المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات ونصائح لعمرة رمضان


حنين الاشواق
08-18-2011, 07:39 AM
http://www.wlh-wlh.com/vb/imgcache/2/17539_geek4arab.com.jpg


ينتهز الكثيرين فرصة حلول شهر رمضان المبارك لزيارة بيت الله العتيق و مع تلك الأجواء الإيمانية الرائعة لابد من التذكير بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحية التي تضمن باذن الله الحفاظ على سلامتكم:
1- قبل السفر يرجى مراجعة الطبيب لعمل فحص شامل للتأكد من قدرتك على السفر و الحركة.
2-اخذ التطعيمات الوقائية ان امكن
3-ان كنت ممن يعانون من دوار السفر و هو عبارة عن الاحساس بالدوخة و الغثيان فننصح بالراحة و تناول وجبات طعام خفيفة ان كنت تنوي عدم الصيام .
4-اذا شعرت بالتعب الشديد و الذي لا تستطيع به ان تكمل صيامك فعدم الصيام رخصة لك بشرع الله تعالى
5-ننصحكم بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعاات الذروة و ان كان ولابد محاولة حماية الرأس و تبليل الوجه من وقت لأخر بالماء.
6-شرب كميات وفيرة من السوائل تتناسب مع الحركة المستمرة للطواف و السعي.
7-التأكد من سلامة و نظافة الوجبات الغذائية و انتقاء الاطعمة المحفوظة و المغطاة و البعد عن الوجبات الثقيلة و الدسمة و المملحة تجنبا لمشاكل المعدة.
8-ننصح مريض السكر بأخذ نوع الدواء الذي يتعاطاه بكميات وفيرة معه قبل السفر(ان كان من الانسولين او غيره) بالاضافة الى جهاز لقياس السكر و يتسحب ان يكون بصحبته من لديه خلفية عن طريقة التصرف في المواقف الطارئة.
9-وتنصح كل يوم معلومة طبية بارتداء الملابس فاتحة اللون ان كنت ستتعرض للشمس لما لها من قدرة على عكس اشعة الشمس بخلاف الالوان الغامقة و أدا المناسك التي تحتاج لمجهود بدني في اوقات الليل.
10-حمل قطع من الحلوى او السكر لتناولها في حالة اي تعرض مفاجئ لهبوط مستوى لسكر في الدم و تكون الاعراض كالاتي كثرة العرق والرعشة في الأطراف والإحساس بالجوع والصداع والدوخة وزيادة نبضات القلب
11-يجب على المرضى الذين يحتمل تعرضهم لآلام الذبحة الصدرية حمل أقراص النيتروجليسرين التي تؤخذ
تحت اللسان ومراعاة اصطحاب تلك الأقراص إلى أي مكان يذهبون إليه.
12-التوقف عن أي نشاط عند الإحساس ببوادر التعب أو الإجهاد ومراجعة أقرب مركز صحي عند عدم حدوث تحسن بعد أخذ العلاج والراحة.
و في الختام لا تنسونا من صالح دعائكم

ريتاج احمد
08-18-2011, 09:14 AM
جزاك الله خيرا

الفرعونة
08-18-2011, 02:48 PM
جزيت خيرا حبيبتى

*احلام*
08-19-2011, 12:49 AM
جزاكى الله خيرا