المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائمة أفضل لاعب اسيوي للعام 2008 تخلو من السعوديين


ولد المملكة
04-26-2008, 03:05 AM
اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم القائمة الاولية للاعبين المرشحين لنيل جائزة افضل لاعب اسيوي 2008 تمهيداً لعملية اختيار افضل لاعب في حفلة التكريم التي ستقام في 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في شنغهاي الصينية. وخلت القائمة من اللاعبين السعوديين حيث سيطرت البحرين و سنغافورة على القائمة بثلاثة ترشيحات لكل منهما اضافة لترشيحين لكل من اوزبكستان وكوريا الجنوبية واستراليا واوزبكستان والعراق وسوريا.
وضمت القائمة الاولية اسماء 21 لاعبا – بحسب موقع الاتحاد الاسيوي على شبكة الانترنت - حيث تواجد في القائمة ثلاثة لاعبين من البحرين وسنغافورة ولاعبين من كل من اوزبكستان وكوريا الجنوبية واستراليا والعراق بطل كاس اسيا 2007.
ومن اللاعبين المعروفين الذين تضمنتهم القائمة العراقي هوار ملا محمد الحائز على كاس اسيا وعلاء حبيل هداف كاس اسيا 2004 والحارس الاسترالي مارك شوارزير والكوريان سيول كي هيون ولي يونغ بيو والياباني يوجي ناكازاوا.

وكذلك ضمت القائمة السنغافورين الكسيندر دوريتش واندرا شاهدان داوود ومحمد شاهريل عشاء والكوير الشمالي يونغ جو هونغ والكويتي احمد عجب والايراني ابراهيم صادقي.

يذكر ان الجائزة منحت سابقا للاعبين امثال علي دائي (ايران 1999) وشنجي اونو (اليابان 2002) وعلي كريمي (ايران 2004) وحمد المنتشري (السعودية 2005) وخلفان ابراهيم (قطر 2006) وياسر القحطاني (السعودية 2007اللاعبون المرشحون لجائزة افضل لاعب اسيوي 2008

علاء حبيل (البحرين – الكويت الكويتي)
احمد عجب (الكويت والقادسية الكويتي)
الكسيندر دوريتش (سنغافورة والجيش السنغافوري)
ابراهيم صادقي (ايران وسيبا الايراني)
فابيو سيزار (قطر وام صلال القطري)
هوار ملا محمد (العراق والخور القطري)
اندرا شاهدان داوود (سنغافورة وهوم يونايتد السنغافوري)
سيول كي هيون (كوريا الجنوبية وفولهام الانجليزي)
مارك بيرشيانو (استراليا وباليرمو الايطالي)
مارك شوارزير (استراليا ومدلزبره الانجليزي)
محمد الحموي (سوريا والكرامة السوري)
محمد شاهريل عشاء (سنغافورة وهوم يونايتد السنغافوري)
مصعب بلحوس (سوريا والكرامة السوري)
راشد سالم (البحرين والنجمة البحريني)
صالح سدير (العراق والانصار اللبناني)
محمد سالمين (البحرين والمحرق اللبناني)
تيمور كبادزه (اوزبكستان وكوروفتشي الاوزبكي)
اولوغ بيك باكييف (اوزبكستان وكوروفتشي الاوزبكي)
يونغ جو هونغ (كوريا الشمالية وبيزانيجا الصربي)
لي يونغ بيو (كوريا الجنوبية وتوتنهام هوتسبر الانجليزي)
يوجي ناكازاوا (اليابان ويوكوهاما اف مارينوس الياباني)معايير الاختيار

وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قام بتنقيح معايير اختيار افضل لاعب اسيوي 2008 من اجل السماح لشفافية اكبر في عملية اختيار اللاعب. ومازال نظام اختييار اللاعب يعتمد على نظام النقاط والذي يؤخذ في نظر الاعتبار اداء اللاعب في جميع بطولات الاتحادين الاسيوي والدولي لكن سيتم الاعتماد هذا العام على خطة تعتمد على اربع خطوات لاختيار اللاعب.

وسيعتمد النظام الجديد على النقاط التي يمنحها مراقب المباراة ومجموعة الدارسة الفنية والمحللون الفنيون وكذلك المشجعين لاخيتار افضل لاعب. وسيقوم مراقب المباراة باختيار افضل لاعب في كل مباراة تقام بنظام الذهاب والاياب في بطولات الاتحاد الاسيوي بينما تقوم مجموعة الدراسة الفنية باختيار افضل لاعب في مباريات البطولات المركزية.

وبعد ذلك يقوم المحللان الفنيان بمشاهدة شريط المباراة ويقومان باختيار افضل لاعب بشكل منفصل عن الاخر بينما سيسمح للجمهور بالتسويط من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي
وستتم تسمية اللاعب الذي يجمع اكبر عدد من الاصوات من قبل مراقب المباراة او مجموعة الدراسة الفنية والمحللان الفنيان والجمهور كافضل لاعب في تلك المباراة.
وفي حال قيام مراقب المباراة ومجموعة الدراسة الفنية والجمهور باختيار لاعب بينما يقوم المحللان الفنيان باختيار لاعب اخر فسيعتمد اختيار المحللان الفنيان, وفي حال اختيار مراقب المباراة وأحد المحللان للاعب بينما قام المحلل الاخر باختيار ذات اللاعب الذي اختاره الجمهور فستتم قسمة النقاط بالتناصف بين اللاعبين.

وسيتم احتساب مجموع النقاط الكلي الذي جمعه كل لاعب مع نهاية الموسم وبعدها تتم دعوة اللاعبون الذين جمعوا اكبر عدد من النقاط لحفل توزيع الجوائز السنوي والذي سيقام في مدينة شنغهاي الصينية في 25 نوفمبر المقبل حيث سيتم منحهم جميعا كاسا خاصا.

بينما سيتم اختيار الفائز من بينهم عن طريق لجنة مكونة من خمسة اشخاص يحضرون حفل توزيع الجوائز وستتكون اللجنة من اعلامي معروف ومدرب منتخب وطني ومدرب احدى الاندية المشاركة بدوري ابطال اسيا 2008 ومدرب احدى الاندية المشاركة بكاس الاتحاد الاسيوي 2008.

رمز السلام
04-26-2008, 06:53 AM
شكرا لك اخوي على موافاتنا بالاخبار اول بأول

سعدون
04-26-2008, 05:17 PM
مشكور على النقل

بارك الله فيك