المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتفاء «أمانة الرياض» باليوم الوطني للمملكة اليوم


حنونة0
09-22-2011, 11:47 AM
تنطلق مساء اليوم فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني للمملكة في 9 مواقع منها 3 مواقع للرجال والشباب و 5 مواقع للعائلات والأطفال, وموقع لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتصدر استاد الامير فيصل بن فهد المواقع المخصصة للشباب, في فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني والتي تستمر على مدار يومين من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية تضم لوحات من التراث الشعبي, بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية, وقد حرصت الامانة على إنشاء مسرح كبير مجهز بأحدث التقنيات وشاشات العرض لتمكين الجمهور من متابعة الفعاليات.

تخصيص 5 مواقع للعائلات و3 للشباب للمشاركة بذكرى ملحمة التوحيد

ويستضيف مسرح جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأهلية بحي صلاح الدين الرجال والشباب من خلال أمسيتين شعريتين الأولى لشعراء الفصحى وتقام اليوم بمشاركة نخبة من الشعراء منهم نهم إبراهيم الوافي وعبدالله الزيد, و د. محمد الدبل, وحمد العسعوس وعلي بافقيه وطارق بوعبيد و سعود اليوسف, وصالح العمري ادارة وتقديم د.صالح المحمود ..http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/18786_geek4arab.com.jpg (http://www.wlh-wlh.net/)

أما الأمسية الثانية والتي تقام مساء غداً فتم تخصيصها للشعر النبطي, ويشارك فيها الشعراء هم ضيدان المريخي, وجزاء البقمي, وعدد من المنشدين منهم المنشد سعد اليامي والمنشد حامد الحلافي, وعريف الأمسية بندر العتيبي..

وتتواصل فعاليات احتفاء الأمانة بيوم الوطن والمخصصة للعائلات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي من خلال خيمة شعبية ومسرح للطفل والأسرة, وتتنوع الفعاليات ما بين العرضة السعودية, والعرضة السريعة ولوحات لفرق الفنون الشعبية, من عدد من مناطق المملكة, بالإضافة إلى فقرات إنشادية وترفيهية للأطفال.

وتستقبل حديقة مناخ الملك عبدالعزيز, عائلات العاصمة في احتفالات الأمانة باليوم الوطني بمجموعة متنوعة من الفعاليات, والتي يتم تقديمها داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة, بالإضافة إلى مسرح للأسرة والطفل يتسع لما يزيد على 2000 شخص.

ويضم برنامج فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن في درة الحدائق العرضة السعودية للأطفال فقط, وكرنفال للدمى الكرتونية, ومسابقة لأجمل لوحة تعبر عن اليوم الوطني.

أما ساحة العروض بالدائري الشرقي فتقدم لزوارها من الرجال والنساء والأطفال أناشيد بعنوان " أرض الخير " بالإضافة إلى أنشطة مسرح الطفل وتشمل عرض بعنان " الوطن كنز غالي " وأنشودة " بابا عبدالله " بالإضافة إلى عدد من المسابقات الترفيهية والأهازيج والأناشيد الوطنية.


كما تقدم الخيمة الشعبية بالساحة لوحات من الفنون واللوحات التراثية وفي حي السفارات, جهزت أمانة الرياض ساحة الكندي لاستقبال الآلاف من العائلات وأسر الدبلوماسيين للاستمتاع بفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة, والتي تتنوع ما بين العرضة النجدية وعازف الربابة, والعروض الفلكلورية, وقد تم تجهيز أكثر من 5000 علم وشعارات المملكة لتوزيعها على الزوار, بالإضافة إلى تركيب عدد من الشاشات التليفزيونية لنقل الفعاليات للجمهور خارج الخيمة الشعبية.

وتتواصل الفعاليات المخصصة للعائلات في ساحة الدوح بحي العريجاء, من خلال أنشطة الخيمة الشعبية, والتي تشمل العروض الفلكلورية من مختلف مناطق المملكة, وقصائد من الشعر النبطي, بالإضافة إلى اناشيد بعنوان أغلى وطن والذي يشارك في تقديمه أكثر من 60 طفلاً.

ويتسع موقع الاحتفال بساحة الدوح لما يزيد عن 7 آلاف شخص, حيث تم تجهيز أماكن خاصة للرجال وآخرى للنساء لمتابعة الفعاليات.واستحدثت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها باليوم الوطني برنامجاً خاصة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي وذلك تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن فعاليات المركز, فقرات ترفيهية وأركان للرسم والتلوين. وتقيم أمانة منطقة الرياض في كل موقع من مواقع الفعاليات معرضاً للصور التاريخية التي تحكي مسيرة المملكة منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.

وهووبه
09-22-2011, 12:30 PM
يوم عظيم بالاحتفالات
سلمت يداك

اميرة السعادة
09-25-2011, 08:54 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .