المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية الانتخابات المصريه لحظه بلحظه تحديث


عاشقة الجنه
11-28-2011, 12:54 PM
بدء التصويت بانتخابات مصر



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21091_geek4arab.com.jpg
الانتخابات تشهد منافسة حامية بين عشرات التيارات السياسية (رويترز)
بدأت صباح اليوم عملية التصويت في المرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير, وذلك وسط أجواء تخيم عليها مخاوف أمنية مع استمرار الاحتجاجات في ميدان التحرير بقلب القاهرة، للمطالبة برحيل المجلس العسكري الحاكم ورفض حكومة كمال الجنزوري.
واصطفت طوابير طويلة من الناخبين أمام المقرات الانتخابية في عدد من المناطق المتفرقة بالعاصمة المصرية القاهرة قبل أكثر من ساعة من بدء التصويت.

ويتنافس في هذه المرحلة من انتخابات مجلس الشعب 3809 مرشحين على 168 مقعدا في نظاميْ الفردي والقوائم. ووفق تقرير لمركزٍ تابع لمجلس الوزراء يتنافس 36 حزبا وائتلافا، أقواهم الإخوان المسلمون من حيث عدد المرشحين في نظاميْ الفردي والقائمة.
وقبيل الاقتراع تسود حالة من الغموض، وواصلت أحزاب حملاتها الانتخابية، في الوقت الذي تدعو فيه قوى أخرى لمقاطعة الانتخابات لأنها "غير مجدية".
وتعد الانتخابات البرلمانية -التي تجرى جولتها الأولى على يومين الاثنين والثلاثاء- هي أولى خطوات الجدول الزمني الذي وضعه المجلس العسكري لنقل السلطة إلى حكم مدني بنهاية يونيو/حزيران المقبل.http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21092_geek4arab.com.jpg
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21093_geek4arab.com.jpg
طنطاوي وعد بتأمين اللجان الانتخابية (رويترز)
وستنتهي انتخابات مجلس الشعب في يناير/كانون الثاني، بينما يبدأ التصويت لمجلس الشورى في وقت لاحق، ثم الرئاسة قبل نهاية يونيو/حزيران.
تأمين اللجان
وأعلن رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوى
أن الجيش سيضمن تأمين اللجان الانتخابية, قائلا "حتى ننجح جميعا في العبور بمصر من هذه المرحلة الحرجة ونحن في مفترق الطرق ليس أمامنا إلا أحد بديلين: نجاح الانتخابات والعبور بمصر إلى مرحلة الأمان، أو أن تكون العواقب التي تنتظر مصر خطيرة".

ونقل التلفزيون المصري عن طنطاوي قوله إن "مهمة الجيش في الدستور
الجديد هي نفس مهمته في الدستور القديم، وهي حماية الوطن".

مجلس استشاري
وفي محاولة للتهدئة، وافق المجلس العسكري على تشكيل مجلس استشاري مدني يعمل إلى جانب المجلس العسكري والحكومة في إدارة البلاد, وهي خطوة وصفت بأنها أقل من مطلب تنحي المجلس العسكري الذي يرفعه المحتجون.

وقال المجلس إن الهيئة الاستشارية ستضم قادة القوى السياسية ومرشحين محتملين للرئاسة، في قرارٍ جاء بعد يوم من رسالة وجهها إلى المحتجين عليه من شباب الثورة حملت وعيدا بأنه لن يسمح لأحد بالضغط عليه، وطمأنةً بأن وضع الجيش في الدستور الجديد لن يتغير، مما يعني أنه –نظريا على الأقل- سيخضع للحكومة التي يراقبها البرلمان.

وطبقا لرويترز, فقد حصل المجلس العسكري على تأييد ضمني من الإسلاميين في ما يتعلق بإجراء الانتخابات في موعدها، رغبة منهم بعدم تعطيل الانتخابات في الجولة الأولى من بين ثلاث جولات يتوقعون أن يكون أداؤهم طيبا فيها.

واعتبر مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع أن المهم هو تشكيلة وصلاحيات حكومة الجنزوري, مشيرا إلى أن "الشعب عانى من ثلاث حكومات متعاقبة بلا سلطات، والمحصلة النهائية كانت فشلا عانى منه الشعب المصري".
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21094_geek4arab.com.jpg
المحتجون في التحرير تمسكوا بمواقعهم (الجزيرة)
كما قال عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة والذي يعارض الحكم العسكري إن "مصر أكبر من المشير طنطاوي والفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس العسكري"، مضيفا أنه "يجب أن يجري تشكيل حكومة بقيادة ثورية للوفاء بمطالب ميدان التحرير".

بدورها رفضت الجماعة الإسلامية الانضمام إلى الاحتجاجات في التحرير، وانتقدت المحتجين لمحاولتهم فرض رئيس وزراء بذاته لمصر، في إشارة إلى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي.
أما حزب النور السلفي فأعلن أنه سيلتقي بالجنزوري في الأيام القليلة المقبلة لاقتراح أسماء لوزارته. بينما انقسم المحتجون في التحرير حول الانتخابات.
وقد هطلت على ميدان التحرير أمس أمطار غزيرة, بينما أصر متظاهرون على مواصلة الاعتصام، وبدأت لجان شعبية في تنظيف الميدان الذي شهد إقبالا وصفته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية بأنه هو الأضعف منذ تسعة أيام.
وأشارت الوكالة إلى أن أغلب القوى السياسية المشاركة في الاعتصام بالميدان اتفقت على تقسيم المعتصمين إلى مجموعات، يتجه عدد منها للمشاركة في الانتخابات البرلمانية اليوم سواء بالتصويت أو الرقابة أو رصد المخالفات، بينما تستمر مجموعات أخرى في الميدان, ثم يجري تبادل الأدوار بعد ذلك.

حكومة الجنزوري
في هذه الأثناء, أعلن الجنزوري المكلف بتشكيل حكومة جديدة في مصر أن أي أغلبية برلمانية تتمخض عنها الانتخابات التشريعية قد تتحرك لتنصيب حكومة جديدة.
وتبدو تصريحات الجنزوري متناقضة مع تصريحات عضو المجلس العسكري اللواء ممدوح شاهين الذي قال أمس الأول إن البرلمان الجديد "لن يتمكن من إقالة الحكومة أو اختيار وزراء جدد".
وقال الجنزوري إن تحسين الأمن والاقتصاد على رأس أولوياته، وحث أيضا على استعادة الهدوء في الشارع حتى يتمكن من تحقيق تقدم.

عاشقة الجنه
11-28-2011, 01:01 PM
فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المصرية

http://s2.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20111128&t=2&i=539124628&w=&fh=&fw=&ll=192&pl=155&r=2011-11-28T084819Z_1_ACAE7AR0OGM00_RTROPTP_0_OEGTP-EGYPT-ELEX-MN3 1



وفتحت مراكز الاقتراع الساعة الثامنة

صباحا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) لكن شهود عيان أبلغوا بحدوث
تأخير في فتح بعض المراكز.
وفي مقر انتخابي بروض الفرج في الدائرة الاولى بالقاهرة دخل أول ناخبين بعد حوالي نصف الساعة من موعد بدء الاقتراع.
وقال ضابط جيش في المقر لرويترز ان القاضي المشرف على المقر اتخذ اجراءات فتح مراكز الاقتراع متأخرا.
وفي مقر انتخابي قريب في نفس الدائرة لم تفتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين حتى حوالي الساعة التاسعة صباحا. وقال مدحت رأفت (35 عاما) وهو مندوب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ان القضاة رفضوا العمل في المقر بعد أن اكتشفوا أنه لا يوجد قاض على كل صندوق اقتراع.
وقبل الاقتراع توقع محللون انتخابات نزيهة على خلاف الانتخابات التي كانت تجرى في السابق لكن محللين اخرين قالوا ان ضعف الاستعدادات يجعل القضاء التام على أساليب الانتخابات السابقة يبدو بعيد المنال.
وقال شاهد في مدينة أسيوط جنوبي القاهرة ان ناخبات دخلن ستة مراكز اقتراع في الدائرة الاولى بمحافظة أسيوط في الساعة الثامنة و18 دقيقة بالتوقيت المحلي لكن أيا منهن لم تخرج بعد نحو 12 دقيقة من فتح المراكز أمام الناخبين.
وأضاف أن الناخبين المقيدين في 12 مركز اقتراع في مقر انتخابي مجاور لم يدخلوا المراكز بعد 25 دقيقة من موعد فتح مراكز الاقتراع.
وأضاف "يبدو أن محاضر فتح اللجان لم تكتب بعد."




ويدلي المصريون بأصواتهم في المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب في تسع محافظات هي القاهرة والاسكندرية وأسيوط والفيوم والاقصر وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والبحر الاحمر.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها في السابعة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) ويستطيع الناخبون الادلاء بأصواتهم أيضا يوم الثلاثاء في هذه الجولة الى منتصف الليل بحسب اللجنة القضائية العليا للانتخابات.

وتكتمل مراحل التصويت الثلاث في 11 يناير كانون الثاني وتجرى كل منها على يومين.

ويتطلع المصريون الذين سيدلون بأصواتهم الى الاستقرار بعد أسبوع من اراقة الدماء سقط فيها 42 قتيلا وأصيب أكثر من ألفين. وتسببت الاضطرابات التي يردها كثيرون الى فشل الاختيارات السياسية للمجلس العسكري الذي يدير شؤون مصر في دفع البلاد في اتجاه أزمة اقتصادية.
وقال المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ان الجيش سيضمن تأمين اللجان الانتخابية وأكد مجددا على أن الانتخابات ستعقد في المواعيد المحددة لها

عاشقة الجنه
11-28-2011, 01:03 PM
حذر من أي ضغوط.. وأكد أن وضع الجيش في الدستور الجديد لن يختلف عن السابق
المشير طنطاوي: مصر أمام طريقين.. نجاح الانتخابات أو الخطر









http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21096_geek4arab.com.jpg










القاهرة- مكتب الجزيرة- علي فراج

أنهى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم بمصر حالة الجدل حول تأجيل الانتخابات من عدمه، حيث أكد أمس أن الانتخابات في موعدها وأن المرحلة الأولى تبدأ اليوم «الاثنين» كما هو مقرر سلفاً، وقال إن الانتخابات البرلمانية ستتم في موعدها المحدد، ووجه طنطاوي رسالة طمأنة للشعب المصري بأن التأمين على أعلى مستوى وهو مسئولية الداخلية ولكن القوات المسلحة مشتركة اشتراكاً كاملاً في عملية التأمين، وطالب المشير شعب مصر بأن ينزل إلى الانتخابات وهو مطمئن تماماً، وأن يحرص على الإدلاء بصوته حتى نأتي بمجلس شعب متوازن يمثل كل الاتجاهات، قائلاً: «حتى ننجح جميعاً في العبور بمصر من هذه المرحلة الحرجة ونحن في مفترق الطرق وليس أمامنا إلا أحد بديلين، نجاح الانتخابات والعبور بمصر إلى مرحلة الأمان أو أن تكون العواقب التي تنتظر مصر خطيرة، ونحن كقوات مسلحة باعتبارنا جزءاً من الشعب المصري لن نسمح بذلك». وأشار طنطاوي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس عقب لقائه بقيادات وضباط القيادات المسلحة في قيادة المنطقة المركزية، رداً على سؤال حول التصويت في الانتخابات على يومين متتاليين وما يمثله من عبء قائلاً: «إننا كقوات مسلحة اعتدنا على الدخول في حروب مهما كانت طول مدتها ولا يؤثر فينا حر أو برد، وأناشد الشعب المصري وجميع القائمين على الانتخابات أن يتحملوا أية صعوبات تواجههم مهما كانت، فهي لا قيمة لها أمام نجاة مصر مما هي فيه أو مقبلة عليه». وأوضح أن وضع الجيش المصري في الدستور الجديد لن يختلف عما كان عليه في الدساتير المصرية السابقة. كما أكد أن اجتماعيه مع المرشحين المحتملين للرئاسة محمد البرادعي وعمرو موسى تناولت «دعم حكومة» كمال الجنزوري، مؤكداً ضمناً رفضه الاستجابة لمطالب المتظاهرين في التحرير بتغييره وتعيين البرادعي بدلاً منه. وقال إن البرادعي وموسى هما «من طلبا لقائه أمس وليس العكس وتم التباحث (معهما) حول سبل الخروج من الأزمة الراهنة ودعم حكومة الانقاذ برئاسة الدكتور كمال الجنزوري».

عاشقة الجنه
11-28-2011, 01:38 PM
طوابير بدوائر عين شمس وقصر النيل وشبرا ودار السلام...

ومخالفات قانونية ورامى لكح


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21097_geek4arab.com.jpg


شهدت اللجان الانتخابية فى دوائر عين شمس وقصر النيل وشبرا ودار السلام، إقبالا كثيفا منذ الساعات الأولي لفتح باب التصويت، وتوافد المئات عليها فى طوابير طولها عشرات الأمتار بطول الشوارع المجاورة لمقار دوائرهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وظهرت حالة من التفاوت على الاقبال فى الدائرة الأولى بشمال القاهرة بمختلف اللجان، حيث تشهد لجنة المستحضرات الطبية حالة من الهدوء التام فى اللجنة وعدم وجود زحام وسط تواجد خفيف للشرطة, وحوالى 10 جنود من القوات المسلحة للتأمين.

أما فى لجان الجراج والنيل للأدوية والشئون الاجتماعية بشمال القاهرة فيوجد إقبال كبير من الناخبين على لجان التصويت، والتى تؤمنها أعداد كبيرة من القوات المسلحة والشرطة, بينما حظت لجنة بسكو مصر باقبال ضعيف جدا من الناخبين على التصويت.

وفى الدائرة الثالثة بالقاهرة، والتى تضم شبرا مصر و الزاوية و الساحل و روض الفرج، كانت معدلات الاقبال كثيفة على التصويت فى مدارس محمد فريد الثانوية ومدرسة رمسيس الاعدادية ومدرسة ناصر الثانوية بنات, وذلك بعد مرور ساعات قليلة من فتح باب التصويت اليوم.

وقالت مصادر بجماعة الاخوان المسلمين إنه تم مشاهدة رامى لكح رئيس حزب الاصلاح و التنمية والمرشح المستقل بدائرة شبرا مصر و الساحل، وهو يقوم مع أنصاره بتوزيع منشورات دعاية انتخابية له أمام لجان التصويت, ومرور سيارات تحمل صورته وتدعو المواطنين للتصويت له بما يعد مخالفة لنصوص القانون المنظمة للانتخابات.

وقال شهود عيان إن العملية الانتخابية بدأت فى اللجان ولكن معظمها بدأ متأخرا لعدم وصول الموظفين والأوراق فى لجان شبرا وروض الفرج، وأشاروا أنه لايوجد تمثيل أمنى مكثف يكتفون بأربع عساكر أمام اللجنة، بينما لم تبدأ حتى الساعة التاسعة والنصف اللجان فى الفتح بمدرسة العامرية بشارع البلقينى روض الفرج ومدرسة طوسون الابتدائية المشتركة ومدرسة روض الفرج بنات الثانوية ومدرسة حافظ ابراهيم من اكبر اللجان هنا.. وتغيب 4 قضاة عن الحضور بلجنة مدرسة محمد فريد الثانوية بنين شبرا.

فيما شهدت الدائرة السادسة بمحافظة القاهرة، والتى تضم ” قصر النيل وبولاق والموسكى والزمالك وعابدين والازبكية، فى الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية اقبالا شديدا على لجان الانتخاب, حيث تجمع المئات فى طوابير قطعت الشوارع لانتظار دورهم فى التصويت.

وقام منتمون للتيار السلفى بما كان مرشحى الحزب الوطنى المنحل يقومون به فى الانتخابات بعمل وحدات اليكترونية أمام كل لجنة لجذب الناخبين لمعرفة أماكن لجانهم وأرقامهم, و ذلك كنوع من أنواع الدعاية الانتخابية للمرشحين السلفيين فى الدائرة.

كما استعمل الطبل و المزمار فى منطقة بولاق والهتافات الشعبية المؤيدة للمرشح المستقل مصطفى حسن شحور المشهور بحسن الوحش, وأيضا للمرشح أيمن خليل المرشح على قائمة الكتلة المصرية وحزب المصريين الاحرار.

و أكد الناشط أحمد نجيب رصده قيام منتمين للتيار السلفي بتوزيع ورق دعاية علىى الناخبين خاصة بحزب النور فى طوابير الانتخاب بالزمالك التى تقع ضمن الدائرة السادسة.

يذكر أن الدائرة السادسة بمحافظة القاهرة تحتدم المنافسة فيها بين عشرة قوائم وهما قوائم حزب الحرية والعدالة و يتصدرها الدكتور وحيد عبد المجيد, وقائمة حزب المساوة والتنمية وتتصدرها الفنانة تيسير فهمى, و قائمة حزب المصريين الاحرار، وحزب الوفد، وحزب الاصلاح والتنمية، والعدل والوسط .

وعلى النظام الفردى يتنافس كلا من الاعلامية جميلة اسماعيل والمهندسة نهال عهدى عن حزب الوفد, والدكتور محمد أبو حامد عن حزب المصريين الأحرار وابراهيم العبودى عضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطنى المنحل, و عمرو خضر عضو ائتلاف شباب الثورة وعضو الغرفة التجارية .

فى الوقت الذي نقل فيه شهود عيان قولهم أن دوائر دار السلام وعين شمس تشهدان إقبال كثيف أيضا، حيث وقف الناخبون فى طوابير مماثلة أمام اللجان فيما اشتكى أخرون من قيام حزب العدالة والحرية بتوزيع دعاية انتخابية أمام أبواب اللجان .

عاشقة الجنه
11-28-2011, 01:44 PM
.

الله عليكى يامصر .... الصورة دى تتدرس للعالم كله [/URL]http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21099_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21099_geek4arab.com.jpg)http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21099_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21099_geek4arab.com.jpg)

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21100_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21100_geek4arab.com.jpg)



|الاسكندرية : الناخبين يتوافدون على اللجان الانتخابية رغم بحور المياه بشوارع المدينة التى خلفتها الامطار صباح اليوم
شهدت اللجان بالدائرة الانتخابية الاولى بالقاهرة إقبالاً شديدًا من المواطنين الراغبين في الإدلاء باصواتهم وامتدت طوابير الناخبين أمام بعض اللجان لمئات الامتار



]تظاهر عدد من الناخبين أمام لجنة بالدائرة الثانية بمدرسة طه حسين الابتدائية بحدائق القبة، لتأخر بدء عملية التصويت لعدم وجود بطاقات التصويت

]الإمام الأكبر يقف فى طابور طويل للإدلاء بصوته فى مصر الجديدة


[URL="http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21101_geek4arab.com.jpg"]http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21101_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21101_geek4arab.com.jpg)
[/SIZE]

]متابعة حية للانتخابات ....



قناة أون تى فى


http://www.youtube.com/watch?v=lZP8RUzPzXk&feature=player_embedded

عاشقة الجنه
11-28-2011, 01:49 PM
قناة الجزيرة مباشر مصر
http://www.youtube.com/watch?v=lZP8RUzPzXk&feature=player_embedded


|إحدي الحالات الإنسانية بمدرسة سموحة الفنية التجارية واحد رجال الجيش يساعدها

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21102_geek4arab.com.jpg

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21103_geek4arab.com.jpg



هدوء تام فى اللجان الانتخابية بالفيوم وحضور مكثف لقوات الأمن
فى سابقة هى الأولى من نوعها شهدت اللجان الانتخابية حضورآلاف المنتخبين فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت، حيث حرص الناخبين على الإدلاء بأصواتهم التى اعتبروها هى السبيل لتحرير البلاد من الوضع الراهن، وتسود حالة من الهدوء داخل معظم اللجان.

حنين الاشواق
11-28-2011, 02:25 PM
بالتوفيق للى يستحقها

عاشقة الجنه
11-28-2011, 03:19 PM
الخارجية: إجراء الانتخابات فى موعدها يثبت للعالم التزام مصر بالتحول الديمقراطى

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21106_geek4arab.com.jpg

قال محمد عمرو وزير الخارجية إن إجراء الانتخابات المصرية فى موعدها المقرر سلفا يحمل رسالة واضحة للعالم، وهى أن مصر ملتزمة التزاما قاطعا بخريطة الطريق التى أقرها الشعب المصرى للتحول الديمقراطى وبناء مصر الحديثة على أساس دولة القانون.

وأضاف عمرو فى تصريحات صحفية أن إجراء الانتخابات يؤذن بتحرك عجلة التغيير نحو ما يصبو إليه كافة المصريين من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية، مؤكدا أن هذه الخطوة المحورية فى تاريخ مصر ستزيد من ثقة المجتمع الدولى فى عملية التحول الديمقراطى ومن دعمه لها من خلال تقديم كل عون ممكن فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد، موضحا أن هذه هى الرسالة التى حملتها الاتصالات التى تلقاها خلال الأيام الماضية من وزراء خارجية العديد من الدول الصديقة لمصر.

عاشقة الجنه
11-28-2011, 03:24 PM
شباب ميدان التحرير يرتدون ملابس سوداء أثناء الإدلاء بأصواتهم فى المعادى



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21107_geek4arab.com.jpg
شباب التحرير يدلون بأصواتهم فى المعادى - صورة أرشيفية



شهدت اللجان الفرعية للانتخابات بالدائرة التاسعة بمدارس القومية، والمعادى الثانوية بنات، والأزهار بمنطقة المعادى مشاركة عدد من شباب ميدان التحرير الذين أعلنوا تواجدهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدين أن ذلك لا يعنى رضاهم عن المجلس العسكرى.

وأضافوا أن مشاركتهم جاءت بناء على رأى الأغلبية من الشعب المصرى التى توافدت على صناديق الانتخاب اليوم، وارتدى الشباب ملابس سوداء عليها ملصقات انتشرت بميدان التحرير، والتى تحمل عبارة "لا لحكم العسكر.. لا لمحاكمة المدنيين"، وأشاروا إلى أنهم لم يتوقعوا هذا الإقبال الكبير من قبل الناخبين.

وقال أحمد حماد أحد متظاهرى التحرير، إن مشاركته بالانتخابات جاءت بعدما أيد الشارع المصرى إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، مضيفا أنه سيعود للاعتصام بالتحرير مرة أخرى عقب الإدلاء بصوته، لإعلان رفضه حكم العسكر.

وكانت صفحة خالد سعيد على الموقع الاجتماعى الشهير الفيس بوك، دعت أمس إلى ارتداء ملابس سوداء أثناء توجه الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وهو ما استجاب له عدد من متظاهرى التحرير.

عاشقة الجنه
11-28-2011, 03:28 PM
إقبال غير مسبوق على اللجان الانتخابية بالمنيل

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21108_geek4arab.com.jpg
طوابير الناخبين



شهدت لجان منطقة المنيل الدائرة السادسة بالقاهرة استقبالاً غير مسبوق منذ الساعات الأولى اليوم، الاثنين، حيث تزاحم عدد كبير من السيدات فى طوابير امتدت من اللجان حتى شارع كورنيش النيل.

وتوجد فى المنطقة 3 مدارس بجوار بعضها البعض، اثنان منها للسيدات، وها "مدرسة الروضة الإعدادية، ومدرسة الصناعية بنات"، ومدرسة بها لجنتان للرجال وهى "مدرسة أحمد لطفى السيد".

عاشقة الجنه
11-28-2011, 03:31 PM
استمرار الدعاية أمام اللجان الانتخابية بروض الفرج

http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21109_geek4arab.com.jpg
زحام أمام اللجان

رصدت حملة دعم البرادعى وحملة المرشح بدائرة القاهرة الأولى طارق الخولى، عددا من المخالفات فى منطقة روض الفرج التابعة للدائرة، منها استمرار الدعاية الانتخابية أمام اللجان وحشد المواطنين لانتخاب مرشح بعينه.

وشهد "اليوم السابع" استمرار الدعاية الانتخابية لحزبى الحرية والعدالة والنور أمام اللجان الموجودة فى مدرسة أم المؤمنين ومدرسة الترعة البولاقية، و مدرسة شبرا القومية، كما استخدم عدد من المرشحين المستقلين سيارات تجوب الشوارع بمكبرات صوت للدعاية لهم.

عاشقة الجنه
11-28-2011, 03:36 PM
أهالى محمد محمود يدلون بأصواتهم تحت حصار الأسلاك الشائكة وقوات الأمن


http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/21110_geek4arab.com.jpg
صورة أرشيفية



تحت حصار الأسلاك الشائكة والجيش وقوات الأمن المركزى، تقدم أهالى شارع محمد محمود للإدلاء بأصواتهم اليوم، فى الانتخابات البرلمانية، حيث فتحت قوات الجيش مدرسة القرابية ومدرسة الثانوية للمعاملات التجارية بالقرب من وزارة الداخلية، بينما أغلقت مدرسة الفلكى بعد نشوب حريق بها من جراء الأحداث والاشتباكات بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين الأسبوع الماضى.

وشهدت اللجان إقبالا شديدا من قبل المواطنين، كما قامت اللجان الشعبية من شباب حزب الحرية والعدالة بتأمين اللجان بجانب قوات الجيش والأمن المركزى وإرشاد الناخبين.

يأتى ذلك وسط حصار الأسلاك الشائكة فى شارعى الشيخ ريحان ونوبار، والتواجد المكثف لقوات الجيش والأمن المركزى.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أكد سعيد عباس نائب قائد المنطقة المركزية الذى كان فى زيارة للمدرستين لمتابعة سير العملية الانتخابية، أن الانتخابات تسير بشفافية ووضوح وتشهد إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن كلا من اللجان الشعبية وقوات الجيش يؤدى دوره منفصلا، فاللجان الشعبية مهمتها إرشاد المواطنين وتهدئتهم فى حال حدوث أى مشاكل.