المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمطار عسير.


دلوعة المنتدى
08-29-2011, 10:02 AM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/17968_geek4arab.com.jpg
سقوط عمود كهرباء جراء الأمطار
عسير – إبراهيم آل عامر

هطلت أمطار يوم أمس الأول على كافة منطقة عسير تباينت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة منذ ساعات الظهر وحتى الساعة التاسعة مساء، وخلفت هذه الساعات المتواصلة من الهطول العديد من الانهيارات والاحتجاز.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير المقدم محمد العاصمي أنه صاحب هذه الأمطار بعض الحوادث البسيطة واحتجاز مركبات في سيل وتجمعات مياه جراء الأمطار تم التعامل معها في حينه التي ورد عنها بلاغات لغرفة عمليات الدفاع المدني منها سقوط شجرة على سيارة في خميس مشيط نتج عنها بعض الأضرار بالمركبة وتم تسليم الموقع للأمانة لإزالة الشجرة عن الطريق والتعامل مع الحالة من قبلهم، كما اجترفت السيول مقيماً سودانياً الجنسية 25 سنة بوادي قرضة تم على الفور استخراجه من قبل فرقة الإنقاذ وهو بصحة جيدة مع تعرضه لإصابات طفيفة تم علاجه بالموقع من قبل مسعفي الهلال الأحمر.
أما في محافظة رجال ألمع فقد سقط عمود كهرباء ضغط عالي بشكل جزئي جراء الأمطار الغزيرة في المحافظة، وتم تواجد دورية السلامة بالموقع حتى تم تسليم الموقع لشركة الكهرباء لإكمال اللازم حيال إزالة الخطورة والتعامل معه.
وفي خميس مشيط قامت فرقة الإنقاذ باستخراج عائلة من داخل سيارة بسبب احد تجمعات المياه بحي البوادي وهم بصحة جيدة ، كذلك وقع انهيار محدود لجدار مجاور لأحد مطاعم الوجبات السريعة ولم يتسبب في أي إصابات وتم تمركز الفرق بالموقع والتنسيق مع الجهة المختصة لإزالة الخطورة.
وفي طريب قامت فرقة الإنقاذ باستخراج سائقي سيارتين من داخل مياه سيل بالحفائر وهما بصحة جيدة وتم تسليمهما المركبتين، وفي تهامة قحطان (جلة الحياة) وقع انهيار صخري محدود على الطريق تسبب في اصطدام سيارة به وتأثرها دون وقوع إصابات، وتم التعامل مع الحالة، ولم تقع جراء هذه الأمطار أي وفيات ولله الحمد.
وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء عبد الواحد بن عويض الثبيتي أنه تم رفع جاهزية واستعداد فرق الدفاع المدني وتسيير دوريات السلامة لمسح المواقع تحسبا لأي طارئ وذلك وفق آلية العمل في مثل هذه الظروف.

حنين الاشواق
08-29-2011, 02:45 PM
الحمد لله ده خير من ربنا ويحمدوا الله انه ماحصل خسائر