلزمات زينة الإبل " كالجنايب , والقيود , والخرج " .
وكالة الأنباء السعودية رصدت مشاهد المهرجان , والتقت الزائرين , حيث أبدى الزائر من حفر الباطن فرحان بن محمد العايد إعجابه بالنقلة النوعية لمهرجان هذا العام المتمثلة في تنظيم حركة سير المركبات داخل طرقات السوق , وتنظيم المحلات التجارية على جانبي الطريق بشكل ملفت للنظر .
وأشار إلى أن توفر المخيمات في مختلف مواقع المهرجان بأسعار مناسبة أسهم في راحة الزوار من مشاق نصب الخيام والبحث عن مكان مناسب لها , مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان في توفير جميع سبل الراحة للمشاركين والزائرين .
في حين عد سعيد بن علي الشهري زائر من الباحة أم رقيبة بمدينة الشهر العالمية كونها تقام خلال شهر وسط النفود , حاوية في أكنافها كل مكونات الحياة الراغدة في مكان واحد , مثمنا لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان تأسيسه ورعايته للمهرجان العالمي الذي أسهم في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد , وجمعهم في مكان واحد , للالتقاء والتعارف على بعضهم البعض , واصفا المهرجان بالثقافي والاقتصادي والاجتماعي .
وبينت أم محمد المشاركة في المهرجان منذ بدايته قبل 12 عاما أن الزوار حرصوا على اقتناء بعض المزينات لاستخدامها لإبلهم أو إهدائها لملاك الإبل المشاركين , لافتة النظر إلى أن السوق اتسم خلال اليومين الماضيين بنشاط في حركة البيع والشراء .



وصنفت لجان تحكيم الإبل المشاركة في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز – رحمه الله - لمزاين الإبل في دورته الثانية عشرة التي تقام في نفود أم رقيبة برئاسة صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في المهرجان اليوم الإبل الصفر فئة "100" .
ورشحت " رعية واحدة للنخبة " , وعشرة رعايا للمراكز الأولى ,التي ستعلنها في الحفل الختامي للمهرجان الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز, رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان أواخر شهر صفر القادم .
وستستعرض غداً لجان التحكيم الإبل الصفر فئة " الفردي " .
وملاك الإبل التي شاركت رعاياهم هم: أبناء عبدالله محمد الفريحي الشمري, ودبيان معيض دبيان السبيعي, والحميدي طعيسان المطيري , وسطان بن محمد بن رحيمه السبيعي , وعبدالله بن عبدالعزيز بن علي السلطان ,وعطا الله بن ناصر بن بصيص المطيري, وفايز بن حمدان السنافي السبيعي , ومحمد بن ناصر بن حسن الحويله العجمي, وقعيد بن مرزوق الشلاحي المطيري, وخالد بن جدعان اللغيصم , وماجد بن عبدالله الحداري.
كما تتواصل النشاطات المصاحبة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بالعروض المتنوعة لصنوف الإبل إلى جانب حضور الأهازيج التراثية والأسواق في موقع المهرجان بأم رقيبة وسط حضور كثيف من الزائرين وهواة التصوير الضوئي .