المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغذاء الصحى لاطفالنا


حنين الاشواق
11-25-2011, 11:20 PM
الغذاء الصحى لاطفالنا

http://www.elfagr.org/Portal_News/Big/1639422011112421.jpg




كأم لديك القدرة على تمكين أطفالك من الحصول على أكل صحي و يساعدك هذا المقال في تطوير عادات الأكل الصحي لطفلك و اليك هذه النصائح:
اعط طفلك قرار الاختيار بين وجبتين وخذيه معك إلى متجر البقالة ليشتري مكونات الوجبة التي اختارها ثم قوموا بعمل الوجبة معا فإن ذلك سيحفزه على تناول الطعام.

عندما يكون الطفل جائعا فلن يدرك ما تقدمين له من الطعام وسياكل أي شيء لذا قدمي له أولا وجبة من الخضراوات الطازجة ثم قدمي الوجبة الرئيسية ومن بعدها الفواكه ثم طبق التحلية وبهذه الطريقة تضمنين حصول الطفل على خمس حصص من الفواكه والخضراوات في اليوم.

عودي طفلك على تناول الخضار في عمر مبكرو ابداي بإطعامه الخضار المهروسة أو الممزوجة في الخلاط ثم قدميها بشكل قطع صغيرة.

اجعلي الطفل يتناول انواع جديدة من الطعام و ذلك بتقديم جزء صغير من صنف جديد وصحي للطفل كنوع من الخضار لم يتذوقها من قبل لان هذا سيثير فضول الطفل لتذوق نكهة هذا الطعام مما يجعله يطلب المزيد لتجربة المذاق أكثر وقد يستسيغ هذا الطعام ويحبه فيطلب أن يأكل منه المزيد ولكن في حالة تقديم الطعام لأكثر من مرة ولم يعجب طفلك عليك اختيار طعام اخر.

كوني القدوة لطفلك في تناول الطعام فبامكانك ان تجلسين أمامه وتتناولين السبانخ وتمدحين مذاقها وتصفين له كم هي لذيذة.

شجعي طفلك على تناول الطعام ببطئ لان المعدة تستغرق 20 دقيقة في إيصال احساس الشبع إلى المخ لذا يجب تقديم الخضراوات أو الفواكه كوجبة أولية فيشعر الطفل بنوع من الامتلاء مما يساعد الاطفال التخلص من مشكلة الاكل الزائد عن الحد.

إياك أن تجبري الطفل على تناول الطبق كاملاً لسوء الحظ قد تربى الكثير من جيلنا على تناول الطبق كله بالاجبار لذا نجد الآن بأن ثلثي الناس يعاني من مشكلة الوزن الزائد او السمنة وثلث الاطفال يعاني من هذه المشكلة أيضا فعندما يقول الطفل أنه يشعر بالشبع لا تجبريه على تناول الطعام.

الفريدة
11-26-2011, 01:32 AM
تسلمي حنونه حبيبتي

حنين الاشواق
11-26-2011, 07:47 AM
مشكورة غاليتى لمرورك

وهووبه
11-26-2011, 09:37 AM
معلومات مفيدةحنين سلمت يداك

عاشقة الجنه
12-17-2011, 02:34 AM
يســـلمو


يــــ ع ـــطيك آلــــــف


ع ــــــــآآآفية




نـــــنـــــتـــظـــر جــديـــدك