المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلكية جدة : بداية فصل الشتاء في المملكة..الخميس القادم


عاشقة الجنه
12-20-2011, 09:44 AM
فلكية جدة : بداية فصل الشتاء في المملكة..الخميس القادم


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/22956_geek4arab.com.jpgجدة-الوئام-محمد الحربي:

بمشيئة الله تعالى :

يبدأ فصل الشتاء في المملكة وكامل المناطق في النصف الشمالي من الكرة الأرضية الساعة 8:30 صباح الخميس 27 محرم 1433 الموافق 22 ديسمبر 2011 حسب تقويم ام القرى.

وبينت الجمعية : إن هذا اليوم سيكون اقصر نهار من أيام السنة وأطولها ليلا ويكون النصف الجنوبي من الكرة الأرضية مائل باتجاه الشمس ، وتكون الشمس في اخفض نقطة في السماء ( ظاهريا ) وتكون فيه أشعة الشمس عمودية على مدار الجدي في النصف الجنوبي من الأرض ، أما المناطق الواقعة في شمال هذا المدار وجنوبه فتتلقى أشعة الشمس مائلة بزاوية تتناقص كلما ابتعدنا عنه ، حتى أن المنطقة القطبية الجنوبية تقع ضمن النور طيلة هذا اليوم ، بينما المنطقة القطبية الشمالية لا تتلقى النور أبدا في هذا اليوم .

وأوضحت : أن فصل الشتاء يقسم إلى ثلاثة فترات حيث تمتد الفترة الأولى من 22 ديسمبر إلى 20 يناير وخلالها يكون الليل أطول من النهار ، ثم يبدأ النهار بأخذ الزيادة من الليل بمقدار 16 دقيقة بما يقارب نصف دقيقة في اليوم الواحد.

وتبدأ بعد ذلك الفترة الثانية من فصل الشتاء من 21 يناير إلى 19 فبراير ، وخلالها تستمر زيادة النهار ونقص الليل بمقدار 32 دقيقة بمعدل أكثر من دقيقة واحدة في اليوم .

وتبدأ الفترة الأخيرة من 20 فبراير إلى 20 مارس وفية يزيد النهار بمقدار 48 دقيقة بمعدل دقيقة وثلاثة أخماس الدقيقة يوميا ، وبنهاية هذه الفترة تنتهي زيادة النهار على الليل ويتساوى الليل والنهار وينتهي بذلك فصل الشتاء .

جدير بالذكر أن الفصول الأربعة تحدث نتيجة لحركة الأرض حول الشمس مكونه الانقلابين والاعتدالين حيث تتغير زاوية سقوط الأشعة على محور الأرض بزاوية سقوط تتغير كل يوم .

mask
12-20-2011, 12:25 PM
يعطيكِ ألف عافية على الخبر
يسلموووو الأيااااادي
لكِ ودي ووردي