المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات ونصائح وأفكار لمشاكل التخزين باستخدام الديكور


اميرة السعادة
11-01-2011, 11:08 AM
بعيدا عن استايل وألوان الديكور، فيعتبر الترتيب والتنسيق هو الركيزة الأولى التي يعتمد عليها جمال الديكور، وحتى تحافظي على بيتك مرتباً في ظاهره، يجب أولاً أن تحافظي على ترتيبه الداخلي، والذي يبدأ من داخل الديكور نفسه، أي من وحدات التخزين سواء الموجودة في المطبخ أو الحمام أو غرفة المعيشة أو دولاب الملابس.





http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/19798_geek4arab.com.jpg






في البداية، يعتبر الدولاب نقطة انطلاق الفوضى لغرفة النوم ومنها بالطبع لبقية المنزل، إن كانت أسرتك كبيرة ولديك أولاد في مراحل عمرية مختلفة، من الأفضل أن تغيري الدولاب تماماً، فهناك أنواع عملية توفر لك فرص تخزين أكبر، منها ما يحتوي على أدراج وأرفف مدمجة.




http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/19799_geek4arab.com.jpg






تخلصي من الملابس التي لم تعد مناسبة لكِ، أما التي تستخدمينها مرات قليلة في السنة أو المناسبات فقط، فقومي بحفظها في الجزء العلوي من الدولاب والذي لا تصل إليه الأيدي وبذلك توفرين مكانها لقطع ملابس أخرى تحتاجين إليها.

إن كان لديك مشكلة المساحات المحدودة، فما زال بإمكانك مضاعفة فرص التخزين، وذلك بوضع صناديق إضافية في الدولاب.

ولأن مشكلة التخزين هي أكبر المشاكل، فلا بد من إيجاد حلول تخزين، يمكنك أن تستخدمي حلول تخزين عملية وهي التي تجمع بين عدة وظائف بجانب التخزين، مثلا بأن تكون كقطعة ديكور مميزة في المكان إضافة إلى وسيلة تخزين خفية، بإمكانك فعل ذلك في الأريكة الصندوق، ويتوافر هذا النوع في محلات الأثاث، وتوفر لك الأريكة الصندوق فرصة جيدة لتخزين ما تشائين من بطاطين أو ملابس شتوية أو أوراق وفي نفس الوقت تصلح للاستخدام شريطة أن لا تكون شاذة عن بقية قطع الديكور.



http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/19800_geek4arab.com.jpg







أيضا تعتبر الكتب من أكثر المشاكل التي تواجهينها في التخزين، لذلك يمكنك ترتيبها بشكل أنيق، بوضع الكتب بمقاسات مختلفة فوق بعضها بطريقة متقابلة، ثم ضعي قطعة خشب مغطى بورق الحائط أو رخامة فوقها وبذلك تحولين الكتب التي لا تستخدمينها إلا نادراً إلى طاولة جانبية في غرفة المعيشة.





http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/19801_geek4arab.com.jpg







http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/19802_geek4arab.com.jpg

أميرة القلوب0
11-01-2011, 05:54 PM
نصائح رائعة سلمت يداك

عاشقة الجنه
11-10-2011, 07:43 PM
تسلمى على المعلومات القيمه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .