المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاهرة. ممدوح شاهين الجيش غير طامع فى السلطة..


ريتاج احمد
09-28-2011, 08:08 AM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/18925_geek4arab.com.jpg

أكد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى، أن الانتخابات الرئاسية لن تكون فى منتصف عام 2013، لافتا إلى أنه لا يستطيع الجزم بشكل قاطع عن موعدها، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى ليس طامعا فى سلطة، حيث يريد أن يسلمها فى أسرع وقت ممكن إلى شخص مدنى.

وكشف وقال اللواء ممدوح شاهين فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سى بى سى"، مساء الثلاثاء، أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم ستعلن عن فتح باب الترشيح أمام المرشحين فى 12 أكتوبر المقبل مع شرح الشروط والضوابط التى تم وضعها للمرشحين.

وعن وضع مواد حاكمة فى الدستور الجديد الذى من المفترض تعديله بعد انتهاء مراحل مجلس الشعب التى تم الاعلان عنها قال شاهين، إنه بالنظر إلى جميع الدساتير التى مرت بها مصر مثل دستور 70 و71 و53 و30 نجد انها اتفقت على عدد من المواد والتى تعتبر مواد حاكمة وأنه يعتقد أن الدستور الجديد لن يتعرض إلى 24 مادة تعتبر مواد حاكمة ومتفق عليها بالإجماع.

وأوضح شاهين، أن الإعلان الدستورى صدر ونشر فى الجريدة الرسمية للدولة فى 25 سبتمبر الجارى، وأن المجلس لا يعمل فى الخفاء كما يظن البعض، وأن هذا الإعلان مكمل للإعلان الدستورى الذى نشر فى 30 مارس الماضى.

وأضاف أن المراسيم والقرارات التى صدرت وتحدد موعد الانتخابات ودعوة الناخبين للاقتراع لن يتم تغيرها والتراجع عنها واصفا الوضع الحالى "بأن العجلة دارت ولن تتوقف".

وبالنسبة إلى مدة الستة أشهر التى يتم فيها اختيار الجمعية التأسيسية لعمل الدستور ومدة انتخابات الرئاسة، فأكد بأن المدة لن تطول فالمادة 60 تنص على أن اختيار الجمعية التاسيسية يتم اختيارها خلال أسبوع من انعقاد أول جلسة لمجلس الشعب عن طريق رئيس المجلس، ويمكن أن يتم تقليص مدة انتخابات الرئاسة، وهذا يعنى أنه ستكون قبل منتصف عام 2013.

دلوعة المنتدى
09-28-2011, 08:19 AM
شكرا للخبر غاليتى

حنين الاشواق
09-28-2011, 06:25 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .