المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حافظى على ادوات مطبخك لتدوم معاكى اطول تحافظى ادوات مطبخك لتدوم معاكى اطول


الفريدة
11-30-2011, 01:43 PM
كيف تحافظى على ادوات مطبخك لتدوم معاكى اطول


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21273_geek4arab.com.jpg
من المعروف أن المطبخ يزهو بأدواته الجميلة، وجمالها لا يكمن في حداثتها و مواكبتها لكل جديد ينتج في عالم الأدوات المنزلية .وإنما في العناية والاهتمام بها. وحتى تحافظ هذه الأدوات وعلى بريقها و أناقتها. وتكون صالحة للاستعمال أطول فترة ممكنة، كان لابد من وسائل للعناية بها وحمايتها . من المعروف أن رعاية واستخدام أدوات الطبخ بشكل سليم يساعد في بقائها فترة أطول من الزمن مع جعلك طباخة ماهرة أيضا ولكي تحققي تلك المعادلة البسيطة عليكِ تجنب إل 10 أشياء.
1- عدم استخدام الأدوات الحادة على تلك المغطاة بمادة عدم الالتصاق “التيفال”
لأنه من السهل تعرض تلك المادة الكيميائية الموجودة عليها للتلف، وأن استخدام الشوكة والملعقة المعدنية أو ماهر أسوأ “السكين” يمكن أن يؤدي إلى كشط تلك المادة العازلة تماما.وبدلا من ذلك عليكِ استخدام الملاعق الخشبية والمضارب المصنوعة من السليكون أو البلاستيك، للحفاظ على تلك الطبقة وصحة أكلك.
2- تجنب استخدام الصابون أو البودرة المنظفة على حديد الزهر:-
من المعروف أن طبقة الحديد تلك تتعرض للتلف إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل جيد، والمنظفات والمواد القاسية هما ما يساعدان في حدوث ذلك.
وبدلا من ذلك يمكنك شطف تلك الأدوات بعد الطهي باستخدام المياه الساخنة، وتجفيفها بواسطة المناشف القماش أو الورقية.
3-عدم وضع السكاكين في غسالة الأطباق:
حتى وإن أجاز المصنع بذلك، فلا بد من تجنب غسل تلك الأدوات الحادة في غسالة الأطباق.
والسبب في ذلك أن المادة المطهرة والرذاذ القوي يمكن أن يخفف من حدتها، وماهر أكثر من ذلك.. تعريضك للجرح أثناء قيامك بتفريغ الأطباق من الغسالة.
4- عدم ازدحام المقلاة:
إن محاولة إضافة المزيد من الطعام عند القلي يؤدي إلى تبخره وليس احمراره، وبدلا من ذلك عليكِ استخدام المقلاة الكافية لكمية الطعام أو تقسيمه على مرتين.
5- يراعى التسخين المسبق للمقلاة:
عند استخدام المقلاة المعدن يراعي تسخينها بمفردها أو مع القليل من زيوت الطعام، لمدة دقيقتين قبل إضافة اللحم أو الخضروات.
لأن عملية التسخين المسبقة تساعد في فتح مسام المقلاة، والسماح للزيت بعمل طبقة سميكة غير لاصقة مما يعطي اللون الذهبي للطعام دون التصاقه بالمقلاة.
6- تجنب استخدام رذاذ الطهي مع الأدوات المصممة ضد الالتصاق:
فالبرعم من أن معظم الوصفات توصي باستخدام ذلك الرذاذ منعا لالتصاق الطعام، ولكن المادة الكيميائية الموجودة بت “ليثنين” تتكون داخل الطبقة الداخلية للأدوات مسببة تغير اللون والطلاء الغائر.أما إذا أردتِ استخدام أي من المواد الذهنية، فيمكنك وضع القليل من الزبد أو زيت الزيتون مع وضع تلك الأدوات على حرارة متوسطة أو منخفضة؛ حيث إن النار المرتفعة تعرضها للتلف وتكون المواد السامة بتا.
7- عدم ترك الأدوات الخشبية في الماء:
فالخشب ينفلت وينتفخ إذا تم تركه في الماء لفترة طويلة، ومن ثم.. احرصي على عدم تركه في الحوض بل اغسليه سريعا بعد الطهي واتركيه حتى يجف.
8- عدم وضع السكاكين غير مغطاة في الدرج:
وهو الأمر الضار لكي وللسكين أيضا، حيث إنه يعرضك للإصابة أثناء التفتيش السريع عن أي من الأدوات في الدرج، وكذلك يقلل من حدة شفرة السكين إذا تركت خارج حاملها.
تجنب الامتلاء الزائد للخلاط:9
فلابد من الالتزام بالمبادئ التوجيهية والإرشادات المرفقة مع جهاز الخلاط، والواردة بشأن الحد الأقصى للكمية المستخدمة بت من الطعام.
فعند زيادة الامتلاء يصبح الجهاز غير قادر على خلط كافة المكونات، أو هدر المزيد منها أثناء عملية الخلط.وإذا كانت لديكِ كمية أكبر من القدر المسموح بت، فيمكنك تقسيم المواد الغذائية إلى نصفين والعمل على فترات.
10- قراءة الإرشادات المرفقة مع أدوات الطهي:-
وهذا لأنها تعطيكِ معلومات هامة عن الطريقة المثلى للاستخدام والعناية بالأدوات، بالإضافة إلى تزويدك بالعديد من الوصفات والكميات المناسبة للطعام وكذلك السعرات الحرارية وكل ما يخص مطبخك وصحة أكلك

لوجين
04-03-2015, 08:45 PM
نصائح ومعلومات قيمه
يعطيكي العافيه